9 نوفمبر، 2020 - 10:44

غلق كافة الحدائق العمومية و فضاءات الترفيه

اصدرت و لاية الجزائر   بيانا بخصوص الإجراءات المتخذة للحد من انتشار  فيروس كورونا
حيث قرر والي ولاية الجزائر غلق كافة الحدائق العمومية، فضاءات الترفيه والاستجمام الواقعة بإقليم ولاية الجزائر
كما امر الوالي بإلزامية سحب أصحاب المقاهي والمطاعم للطاولات والكراسي سواء بداخلها أو خارجها.
ف.سمبر

9 نوفمبر، 2020 - 10:37

تعليمات صارمة من وزارة التربية

 علم موقع الجزائر1 ان وزارة التربية الوطنية، أمرت بمنع تنظيم اللقاءات أو التجمعات بمناسبة الندوات و اللقاءات التنسيقية أو بمناسبة مختلف المراسيم الاحتفالية.

ودعت الوزارة  لاستعمال تكنولوجيات الاتصال الجديدة وتشجيع العمل عن بعد كلما كان ذلك ممكنا، بالإضافة إلى إنشاء خلية على مستوى  مديريات التربية تسهر على متابعة تنفيذ البروتوكولات الصحية المرسلة إلى الميدان والتدابير الوقائية وكذا مدى توفر وسائل الحماية واستعمالها الفعلي.

كما طالبت بموافاتها عن طريق الخلية الوزارية المنصبة في ذات الشأن بتقارير يومية بنسخة ورقية ممضية وأخرى عن طريق البريد الالكتروني للأمانة العامة قبل الساعة الثالثة زوالا من كل يوم.

كما أكدت التعليمة ذاتها على ضرورة الحرص الدائم على ضمان التعقيم والتطهير للمصالح التابعة لها وتكليف الهيكل المختص بالمتابعة الدورية وفق رزنامة تعد لذات الغرض .

وشددت على أهمية الحرص على احترام التدابير الوقائية وتنفيذ التعليمات بشأنها وخاصة إجبارية ارتداء الكمامة على مستوى الإدارات أو المؤسسات الواقعة تحت تصرف مديريات التربية، مؤكدة على ضرورة اتخاذ التدابير التأديبية القانونية بصرامة ضد المخالفين لها.

9 نوفمبر، 2020 - 10:27

إعانات مالية و تعويضات لعائلات ضحايا حرائق الغابات بتيبازة

قدمت والي تيبازة لبيبة ويناز،  إعانات مالية لصالح عائلات ضحايا حرائق الغابات بقوراية ولاية تيبازة التي أودت  بحياة شخصين و تسجيل خسائر في الثروة الغابية و الحيوانية.

 

وأكدت والي تيبازة ويناز أمام عائلات الضحايا أن الوزير الأول عبد العزيز جراد كلفها “بتقديم إعانة مالية بعثها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لعائلتي الضحيتين”، المرحومين محمد بومليد و بلقاسم خضري، اللذين لقيا حتفهما بينما كانا يحاولان إنقاذ ماشيتهم. كما جددت التأكيد على تعويض جميع المتضررين الذي تسببت لهم الحرائق في خسائر سواء في الثروة الغابية أو المحاصيل الفلاحية أو الثروة الحيوانية.

 

 

س.مصطفى

9 نوفمبر، 2020 - 09:18

إضطراب جوي على هذه الولايات

حدرت مصالح الارصاد الجوية من قدوم  إضطراب جوي محمل بأمطار رعدية متفرقة بداية من يوم غد الثلاثاء على الولايات الشمالية للوطن

الولايات المعنية سعيدة، سيدي بلعباس، معسكر، مستغانم، الشلف، المدية، تيارت، البليدة، الجزائر العاصمة، البويرة، بجاية، سطيف، قسنطينة، سكيكدة، وعنابة.

بالإضافة إلى ولايات غرداية والجنوب الغربي بكل من بشار، تندوف، الاغواط، بسكرة والجلفة.

 

 

8 نوفمبر، 2020 - 17:36

وضع 4 أفواج للتلاميد في الحجر الصحي بعد إصابة 4 أساتذة بفيروس كورونا

علم موقع الجزائر1 انه تم وضع 4 أفواج للتلاميد في الحجر الصحي المنزلي، بعد الاشتباه في إصابة 4 أساتذة بفيروس كورونا في الطارف.

ويتعلق الأمر بكل من متوسطة هواري بومدين ببلدية الشط، وابتدائية جفال عبد المجيد ببلدية القالة، وابتدائية بن طراد بأم العقارب ببوثلجة، وابتدائية آيت حمو ببلدية بوثلجة.

 

س.مصطفى

عاجل