الجزائر 1 | غلق أسواق الماشية في ولاية سكيكدة الجزائر 1 الجزائر 1 | غلق أسواق الماشية في ولاية سكيكدة

9 ديسمبر، 2020 - 15:40

غلق أسواق الماشية في ولاية سكيكدة

 قرر والي ولاية سكيكدة، عبد القادر بن سعيد، اليوم الأربعاء، غلق جميع الأسواق العمومية للمواشي عبر إقليم الولاية لمدة 30 يوم قابلة للتجديد، و ذلك في إطار الحد من إنتشار و تفشي فيروس كورونا.

و نص القرار الذي جاء بإقتراح من مدير المصالح الفلاحية لذات الولاية، أن كل مخالف للإجراء سيتعرض للعقوبات المنصوص عليها في قانون التشريع و التنظيم المعمول به.

يشار أن القرار ساري المفعول منذ اليوم ال9 من ديسمبر إلى غاية ال 7 من جانفي 2021.

 

بركان.أ

9 ديسمبر، 2020 - 15:39

شنين يستقبل السفير الإثيوبي الجديد بالجزائر

إستقبل اليوم الأربعاء رئيس المجلس الشعبي الوطني, سليمان شنين, السفير الجديد لجمهورية إثيوبيا بالجزائر نبيات غيتاشو Nebiat GETACHEW, في إطار زيارة مجاملة لمقر المجلس.

وأتاح هذا اللقاء الفرصة للتطرق الى واقع العلاقات تاريخية والاستراتيجية التي تجمع البلدين وكذا بحث سبل بعث التعاون البرلماني لاسيما عن طريق تبادل الزيارات والخبرات.

كما أتاح هذا اللقاء الفرصة للتطرق إلى واقع العلاقات التاريخية والإستراتيجية التي تجمع البلدين وكذا بحث سبل بعث التعاون البرلماني لاسيما عن طريق تبادل الزيارات والخبرات.

وأكد السفير الإثيوبي تطابق وجهات نظر بلاده مع الجزائر تجاه المسائل المتعلقة ببناء السلم والأمن في القارة, كما جدد موقف إثيوبيا الداعي إلى ضرورة إيجاد حل مستديم للقضية الصحراوية بإعتبارها قضية “تصفية إستعمار وذلك عن طريق تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير”.

قدوش مهدي.

9 ديسمبر، 2020 - 15:23

بوقادوم ينعي رئيس أساقفة الجزائر السابق

قدم وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، تعازيه و مواساته إثر وفاة رئيس أساقفة الجزائر السابق هنري تيسيي.

و جاء في رسالة التعزية، أن الفقيد هنري تيسيي عاش مرافعا عن قيم السلام و نبذ العنف و التسامح و حوار الأديان و إحترام المقدسات.

كما قدم خدمات جليلة لوطنه الجزائر الذي لم يغادر أرضه الطيبة حتى في أحلك الأيام و الظروف و ظل مرتبطا به وأ بى إلاّ أن يدفن فيه.

و أضاف بوقادوم ستبقى ذكرى الفقيد الطيبة راسخة في ذاكرة الجزائر و الجزائريين كرجل دين و سلام عالمي و مثالا للعيش المشترك،و الإرتباط الوثيق بالوطن و إحترام الأديان و الثقافات.

 

بركان.أ

9 ديسمبر، 2020 - 15:15

الإحتلال الإسرائيلي يواصل إنتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني

واصلت قوات الإحتلال الإسرائيلي اليوم الاربعاء انتهاكاتها بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل ومقدساته وممتلكاته بالضفة الغربية و قطاع غزة، في تحد سافر لإرادة السلام وللشرعية الدولية وقراراتها واستهتار علني بمواقف الدول المنددة بممارسات الإحتلال القمعية الممنهجة.

شنت قوات الإحتلال حملة إعتقالات واسعة طالت 18 فلسطينيا من مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة، ستة منهم من مدينة رام الله، وسبعة مواطنين من بينهم أسرى محررين من بلدة بلعا بمدينة وطولكرم، وإعتقلت ثلاثة آخرين في مدينة بيت لحم.

وفي مدينة نابلس إعتقلت فلسطينيين إثنين بعد أن داهمت منزليهما، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية .

كما أصيب، عدد من المواطنين بحالات إختناق عقب إقتحام قوات الإحتلال لبلدة سبسطية شمال مدينة نابلس، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت و الغاز السام والمسيل للدموع.

وفي قطاع غزة، توغلت عدة آليات عسكرية للإحتلال في أراضي الفلسطينيين شرق منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة، وشرق بلدة جباليا شمال القطاع، وقامت بأعمال تجريف في الأراضي وسط إطلاق نار متقطع وقنابل دخانية للتغطية على التوغل والتجريف. وتتعمد قوات الإحتلال التوغل بين الفينة والأخرى في أراضي الفلسطينيين شمال وشرق القطاع وتمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم لفلاحتها.

ع.ميلس 

9 ديسمبر، 2020 - 15:13

عدل توجه إعذارا لأول مرة لشركة إنجاز 2000 وحدة سكنية

وجهت وكالة عدل، إعذارا أوّلا لشركة بورواق للبناء، المكلّفة بدراسة و إنجاز 2000 وحدة سكنية، في بلدية الخروب، بولاية قسنطينة.

و يخص الإعذار الصفقة المتعلقة بإنجاز و دراسة 200/1019 مسكن عدل بالموقع 1 واد حميميم و 2000/981 مسكن بالموقع 2 ماسينيسا.

و أقدمت الوكالة على توجيه الأعذار، لشركة بورواق، بسبب تأخرها في إتمام الأشغال، و عدم إحترامها الآجال التعاقدية المتفق عليها.

و إخلالها بتعهدها بإتمام الأشغال في مدة ثلاثة أشهر، خلال الإجتماع 8 أكتوبر بإشراف المدير العام للوكالة محمد طارق بلعريبي.

و بموجب هذا الإعذار، طالبت الوكالة شركة الإنجاز بإتمام الأشغال المتبقية و تسريع وتيرة العمل لإستدراك التأخر المسجّل خاصة بموقع 2000/981 سكن.

و تدعيم الورشة بالوسائل البشرية، العتاد و مواد البناء اللاّزمة، و تنصيب ثلاث ورشات مستقلة لإنجاز أشغال الطرقات و الشبكات المختلفة لموقع 2000/981 سكن.

و أمهلت الوكالة شركة الإنجاز مدة ثمانية أيام، إبتداءا من تاريخ أوّل نشر لهذا الإعذار في الصحافة الوطنية،لأجل تنفيذ هذه التعليمات.

و ستتخذ الإجراءات الرّدعية طبقا للشروط المنصوص عليها في الصفقة، خاصة فسخها على عاتق المقاولة.

 

بركان.أ

9 ديسمبر، 2020 - 15:05

الكناري يواصلون تحضيراتهم لمباراة القمة أمام السياربي

يواصل فريق شبيبة القبائل تحضيراته تحسبا لمباراته القادمة المقررة يوم الجمعة بداية من الساعة الثالثة مساء ضد شباب بلوزداد في إطار الجولة الثالثة للرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وكشف الموقع الرسمي للكناري أن زملاء كروم تدربوا يومي الثلاثاء والأربعاء بمعدل حصتين في اليوم، بملعب 1 نوفمبر بتزي وزو 1954، تحت إشراف المدرب يوسف بوزيدي الذي برمج عدة تمارين تخص الجانب البدني والتكتيكي اختتمت بإجراء مواجهة تطبيقية بين اللاعبين.

وفي إنتظار إكتمال التعداد لا يزال الثنائي بولحية وايت عبد السلام يتدربان بمفردهما برفقة المحضر البدني الذي لم يؤكد بعد جاهزيتهم لهذه المباراة.

وستجرى مباراة القمة للجولة الثالثة للرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم, بين شبيبة القبائل وشباب بلوزداد تحت إدارة الحكم عبد الله إبرير حسب ما أعلنت عنه الإتحادية الجزائرية لكرة القدم في بيان لها.

وعينت اللجنة الإتحادية للتحكيم كلا من بوعلام كشيدة ولمين شلالي لمساعدة الحكم الرئيسي إبرير, فيما عين بوشنب حكما رابعا.

قدوش مهدي.