15 مايو، 2020 - 22:58

عودة الحراك غير الشعبي…!

هدد بعض الجزائريين السلطة القائمة بالعودة إلى الحراك غير الشعبي-على إعتبار أن الحراك الحقيقي إنتهى منذ أشهر-في الجُمعات المقبلة تحت غطاء خلفيات سياسية لا علاقة لها  بمطالب الشعب الجزائري 

ودعا نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إلى العودة مجددًا إلى مسيرات الحراك الشعبي في حال لم تتوقف السلطات عن “عمليات الاعتقال في زمن كورونا مهما كان الجرم السياسي او الامني الذي يرتكبه الفاعل خصوصا من منطقة القبائل “.

وعبر هؤلاء عن استعدادهم للخروح إلى الشارع دون مراعات مخاطر التجمعات وانتشار فيروس كورونا ، وذلك ابتداء من يوم الجمعة القادم مثلما كان الحال عليه طيلة أزيد من سنة كاملة، أي منذ 22 فبراير 2019 تاريخ تنظيم أول مسيرات مناهضة لنظام الرئيس السابق عبد العزيز  بوتفليقة.

جهاد أيوب

 

15 مايو، 2020 - 22:50

رئيس الحكومة التونسية في الجزائر قريبًا

قال رئيس الحكومة التونسي، إلياس الفخفاخ إن أول دولة سيزورها بعد نهاية أزمة فيروس “كورونا” المستجد هي الجزائر.وكشف الفخفاخ، في حوار مع قناة فرنسية ناطقة بالعربية، بأنه في تواصل مستمر مع الوزير الأول عبد العزيز جراد.

جهاد أيوب

15 مايو، 2020 - 22:46

تونس تُغري السياح الجزائريين لزيارتها و إنقاذ موسم السياحة

فقد استقبل وزير السياحة والصناعات التقليدية التونسي محمد علي التومي، الثلاثاء الماضي، سفير الجزائر في تونس عزوز باعلال.وقال وزير السياحة التونسي “نأمل في تطوير وتنويع أطر التعاون بين بلدينا، لاسيما في المجال السياحي باعتبار أن السوق الجزائرية تعد أحد أهم الأسواق الوافدة على تونس”.

وذكر الوزير التومي بأن بلاده سجّلت توافد قرابة 3 ملايينن سائح جزائري سنة 2019، مشيرًا إلى أن الحكومة التونسية قامت بتطوير مختلف المعابر الحدودية لتسهيل إجراءات دخول الجزائريين إلى تونس.

وقال أيضا “ستعمل تونس خلال الفترة القادمة، بعد انقشاع هذه الأزمة الصحية، على المزيد لتسهيل هذه العملية، مع توفير كل مستلزمات الوقاية والمراقبة الصحية لضمان سلامة الطرفين الجزائري والتونسي”.

من جهته أكّد سفير الجزائر في تونس أهمية العلاقات بين البلدين، ونوّه بمستوى التعاون في مختلف المجالات وخاصة المجال السياحي، الذي يعدّ أحد أهم محاور اهتمام رئيس الحكومة الجزائري، إضافة إلى تطلع الجزائر إلى الارتقاء بمستوى هذا التعاون مع تونس إلى مستويات أرفع.

جهاد أيوب

15 مايو، 2020 - 21:48

مطالب بفتح تحقيق حول وفاة الطبيبة ب “كورونا”

دعا النائب عن جبهة العدالة و التنمية بالمجلس الشعبي الوطني وزير الصحة بفتح تحقيق حول قضية وفاة الطبيبة بفيروس “كورونا”

كما جاء في السياق: “مرارا لفت انتباه إدارة المستشفى من أجل إعفاءها من العمل خلال هذه الفترة تطبيقا للمرسوم الرئاسي الذي يعفي الحوامل من العمل خلال فترة هذه الجائحة، ورغم استعداد زملائها لتعويضها في عملها، إلا أن إدارة المستشفى وطبيب العمل رفضا ذلك ورفضت حتى عطلتها المرضية، ما كلفها في الأخير حياتها وحياة جنينها وتيتيم ابنتها الصغيرة”.

ب.الهام

15 مايو، 2020 - 21:41

“الفاف” تفتح تحقيقا معمق للتعرف على المعنيين بالتسجيل الصوتي

كشف الإتحاد الجزائري لكرة القدم عبر موقعه الرسمي أن لجنة الأخلاقيات التابعة للفاف فتحت تحقييقا معمق للتعرف على هوية المعنيين بفضيحة التسجيل الصوتي

كما أكد “الفاف” أنه سيتم الإستماع للشخصين فور كشف هويتهم و هي تدين مثل هذه التصرفات.

ب.الهام

15 مايو، 2020 - 18:32

الجيش الابيض الجزائري يفقد طيبة وجنينها

فقد الجيش الأبيض المرابط على الجبهات الأولى لمواجهة الفيروس  فردا آخر بطريقة تراجيدية
و يتعلق الامر بالدكتورة بوديسة طبيبة في مقتبل العمر (28 سنة) مع جنينها في الشهر الثامن بسبب إصابتها بعدوى فيروس وباء كورونا  ان الله وان اليه راجعون

ف.م

عاجل