10 أبريل، 2019 - 14:11

عودة عمر غريب لفريق مولودية الجزائر

بعد فشل قاسي السعيد من تحقيق أي لقب مع فريق مولودية الجزائر طيلة فترة ترأسه للنادي العاصمي بالرغم من صرفه عشرات الملايير خلال موسمين جعل شركة سوناطراك تعيد تعين عمر غريب على رأس الفرع الرياضي لكرة القدم لفريق مولودية الجزائر و الذي كان هذا الأخير قد غادر مولودية الجزائر نهاية موسم 2017.

بلعسلة أسماء

10 أبريل، 2019 - 13:25

قايد صالح…”العصابة” أمام العدالة و إعادة فتح قضية البوشي والخليفة وسوناطراك

أكد نائب وزير الدفاع الوطني ، قائد أران الجيش الوطني الشعبي ، الفريق أحمد قايد صالح ،اليوم الأربعاء،من وهران، الشروع في المتابعات القضائية لكل العصابة التي تورطت في قضايا الفساد نهب المال العام و كذا فتح ملفات سابقة كقضايا البوشي، الخليفة، سوناطراك ، حيث قال :” العصابة التي تورطت في قضايا الفساد و نهب المال محل متابعة من العدالة.” و قال أيضا :” المتابعات القضائية ستمتد إلى ملفات فساد سابقة و العدالة استرجعت كل صلاحياتها .”

و أضاف الفريق أحمد قايد صالح :” و في هذا الشأن فإننا نشير إلى أن العدالة و قد استرجعت كافة صلاحياتها ستعمل بكل حرية و دون قيود و لا ضغوطات و لا امتلاءات على المتابعة القضائية لكل العصابة التي تورطت في قضايا نهب المال العام و استعمال النفوذ لتحقيق الثراء بطرق غير شرعية و في هذا الصدد نطمئن الرأي العام أن الأمر سيمتد كذلك إلى ملفات سابقة كقضايا الخليفة و سونطراك و بوشي و غيرها من الملفات المتعلقة بالفساد و التي تسبب أصحابها في تكبيد الخزينة العمومية خسائر فادحة”.

بوخالفة صوفيا

10 أبريل، 2019 - 13:17

قايد صالح…أطراف أجنبية تُحاول زرع الفتنة و زعزعة إستقرار البلاد

صرح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش، الفريق، أحمد قايد صالح ،اليوم الأربعاء،من وهران أن أطراف أجنبية تحاول زرع الفتنة وزعزعة استقرار الجزائر كما أنه قد تم ضرب استقرار البلاد خلال المسيرات التي تشهدها الجزائر “ومع انطلاق هذه المرحلة الجديدة واستمرار المسيرات، سجلنا للأسف، ظهور محاولات لبعض الأطراف الأجنبية، انطلاقًا من خلفياتها التاريخية مع بلادنا “.

و تابع قوله “ولإحباط محاولات تسلل هذه الأطراف المشبوهة، بذلنا في الجيش الوطني الشعبي كل ما بوسعنا، من أجل حماية هذه الهبة الشعبية الكبرى من استغلالها من قبل المتربصين بها في الداخل والخارج، مثل بعض العناصر التابعة لبعض المنظمات غير الحكومية التي تم ضبطها متلبسة، وهي مكلفة بمهام اختراق المسيرات السلمية وتوجيهها، بالتواطؤ والتنسيق مع عملائها في الداخل، هذه الأطراف التي تعمل بشتى الوسائل لانحراف هذه المسيرات عن أهدافها الأساسية وركوب موجتها لتحقيق مخططاتها الخبيثة، التي ترمي إلى المساس بمناخ الأمن والسكينة الذي تنعم به بلادنا” مؤكدا أن الجيش الوطني الشعبي، سيضمن مرافقة المرحلة الانتقالية، في ظل الثقة المتبادلة بينه وبين الشعب.

بلعسلة أسماء

10 أبريل، 2019 - 12:22

منح الترخيص لــ 10 أحزاب سياسية

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية ،اليوم الأربعاء، في بيان لها عن منح الترخيص لـ 10 أحزاب سياسية من أجل عقد مؤتمراتها التأسيسية كما قامت بدعوة مسؤولي تشكيلتين سياسيتين للتقرب إلى مصالح الوزارة و ذلك قصد تسهيل الإجراءات الإدارية لعقد مؤتمريهما واستكمال إجراءات الاعتماد.

و أضاف نفس البيان عن منح الوزارة وصل تسجيل ذي قيمة اعتماد لـ 22 جمعية وطنية وجمعية ما بين الولايات علما أن وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية تعكف على مواصلة استكمال العملية لغاية البث في باقي الملفات المودعة.

بلعسلة أسماء

10 أبريل، 2019 - 12:02

تعليق النشاطات الثقافية في الجزائر إلى إشعار آخر

تم تأجيل العديد من التظاهرات الثقافية و المهرجانات، التي كانت ستقام في هذه الفترة في الجزائر، لتبقى معلقة إلى أجال غير محددة، و يرجع هذا إلى الأوضاع السياسية التي تعيشها البلاد. حيث تم إصدار بيان من وزيرة الثقافة الجديدة يفيد بتأجيل مشاركة الجزائر في موعد ثقافي الذي كان سينظم في شهر ماي القادم .

كما تم تعليق موعد الطبعة الرابعة من المهرجان الدولي للفيلم المتوسط بعنابة و الذي كان محدد من 24 إلى 30 أفريل و لم يحدد موعده بعد . في حين تم تقليص النشاطات الثقافية و الفنية على غرار ملكة جمال قسنطينة 2019 في طبعتها الثالثة الذي كان مقرر يوم 30 مارس الماضي. و دورة “الكوميكون” في طبعتها الثانية لهذه السنة.

بوخالفة صوفيا

10 أبريل، 2019 - 11:38

إعادة فتح مركب الحجار و تأزم الوضعية بعد توقيف الإنتاج

قام مجموعة من البطالين ،الاثنين الماضي، بغلق المنافذ الأربعة لمركب سيدار الحجار مطالبين بمناصب عمل مما أدى إلى تعطيل النشاط الاقتصادي للمركب من خلال غلق الفرن العالي رقم 2 الذي يمثل الحلقة الأولى لسلسلة إنتاج الحديد والصلب مما تسبب في منع حركة دخول وخروج العمال والشاحنات المحملة بالحديد والأخرى الخاصة بتزويد المركب بالمواد الأولية حيث نتج عن هذا التعطّل خسائر تفوق عشرات الملايير.

و جاء هذا الاحتجاج بعد ترويج بعض الإشاعات المتعلقة بتوظيف 1500 عامل خلال هذا الشهر، ليُسارع المدير العام للمركب شمس الدين معطا الله إلى تكذيب هذا الخبر و أكد على وجود بعض الأطراف تحاول ضرب استقرار المركب بإشاعات كاذبة.

هذا و قد أعيد فتح أبواب المركب ،ظهر أمس الثلاثاء، بعد تدخل القوة العمومية التي قامت بتفريق المحتجين من فئة طالبي الشغل ، و من جهتها أعلنت إدارة المركب بعد تأزم الوضعية بضرورة تشكيل خلية أزمة بإشراف الإدارة الوصية للمركب، والتي ستقوم بتسيير هذه الوضعية الحرجة التي يعرف فيها المركب توقفًا تامًا عن الإنتاج.

بوخالفة صوفيا