30 أكتوبر، 2018 - 09:32

عناوين للتطرف و الانحراف الاخلاقي في معرض الكتاب

علم موقع الجزائر1    من مصادر متطابقة ان  محافظ الصالون الدولي للكتاب حميدو مسعودي،كشف أنه تم التحفظ على ما يقل عن 60 عنوان،مقارنة بالسنة الماضية،التي سجلت حجز 130 كتاب.

وأوضح، مسعودي، أن الكتب الممنوعة من النشر هي  التي  تخدش الحياء وبعض الكتب الدينية.وأشار ، إلى أن الكتب غير المصرح بها يتم حجزها من قبل الجمارك.

29 أكتوبر، 2018 - 22:11

الفيسبوك يجر برلمانيين وأميار إلى العدالة..

جرّ التشهير والسب و القذف عبر الفايسبوك عديد الشخصيات بباتنة إلى أروقة العدالة ما بين متهم وشاهد في قضية نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني،

حيث أحال وكيل الجمهورية لمحكمة باتنة الإبتدائية القضية إلى قاضي التحقيق بعد تكييف هذه القضية إلى تهمة تكوين جمعية أشرار والقذف والسب والتشهير..

القضية التي تم الإستماع فيها إلى برلمانيين حاليين وسابقين وكذا ناشطون جمعويون ومنتخبين محليين ورئيس بلدية أسبق ستعرف مفاجآت بالجملة على ضوء الصدمة التي خلفتها في الشارع الباتني, و بحسب مصادر “الجزائر1” فإن قاضي التحقيق لدى محكمة باتنة قرر مساء اليوم الإثنين إيداع خمسة منهم الحبس المؤقت على ذمة التحقيق.

وأفادت ذات المصادر أن هذه القضية ستكون لها أبعاد وتطورات وخفايا أخرى على أساس أن الشبكة المتورطة تضم أسماءًا من العيار الثقيل سيتم الكشف عنها في المستقبل القريب .

عمار قردود 

29 أكتوبر، 2018 - 19:21

وزير الاتصال “يغربل” المواقع الالكترونية..

كشف وزير الاتصال جمال كعوان في اخر تصريحالته أن ليس كل المنصات المتواجدة في الساحة الرقمية هي مواقع الكترونية إخبارية وإنما لها حضور فقط في شبكة الانترنت،

حيث أضاف”كعوان” انه يستم تطهير ساحة الاعلام الرقمي من الدخلاء  على مهنة الصحافة , حيث سيتم في القريب العاجل تأطير القطاع والقانون يطبق على الجميع.

وتعرف الساحة الاعلامية في الجزائر فوضى غير مسبوقة بعد إتجاه الكثير من رجال المال والدخلاء وحتى المؤسسات الاعلامية نفسها نحو إنتهاج طرق ملتوية لشن حملات ممنهجة ضد بعضها البعض بعناوين رقمية غير معروفة تحت غطاء ما يمسى بالمجمعات , بل حتى القضاء على المنافسين بطرق جد قدرة 

محمد نبيل 

29 أكتوبر، 2018 - 16:31

وزير العدل..”الجريمة الالكترونية خطر على المواطن”

أكد وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح،أن الجزائر شهدت العديد من الجرائم، كالإرهاب والتهريب وتجارة المخدرات والاتجار بالبشر والأسلحة والجرائم الإلكترونية التي تعد الان جرائم عابرة للقارات  

وقال لوح أن الجزائر عرفت حراك اجتماعي وتحولات اقتصادية وسياسية ومعرفية والإفرازات الناجمة عنه، تم تأكيدها في التعديل الدستوري الأخير.

محمد نبيل

 

29 أكتوبر، 2018 - 16:11

“لوح”..القضاء لا يتأثر بالضغوطات

بلغ موقع “الجزائر1” أن وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، قال أن استقلال السلطة القضائية لم تصمم لخدمة مصالح عينية او خدمة القضاء,إنما صممت لحماية الواجبات والحقوق وخدمة الشعب، بالإضافة إلى تحقيق العدالة.

واشار “لوح” في دات السياق خلال كلمة له على هامش تدشين مشاريع قطاعه،مسؤولين أمام قيم سامية ونزاهة قضائية التي نجدها مرسخة في القضاء.

وأضاف أن القضاء الهادف والبعيد عن الجدل والإنشقاقات هو وحده القادر على تحسين النسيج الاجتماعي والأمة والوطن.

مؤكدا أن القضاء لا يمكنه ان يتأثر في أي مسعى تحت أي وسيلة ضغط ويضل في عمله ملتزما بالأأطراف المتعارف عليها, لارساء دعائم دولة القانون، مشيرا إلى أن  القضاء لا يتأثر والقضاة لا يتأثرون لأن القانون وأخلاقيات المهنة يلزمهم بذلك

ف.سمير 

29 أكتوبر، 2018 - 12:09

رياح قوية على هذه المناطق

حذّرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، من هبوب رياح قوية، ستشهدها المناطق الساحلية، والغربية ونشرت ذات المصالح، تنبيها عبر موقعها، أن الولايات المعنية هي: بجاية، تيزي وزو، سكيكدة، عنابة، تيبازة، الجزائر العاصمة،  بومرداس.

وأضافت أن صلاحية النشرية، ستمتد على هذه المناطق من التاسعة صباحا إلى التاسعة ليلاأما المناطق الغربية فهي: عين تيموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، و تمتد صلاحيتها من منتصف نهار اليوم إلى التاسعة ليلا.وستكون اتجاه الرياح غربية حيث تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة.

عاجل