13 أغسطس، 2019 - 13:50

غلق الطريق الوطني رقم 3 من طرف المواطنين بعين مليلة

تم،صباح اليوم الثلاثاء،غلق الطريق الوطني رقم 3 من طرف المواطنين بعين مليلة إحتجاجًا عن عدم وجود المياه لمدۃ أكثر من 15 يومًا و قبل ذلك تم غلق مكتب شركة الجزائرية للمياه.

عمّـــار قـــردود

13 أغسطس، 2019 - 13:34

دحمون يؤكد على عدم إدخار أي جهد لمرافقة جهاز الشرطة

كشف  وزير الداخلية والجماعات المحلية صلاح الدين دحمون في منشور له على الفايسبوك  أنه سيتم توسيع المهام المنوطة بجهاز الشرطة لتشمل التكفل الصحي بالمواطنين  وستدخل هذه المهام في إطار العمل الجواري للأمن الوطني .

مؤكدا على عدم إدخار أي جهد لمرافقة جهاز الشرطة والإرتقاء به في كل المجالات، كما أن الشرطة الجزائرية وصلت في بعض مجالات عملها، إلى مستويات عالية من الأداء والتجربة.

وأضاف دحمون بأنه سيتم العمل على جلب أزيد من 100 ألف طفل من الولايات الجنوبية و الهضاب العليا و الولايات الداخلية نحو شواطئ البلاد بالشمال كما سيتم العمل على توفير شروط الإقامة اللائقة بالمخيمات الصيفية و تنظيم موسم الاصطياف.

أسماء بلعسلة

13 أغسطس، 2019 - 13:00

غلق مكتب الجزائرية للمياه في عين مليلة

أقدم صباح اليوم الثلاثاء،مواطنو عين مليلة على غلق مكتب الجزائرية للمياه الكائن بوسط المدينة إحتجاجًا على شحّ الحنفيات من المياه منذ مدة عبر معظم أحياء المدينة خاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك و هو الأمر الذي أجبر المواطنون على شراء مياه الصهاريج.

عمّــــار قـــردود

 

13 أغسطس، 2019 - 12:24

عجل يقتل جزّارًا ويصيب 9 أشخاص في عيد الأضحى…!

شهدت مدينة فنارة المصرية، حادثة مأساوية وفريدة من نوعها في اليوم الأول من عيد الأضحى.

الواقعة جاءت بعد تعرض عجل لحالة هياج قبل دقائق من ذبحه، وعلى الفور هجم على الجزار الذي كان يستعد لعملية الذبح فأصابه بإصابات بالغة أدت إلى وفاته في الحال، فيما فر العجل هاربا من المنزل.

وعندما تجمع المواطنين محاولين إيقافه هجم عليهم، وأصاب 9 أشخاص آخرين قبل أن تتم السيطرة عليه.

-التحرير-

13 أغسطس، 2019 - 12:15

تسجيل 50 حالة تعفن (إخضرار) للأضاحي حتى الآن

تزايد عدد الحالات المسجلة لتعفن “إخضرار” الأضاحي هذا العيد،من حالة أو حالتين بالبليدة و البويرة إلى 50 حالة عبر الوطن،وفقًا لما كشفت عنه المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، اليوم الثلاثاء .

الجزائر1

وأفادت المنظمة على صفحتها الرسمية على “فايسبوك” أنه تم تسجيل “50 حالة تعفن للأضاحي ( إخضرار) تم رصدها لحد الان من طرف المنظمة”.وأشارت ذات المنظمة إن غالبية حالات التعفن التي تم تسجيلها، اشترى أصحابها الاضاحي من نقاط البيع غير النظامية وغير المراقبة.

-التحرير-

الجزائر1

13 أغسطس، 2019 - 11:47

جزائريون يُضحون ببعضهم البعض عوضًا عن أُضحية العيد…!

رغم أن الله أفدى النبي إسماعيل-عليه السلام-بكبش عظيم حتى لا يتم ذبحه من طرف والده النبي إبراهيم-عليه السلام-إلا أن بعض الجزائريون لم يتوانوا في التضحية ببعضهم البعض بكل برودة دم و أعصاب و دون رأفة أو شفقة،فشهد عيد الأضحى هذه السنة عدة حالات لجزائريون أقدموا على نحر بعضهم البعض.

فقد إهتزت مدينة مستغانم على وقع جريمتي قتل، راح ضحيتهما شابان، الأول قُتل ليلة العيد والثاني في أول أيامه. الجريمة الأولى وقعت على مستوى حي “صلامندر”، وتحديدًا داخل محل للوجبات السريعة، قبالة ميناء الصيد والتنزه،حيث أقدم طباخ بمحل الوجبات السريعة، بتوجيه طعنات خنجر لأحد زملائه، وهو شاب عمره 27 سنة، قبل أن يلوذ بالفرار بعدما ترك الضحية يغرق في بركة من الدماء.وقد جرى توقيف الجاني اليوم الاثنين، ليتم اقتياده للتحقيق ومعرفة ملابسات ماحدث وأسبابه.

وفي بلدية أولاد بوغانم بولاية مستغانم دائمًا، قام شيخ في العقد السادس من العمر بقتل زوج ابنته، بعد خلافات أسرية بينهما و ذلك بعد نشوب خلاف عائلي بين الجاني والضحية، مع العلم أن هذا الأخير هو ربيب قاتله أيضا، ليقوم الشيخ في لحظة غضب برمي طوبة على رأس الضحية من علو شاهق.وقد لفظ الضحية وهو شاب يبلغ من العمر 35 سنة، أنفاسه الأخيرة بمستشفى مدينة عشعاشة.

كما كانت، ليلة أمس، بلدية يلل بولاية غليزان، مسرحًا لجريمة شنعاء راح ضحيتها شاب.بعدما تعرض إلى طعنات خنجر قاتلة من طرف جاره الكهل،كانت سببًا في وفاته داخل مصلحة الاستعجالات بالعيادة المتعددة الخدمات ليلل.

فقد نشبت ملاسنات كلامية بين الضحية البالغ من العمر 19 سنة وجاره البالغ من العمر 40 سنة في حدود منتصف الليل لأول يوم للعيد، تحولت إلى جريمة قتل بعد إقدام الجاني على توجيه طعنات خنجر للضحية على مستوى عدة مناطق من جسده ليتم نقله إلى عيادة يلل،حيث لفظ أنفاسه الأخيرة هناك، فيما سارعت مصالح الأمن لعين المكان وألقت القبض على المجرم.

فيما أقدم شاب يبلغ من العمر 25 سنة، على ذبح جاره البالغ من العمر 56 سنة في ثاني أيام العيد الأضحى بواسطة منجل على مستوى البطن.و الضحية وهو أب لـ 3 بنات وطفل دخل في مناوشات كلامية مع الجاني،ليذهب بعدها الفاعل إلى منزله وإحضار منجل وطعنه أمام المارة على مستوى البطن تاركا الضحية ينزف حتى موت.

وحاول الفاعل الإعتداء على المارة بعدما هرب مباشرة بعد فعلته، قبل أن يصعد فوق سطح منزل ويقوم بإلقاء الحجارة على المارة ليقدم بعدها جيرانه بتوقيفه وأشبعوه ضربًا.

و ببلدية أولاد موسى بولاية بومرداس  وفي ثاني أيام العيد تم العثور على جثة فتاة تبلغ من العمر 20 سنة  في احدى غابات الأربعطاش.

و أفادت مصادر أن الضحية تعرضت للتنكيل من قبل مجهول بعد أن اقدم إعتدى عليها ثم  قتلها وحرق جثتها.

عمّـــــار قـــردود