11 نوفمبر، 2020 - 15:40

غرفة الإتهام ترفض الإفراج المؤقت عن رشيد نكاز

رفض مجلس قضاء الجزائر, اليوم الأربعاء, طلب الإفراج المؤقت عن الناشط رشيد نكاز التي أودعته هيئة دفاع المتهم أمس.

فيما أكدت المحامية زبيدة عسول أن طلب الإفراج قد تقدمت به هيئة الدفاع رسميا أمس للإفراج المؤقت عن رشيد نكاز ما قوبل بالرفض اليوم من طرف العدالة.

للإشارة فإن رشيد نكاز رهن الحبس المؤقت منذ ما يقارب 11 شهرا.

11 نوفمبر، 2020 - 15:39

زيمبابواي نقطة إضافية للمنتخب الوطني في تصفيات كأس أمم إفريقيا

يسعى المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، إلي تحقيق الفوز الثالث على التوالي في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2021، عند إستقباله لضيفه منتخب زيمبابوي يوم غد الخميس بملعب 5 جويلية ، برسم الجولة الثالثة المجموعة الثامنة.

اكد المنتخب الجزائري أنه سيكون حريصا كل الحرص على مدّ خطوة إضافية في هذه التصفيات، قبل التنقل إلى هاراري لمواجهة المحاربين يوم الإثنين  16 نوفمبر على الساعة ال00ر16 بتوقيت الجزائر، لحساب الجولة الرابعة.

وعليه، ستكون كتيبة الناخب الوطني جمال بلماضي، على موعد مع مقابلتين هامتين، لحسم تأشيرة التأهل إلى موعد الكاميرون قبل الأوان، في إنجاز سيكون في حالة تحقيقه، بمثابة الإعلان الصريح للخضر على نيتهم في الحفاظ على تاجهم الإفريقي.

 

ميلس عبد الرؤوف.

 

11 نوفمبر، 2020 - 15:18

الإفراج عن رشيد نكاز

صرحت المحامية زبيدة عسول أن المحكمة ستفصل عشية اليوم, في طلب الإفراج عن رشيد نكاز بعد مرور 11 شهرا عن وجوده رهن الحبس المؤقت بسجن القليعة .

وقالت زبيدة عسول أن الناشط السياسي رشيد نكاز سيكون بنسبة كبيرة خارج أسوار السجن هذا المساء

11 نوفمبر، 2020 - 14:45

الوزير الأول ومستشار الرئيس في زيارة للمجاهد الطاهر زبيري

أدى الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم، رفقة عبد الحفيظ علاهم مستشار برئاسة الجمهورية مكلف بالعلاقات الخارجية، زيارة للمجاهد وآخر قادة الولاية التاريخية الأولى، الطاهر زبيري، المتواجد بمستشفى الأمن الوطني بالعاصمة، وذلك للاطمئنان على صحته.

11 نوفمبر، 2020 - 14:31

وزير الطاقة:تخفيضات في إنتاج النفط في 2021

قال وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، اليوم الأربعاء، أن أوبك+ قد تمدد أو تزيد من تخفيضات الإنتاج بحسب ظروف السوق.

هذا وأكد عطار، نقلا عن صحيفة الشرق الأوسط، أن منظمة أوبك+ قد تمدد تخفيضات إنتاج النفط في 2021 أو تعمقها إذا اقتضت أوضاع السوق.

 

ميلس عبد الرؤوف .

11 نوفمبر، 2020 - 14:18

نظام المخزن يخرق إتفاقية وقف إطلاق النار

أعرب السيناتور ورئيس لجنة الدفاع والأمن بالكونغرس الأمريكي جيمس إنهوف، عن قلقه الشديد إزاء تطورات الوضع في منطقة الكركرات في أقصى الجنوب الغربي للصحراء الغربية، مؤكدا أن تظاهر الصحراويين سلميا بهذه المنطقة هو رد على خرق المغرب لإتفاق وقف إطلاق النار وعلى الثغرة غير القانونية .

كما قدم رئيس لجنة الدفاع والأمن بالكونغرس الأمريكي إحاطة عن مسار القضية الصحراوية بمختلف جوانبها ووضعية الشعب الصحراوي الذي إعتبره من حقه تقرير مصيره .

وتطرق السناتور الجمهوري إلى عرض تاريخي يوضح  النزاع في الصحراء الغربية لما تشهده منطقة الكركرات منذ الـ21 أكتوبر الماضي , ووصف الوضع بالكركرات بانه مقلق ويتطلب من الأمم المتحدة إرسال فريق إلى المنطقة, للوقوف على انتهاك المغرب لاتفاق وقف إطلاق النار,واصفا ما يقوم به المغرب أنه انتهاك لاتفاقية الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار السارية بين طرفي النزاع.

 

ميلس عبد الرؤوف.

عاجل