11 نوفمبر، 2020 - 13:36

غلق مدرسة بسبب كورونا بتيزي وزو

تم اليوم إتخاذ إجراء غلق مدرسة إبتدائية  بولاية تيزي وزو وذلك بسبب ظهور فيها فيروس كورونا وإستنادا لمصادر محلية.
فإن الأمر يتعلق بالمدرسة الإبتدائية المسماة الشهيد رومان و أبنائه الواقعة بوسط مدينة ذراع بن خدة التي تبعد عن عاصمة الولاية بحوالي 8 كلم غربا.
و حسب ذات المصادر فإن قرار الغلق يعود إلى ظهور كورونا في أوساط التلاميذ في هذه المؤسسة التربوية حيث تعرضوا للإصابة بهذا الفيروس.
كاتيا.ع

11 نوفمبر، 2020 - 13:14

إقتراح جديد من إتحاد العاصمة

تقدمت إدارة إتحاد العاصمة بطلب رسمي للجهات الرسمية قصد إعادة النظر في نظام المنافسة القاضي بإجراء 38 جولة في إطار بطولة الرابطة الاولى المحترفة لكرة القدم موسم 2020-2021 .

وجاء في بيان إتحاد العاصمة : بأنه نظرا للوضع الوبائي الحالي ,وبسبب عودة إنتشار كوفيد19 بصفة كبيرة , بالأضافة إلى الأزمة المالية التي تعيشها معظم الأندية الرياضية, فإنه المستحيل إكمال البطولة لموسمها 2020-2021 من خلال لعب 38 مباراة.

وجاء في نفس السياق، إقتراح من طرف النادي العاصمي في طلب رسمي تقدم به للجهات المسيرة لكرة القدم بمراجعة صيغة البطولة من خلال تجسيد نظام المنافسة بمجموعتين من 10 أندية لكل منهما وسط-شرق، وسط-غرب مع إجراء المباريات الفاصلة للقب و النزول الى القسم الثاني.

 

ميلس عبد الرؤوف.

11 نوفمبر، 2020 - 13:11

نيمار مطالب بإعادة 10 ملايين أورو لبرشلونة

طالب برشلونة الإسباني نجمه السابق نيمار دا سيلفا، برد مبلغ 10 ملايين يورو تقاضاها المهاجم البرازيلي “بالخطأ” أثناء دفاعه عن ألوان الفريق الكتالوني.

وقالت صحيفة “إلموندو ديبورتيفو” إن إدارة برشلونة تعتقد أنها أجرت حسبة خاطئة بخصوص إحصاء الضرائب التي على نيمار دفعها، وبناء عليه منحته 10 ملايين دولار إضافية عن طريق الخطأ.

وبعد 4 مواسم قضاها في “كامب نو”، رحل نيمار إلى باريس سان جرمان الفرنسي في صيف عام 2017 مقابل 222 مليون يورو، في أكبر صفقة عرفتها كرة القدم حتى الآن.

والمبلغ المذكور ليس محل النزاع الوحيد بين نيمار وبرشلونة، حيث فاز النادي بدعوى قضائية ضد اللاعب قبل أشهر بخصوص مكافآت، اضطر نيمار على إثرها لدفع 6.7 مليون يورو لبرشلونة.

ويعاني برشلونة حاليا من أزمة مالية غير مسبوقة، اضطر معها إلى الدخول في مفاوضات صعبة مع نجوم الفريق لإقتطاع جزء من أجورهم يصل إلى نسبة 30 بالمئة.

وتضخمت ديون النادي الكتالوني بأكثر من الضعف خلال عام واحد، من 217 مليون يورو في يونيو 2019 إلى 488 مليونا في الشهر ذاته من العام الجاري.

قدوش مهدي.

11 نوفمبر، 2020 - 12:56

إرهاب الطرقات يحصد المزيد من الأرواح

سجلت وحدات الحماية المدنية خلال الأسبوع المنصرم أزيد من ألف حادث مرور أدى إلى وفاة 28 شخصا و جرح 1240 آخرين، حسبما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لذات المصالح.

كما أوضح البيان أن أثقل حصـيلة قد سجلت خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و 7 نوفمبر بولاية بجاية بوفاة شخصين و جرح 39 آخرين تم إسعافهم على إثر 24 حادث مرور.

وخلال نفس الفترة، قامت مختلف الوحدات في مجال العمليات المختلفة بـ 7461 تدخل فـي نفس الفترة لتغطية 6452 عملية إسعاف وإنقاذ الأشخاص في خطر.

 

ميلس عبد الرؤوف.

 

 

11 نوفمبر، 2020 - 12:47

الفريق شنقريحة: الدفاع عن الجزائر وصون سيادتها هو قضية الجميع

أكد الفريق السعيد شنڨريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أنه مثلما كان تحرير الوطن، وإسترجاع سيادته وإستقلاله من براثن المستعمر الغاشم، ومثلما كان قهر الإرهاب الهمجي الدموي، قضية تجنّد في سبيلها كل الشرفاء، من أبناء الجزائر، فإن الدفاع عن بلادنا وصون سيادتها اليوم، هو قضية الجميع أيضا.

وقال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، في كلمة له خلال إشرافه بالنادي الوطني للجيش، على افتتاح أشغال ملتقى تحت عنوان: “دور الإعلام الوطني في رص وتعزيز الجبهة الداخلية ومواجهة المخططات العدائية لاستهداف الجزائر” :”أن الدفاع الوطني يتطلب تضافر وتنسيق جهود الجميع، بما فيها الإعلام الوطني، للتصدي لكل التهديدات والمخاطر المحدقة ببلدنا”، مبرزا أهمية تقديم رسالة إعلامية “هادفة، تعزز التماسك الوطني.

11 نوفمبر، 2020 - 12:43

إيطاليا في طريقها إلى العودة للحجر الشامل

ذكرت وسائل إعلام إيطالية، الثلاثاء، أن شبح إغلاق شامل بات يخيم من جديد على إيطاليا وعاد إلى طاولة النقاش في إجتماعات الحكومة التي تراقب المنحى الوبائي بقلق شديد.

وأضافت أن السلطة التنفيذية تدرس فرض قيود أكثر صرامة في الأيام القليلة القادمة تتمثل بالخصوص في إغلاق المزيد من المناطق وعدم فتح المطاعم والمقاهي يومي السبت والأحد ووقف أنشطة تجارية لكن إذا ازداد الضغط الذي يمارسه وزير الصحة روبيرتو سبيرنسا ورؤساء بعض المناطق فإن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قد يضطر إلى إعادة فرض الحجر الصحي في جميع أنحاء البلاد.

من جانبه دعا رئيس إتحاد الأطباء في إيطاليا فيليبو أنيلي إلى “فرض حجر صحي عام بشكل فوري” إثر تدهور الوضع الوبائي في البلاد بسبب إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال أنيليي في تصريح صحافي إن الوضع الوبائي سيكون في غضون شهر واحد “مأساويا” ما يستدعي إعادة وبشكل فوري فرض حجر صحي عام في البلاد لأن النظام الصحي “يوشك على الانهيار بسبب اكتظاظ المستشفيات” بمرضى كوفيد-19 .

وأضاف أنه خلال الفترة ما بين عيد الميلاد وبداية عام 2021 ستتضاعف حالات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية إلى حالات كوفيد-19 وستكون أقسام العناية المركزة مليئة أكثر بالمرضى.

واعتبر هذا الخبير أنه لا يزال هناك متسع من الوقت لتجنب إنهيار النظام الصحي من خلال فرض إغلاق شامل في البلاد لمدة شهر واحد فقط.

قدوش مهدي.

عاجل