16 أبريل، 2019 - 15:01

غديري ينفي دعم زروال له.. !

نفى اليوم الثلاثاء المترشح لرئاسيات 18 أفريل المؤجلة و رئاسيات 4 جويلية المقبل اللواء المتقاعد علي غديري خلال منتدى جريدة “الحوار” دعم الرئيس الأسبق اليامين زروال له قائلاً” أنا لم أقل أن الرئيس زروال يدعمني و من قال هذا فقد كذب لأنني أحترم اليامين زروال الذي كان بمثابة قائدي و لا يمكن أن أتهمه بشيء مثل هذا .”

و كان موقع “الجزائر1” أول من كذّب دعم الرئيس زروال للجنرال غديري في رئاسيات 18 أفريل المؤجلة.

بلعسلة أسماء

16 أبريل، 2019 - 14:20

الأرض تهتز بوهران

شهدت وهران،اليوم الثلاثاء،هزة أرضية في حدود الثانية و 10 دقائق زوالاً،و قد شعر بقوة الهزة عدد من سكان المنطقة.لكن لم يتم بعد تحديد شدة الهزة و مكانها.

16 أبريل، 2019 - 14:10

قرارات هامة منتظرة من المؤسسة العسكرية

كشفت مصادر متطابقة بأنه من المنتظر أن يلقي نائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الفريق أحمد قايد ،اليوم الثلاثاء، كلمة يتناول فيها الأوضاع الراهنة في الجزائر، حيث يجتمع في هذه الأثناء بمقر الناحية العسكرية الرابعة بورقلة مع قيادات و إطارات الناحية.

و من المحتمل جدًا أن تصدر قرارات أخرى هامة جدًا من الفريق قايد صالح،خاصة في ظل الإعلان المفاجئ منذ قليل حول إستقالة رئيس المجلس الدستوري،الطيب بلعيز،من منصبه.

و شرع قايد صالح بداية من أمس الاثنين ،في زيارة ميدانية للناحية العسكرية الرابعة بورقلة بحسب ما أعلنت عنه وزارة الدفاع الوطني في بيان لها جاء فيه: “يقوم الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، من 15 إلى 18 أفريل 2019، بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة”.

وأضاف البيان: “خلال هذه الزيارة، سيشرف الفريق على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية، يهدف لمراقبة المرحلة الثانية من التحضير القتالي، ويتفقد بعض الوحدات، ويعقد لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد الناحية العسكرية الرابعة”.
وخلال زيارته الأسبوع الماضي للناحية العسكرية الثانية بوهران تعهد قايد صالح بأن يتابع الجيش في الإطار الدستوري سير المرحلة الانتقالية المخصصة لتحضير الانتخابات الرئاسية التي دعا إليها رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح، إلى تنظيمها في 4 جويلية المقبل.

و اللافت أن أبرز القرارات التي إتخذتها قيادة المؤسسة العسكرية في الآونة الأخيرة،كدفع بوتفليقة للإستقالة،كانت صادرة من الناحية العسكرية الرابعة بورقلة.لهذا من غير المستبعد أن تصدر قرارات آخرى لا تقل أهمية عمّا سبق اليوم أو غدًا،في آخر يوم للزيارة الميدانية للقايد صالح.

عمّـــــار قـــردود

16 أبريل، 2019 - 13:25

توقيف امرأة و حجز 25 كلغ قنب هندي بوهران

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بوهران، من تفكيك شبكة وطنية تنشط في الإتجار بالقنب الهندي أين تم توقيف رجل وامرأة وحجز 25 كلغ كيف إلى جانب 1045 اورو ، 300 مليون سنتيم وعملة وطنية مزورة.

عملية الإطاحة بالشبكة، تمت استغلالا لمعلومات أسفرت بعد تحريات معمقة وواسعة عن إلقاء القبض على المتورطين البالغين من العمر 36 و43 سنة.

بينما كانا على متن مركبة من نوع ابيزا، تم بعد إخضاعها للتفتيش ضبط بداخلها 50 طردا من المخدرات بوزن إجمالي يقدر ب 25 كلغ من القنب الهندي إلى جانب مبلغ مالي من العملة الوطنية المزورة قدر ب 15000 دينار.

س.مصطفى

16 أبريل، 2019 - 13:08

تفكيك شبكة دولية مختصة في المتاجرة بالاقراص المهلوسة

مكنت عناصر من فرقة قمع الإجرام التابعة للشرطة القضائية بوهران، من تفكيك شبكة دولية عابرة للحدود من الجهة الغربية نحو الجهة الشرقية مختصة في المتاجرة بالاقراص المهلوسة،

فيما تم حجز 2916 حبة اكستازي إلى جانب مبلغ من العملة الصعبة قدر ب 125 أورو و329 مليون سنتيم إلى جانب مجوهرات نفيسة وأسلحة بيضاء.

س.مصطفى

عاجل