1 يناير، 2021 - 12:39

عودة المسافريين وغياب وسائل النقل بعد سويعات من قرار الحكومة

فتحت محطة كبار معطوبي حرب التحرير بخروبة شرق العاصمة أبوابها أمام المسافرين بعد 9 أشهر من الغلق، في غياب كلي للحافلات رغم  قرار الحكومة الاستئناف التدريجي والـمراقب لأنشطة النقل ما بين الولايات.

ويرى أحد العاملين بشركة سوقرال ” أن الناقلين يحتاجون وقتا لإعادة تشغيل الخطوط وبرمجة الرحلات خصوصا أن الإستئناف تزامن مع يوم عطلة” .

من جهته، أكد مدير الشركة الوطنية لاستغلال محطات النقل البري، يوسف تيسة، في ندوة صحفية عقدها اليوم، أن محطات المؤسسة في العاصمة والولايات مفتوحة ومهيأة لاستقبال وسائل النقل والمسافرين وفق الإجراءات التي أقرتها الحكومة.

بالمقابل قال مدير سوقرال إن عودة الرحلات ستكون تدريجيا وغياب الحافلات في اليوم طبيعي ومحطات سوقرال مفتوحة والعمال موجودون.

وأعلنت الوزارة الأولى في بيان لها عن إستئناف نشاط النقل بين الولايات عن طريق مضاعفة الرحلات ابتداء يوم الجمعة 1 جانفي، من أجل ضمان الامتثال الصارم للتدابير بزيادة توفير النقل الآمن، من خلال البروتوكولات الصحية الخاصة التي أعدت لكل وسيلة نقل واعتمدتها اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا.

وأشار بيان للوزارة الأولى أن الاستئناف التدريجي والـمراقب لحركة النقل بين الولايات وسائل النقل بالقطار والحافلة وسيارات الأجرة، مع تحديد عدد المسافرين بمعدل 50% بالنسبة للحافلات، و05  أشخاص بالنسبة للمركبات ذات 9 مقاعد و 4 أشخاص للمركبات ذات 7 مقاعد.

مليس عبد الرؤوف

1 يناير، 2021 - 12:11

الإعلان عن مواعيد إستئناف الرحلات عبر السكك الحديدية

كشفت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، أنها ستعلن بداية من يوم الغد عن مواعيد إستئناف الرحلات عبر القطارات.

وأضافت الشركة عبر صفحتها على الفايسبوك، أنه سيتم بداية من الغد الإعلان عن موعد إستئناف الرحلات عبر القطارات.

وقالت الشركة ، أن الرحلات ستكون تدريجية، تطبيقا لتعليمات الوزير الأول بخصوص الاستئناف التدريجي والـمراقب لحركة النقل بين الولايات

ميلس عبد الرؤوف

 

 

1 يناير، 2021 - 11:33

هبوب رياح قوية بسرعة تتعدى 60كلم في الساعة

حدرت مصالح الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية بسرعة تتعدى 60كلم في الساعة بداية.

الولايات المعنية   تلمسان، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة، الجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، وجيجل.

1 يناير، 2021 - 11:23

الارصاد تحدر من أمطار رعدية غزيرة

حذرت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية من إستمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة على الولايات الغربية والوسطى اليوم الجمعة.

ستتساقط الأمطار بداية من الساعة الثالثة بعد زوال اليوم الجمعة لتستمر إلى غاية الساعة الثالثة بعد زوال الغد السبت.
الولايات المعنية    الجزائر العاصمة، تيبازة، بومرداس، تلمسان، عين تيموشنت، وهران، معسكر، غليزان، مستغانم، والشلف.

31 ديسمبر، 2020 - 21:54

إسرائيل العربية تودع عام 2020

ودع الكيان الصهيوني إعلاميا عام 2020 بطريقة عربية بعدما دمج علم الدول العربية المطبعة مع إسرائيل في  علم واحد يحمل النجمة اليهودية

ف.م

31 ديسمبر، 2020 - 21:51

شابة ايطالية تنطق بالشهادتين بقلب تيزي وزو

شهد  مسجد الفرقان الواقع بحي “بكار” بعاصمة ولاية تيزي وزو . قيام شابة ايطالية  بالنطق بالشهادتين معلنة بذلك دخولها في ديننا الإسلامي الحنيف.وقد كان ذلك بحضور كربع سنوسي إمام المسجد وكذا جموع من  المصلين وسط التكبيرات في أجواء مؤثرة .

هذا وقد اختارت الوافدة الجديدة لدين الحق اسم “الجوهر” كاسم جديدا لها مؤكدة أن اقتناعها الكامل بما ينص عليه الإسلام هو ما دفعها لاعتناقه .للإشارة أن الشابة الايطالية هي زوجة لشاب ينحدر من تيزي وزو

حيث تعرف بها وتزوج بها في ايطاليا    قبل أن يقرر إدخالها للجزائر وتيزي وزو على وجه الخصوص من اجل أن تعلن عن دخولها في ديننا الإسلامي الحنيف هذا وفي اتصال هاتفي أكد  عيسى بوعيشة مدير الشؤون الدينية و الأوقاف لتيزي وزو. انه سيتم في الأيام المقبلة دعوة الايطالية إلى مقر المديرية

حيث سيتم استقبالها وتكريمها في إطار رسمي  أين سيتم تكريمها  و منحها المصحف الشريف وكتبا  ومؤلفات  تتحدث عن دين الحق عن آخر الديانات ودين  سيد الخلق رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم للإشارة أن ولاية تيزي وزو تتصدر المرتبة الأولى وطنيا من حيث عدد الأجانب اللذين ينطقون الشهادتين بها ويعلنون إسلامهم فيها ويدخلون في دين الله أفواجا  .

 

كاتيا.ع

عاجل