7 مارس، 2019 - 19:33

علي حداد يرد ..

اكد علي حداد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات أن تنظيمه الاقتصادي يقف إلى جانب المطالب السلمية والمشروعة التي تصب في مصلحة الوطن، مشيدا بالمظاهرات السلمية والمتحضرة للجزائريين، ومشددا على أن المنتدى “جزء من القوى الحية للأمة”.

وذكّر حداد بأن المنتدى وعلى امتداد وجوده عمل دائما على المساهمة الفعالة في بناء اقتصاد وطني قوي ومستدام يعود بالفائدة على الوطن والمواطن من حيث تحسين القدرة الشرائية وتحقيق الرفاهية ،

كما كان دوما إلى جانب مواصلة سياسة الدعم والتضامن الوطني مع الفئات الهشة، حماية للاقتصاد الوطني وتنويعه. وفيما يتعلق بموقف المنتدى من الانتخابات الرئاسية القادمة أكد حداد أنه قد تم اتخاذ القرار حولها بالإجماع خلال اجتماع المجلس التنفيذي، وأن ذات القرار تم تبنيه من طرف أعضاء الجمعية العامة الانتخابية، مضيفا أن أي منخرط في المنتدى من حقه تبني موقف شخصي مخالف دون المساس بوحدة وانسجام المنظمة، في إشارة إلى ما تردد من كلام حول موجة الاستقالات الجماعية من المنتدى وكون أغلب أعضاء التنظيم الاقتصادي قد انسحبوا منه.

وتجدر الإشارة إلى أن مجمع “الوقت الجديد” المملوك لعلي حداد، واكب الحراك الشعبي من خلال تغطيته إعلاميا وتخصيص فترات بث في نشرات الأخبار وبرامج حوارية، عبر القناتين التلفزيوتيتين دزاير نيوز ودزاير تي في وصحيفة وقت الجزائر.

محمد نبيل

7 مارس، 2019 - 16:49

الرئيس بوتفليقة يبارك حراك الشعب

صرح الرئيس بوتفليقة في رسالة له بمناسبة احياء اليوم العالمي للمرأة قرأتها نيابة عنه وزيرة البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية والرقمنة، هدى ايمان فرعون، انه شاهدنا منذ أيام خروج عدد من مواطنينا ومواطناتنا في مختلف ربوع الوطن للتعبير عن آرائهم بطرق سلمية ووجدنا في ذلك ما يدعو للارتياح لنضج مواطنينا بما فيهم شبابنا وكذا لكون التعددية الديمقراطية التي ما فتئنا نناضل من أجلها باتت واقعا معيشا”.

غير أن رئيس الدولة دعا إلى الحذر والحيطة من “اختراق هذا التعبير السلمي من طرف أية فئة غادرة داخلية أو أجنبية التي، لا سمح الله، قد تؤدي إلى إثارة الفتنة وإشاعة الفوضى وما ينجر عنها من أزمات وويلات”.

و ذكر الرئيس بوتفليقة أن الجزائر “دفعت ثمنا باهظا وبذلت جهدا جهيدا لاسترجاع استقلاها وحريتها كما دفع شعبنا كلفة غالية وأليمة للحفاظ على وحدتها واستعادة سلمها واستقرارها بعد مأساة وطنية دامية”، مناشدا الجميع، وبالدرجة الأولى الأمهات، “إلى الحرص على صون الوطن عامة وأبنائه بالدرجة الأولى”.

و شدد على ضرورة “الحفاظ على الاستقرار للتفرغ، سلطة وشعبا، للاستمرار في معركة البناء والتشييد ولتسجيل المزيد من الانتصارات والتقدم”، مشيرا إلى أن الجزائر أمامها “العديد من التحديات، اقتصادية واجتماعية وحتى سياسية، لكي تصل إلى مستواها المشروع من الرفاهية لشعبها ومن حضورها الاقتصادي في الأسواق العالمية ومن إثبات مكانتها أكثر في المحافل الدولية”.

7 مارس، 2019 - 13:24

حجز 14 الف قرص مهلوس على متن باخرة “طاسيلي2”

تمكنت فرقة فحص المسافرين التابعة لمفتشية أقسام الجمارك بسكيكدة، نهاية الأسبوع المنصرم، من حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة من نوع Heineken-ECSTASY”.
قدرت بازيد من 14720 قرص مهلوس، اثناء معالجة الرحلة البحرية على متن الباخرة “الطاسيلي 2” القادمة من مدينة مرسيليا الفرنسية .
س.مصطفى

7 مارس، 2019 - 13:13

تنصيب بوتين مديرا للحملة الانتخابية للمترشح عبد العزيز بوتفليقة

تم اليوم تنصيب، محمد بوتين، مديرا للحملة الانتخابية، للمترشح الحر، عبد العزيز بوتفليقة، لولاية معسكر.
يأتي هذا في اطار مباشرة التنصيبات الميدانية لمدراء الحملة الانتخابية وفتح المداومات على مستوى الولايات.
س.مصطفى