23 مارس، 2020 - 18:28

غلق مؤقت لمركب الحجار تفاديا لإنتشار كورونا

صرحت مسؤولة خلية الاتصال لمركب سيدار الحجار’’سهيلة خلاف’’  أنه تم  غلق الفرن العالي بذات المركب بصفة مؤقتة ليلة الأحد الى الإثنين وذلك في إطار التدابير الإحترازية والوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا أين تم تسريح 4آلاف عامل أيضا ضمن نفس السياق.

مؤكدة أنه بعد توقيف النشاط بالفرن العالي وكذا المفولدات يتوقع توقيف سلسلة الإنتاج مع نهاية الأسبوع الجاري ليتواصل الحد الأدنى من النشاط لاسيما ذلك المتعلق بالنشاطات الحيوية الخاصة بالمركب، إستنادا لنفس المصدر الذي أضاف أن عمليات التسويق ستتواصل إلى غاية استنفاذ المخزون الذي يتجاوز حاليا ال 50 ألف طن من المواد الحديدية المصنعة القابلة للتسويق.

للإشارة يشغل مركب سيدار الحجار ما يفوق 6 آلاف عامل وتقدر طاقته الإنتاجية السنوية بنحو 800 ألف طن من منتجات الحديد والصلب.

 

باي.ع

 

23 مارس، 2020 - 18:09

وزارة التربية :”تفعيل حسابات أولياء التلاميذ أليا”

أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الإثنين،  عن التفعيل الألي لحسابات الأولياء بعد التسجيل عن بعد على الفضاء الخاص بهم ضمن النظام المعلوماتي للقطاع،  لسحب نتائج تقويم التلاميذ للفصل الثاني من السنة الدراسية 2020/2019.

 حسب ذات المصدر، جاء هذا قصد تمكين الأولياء الذين لم يتمكنو من تفعيل حساباتهم على الفضاء المخصص لهم ضمن النظام المعلوماتي الحاص بهم.

ح.إلهام

23 مارس، 2020 - 18:05

كورونا في الجزائر مستوردة 90٪ من اوروبا

كشف المدير العام للوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة، جمال فورار انه 90 بالمئة من حالات اصابة بالكورونا في الجزائر هي لدى العائدين من العمرة و اوروبا تحديدا اسبانيا و فرنسا .

 

ا. نايلة

23 مارس، 2020 - 18:02

منظمة الصحة العالمية : جائحة كورونا في تسارع و انتشار كبير “من فضلكم الزموا بيوتكم “

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، اليوم ، بأن وباء كورونا يصل إلى معظم دول العالم بوثيرة متسارعة حيث تم تسجيل 300 ألف حالة إصابة من أغلبية دول العالم .

و قال المدير العام ، بأنه يجب إعطاء الأولوية لتوفير الإمكانيات و الحماية و التعقيم للعاملين بقطاع الصحة و أن تكون رعايتهم في المرتبة الأولى ، كما شدد على ضرورة محاربة فيروس كورونا بأقوى الطرق الممكنة مؤكدا في الوقت نفسه على أن العالم قادر على تغيير مسار وباء كورونا .

من جهة أخرى ، قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، أن ” استخدام الادوية لم تخضع  لتجارب كافية لعلاج فيروس كورونا قد ينعش الآمال الكاذبة “.

في السياق ذاته قال ،المدير العام مخاطبا شعوب العالم ” من فضلكم إلزموا بيوتكم “.

إلهام قرباج

23 مارس، 2020 - 17:54

فيروس كورونا يصل 25 ولاية في الجزائر

كشفت مصادر رسمية من وزارة الصحة  ان فيروس كورونا قد تمكن من الزحف نحو 8 ولايات جديدة في التراب الوطني  بعدما من العدد منحصر في 17 ولاية فقط مند يومين , ليصل الان عدد الولايات التي تم تسجيل فيها حالات كورونا مؤكدة هو 24 ولاية

ف.م

عاجل