27 أغسطس، 2018 - 19:11

غلق ملعب”5 جويلية”

قررت إدارة المُركب الأولمبي “5 جويلية” غلق الملعب، وهذا بداية من الأحد القادم.

من أجل القيام بأشغال ترميم على مُستوى الأرضية المُعشوشبة طبيعيا.

27 أغسطس، 2018 - 18:57

لا وجود للكوليرا في الخضر والفواكه

طمأنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري اليوم  الإثنين جميع الجزائريين ان الخضر والفواكه المعروضة في الأسواق صحية وسليمة

وبحسب بيان صادر عن الوزارة فإن  الفاكهة والخضروات المنتجة في الجزائر صالحة للإستهلاك ، وهي تدعو الى إتباع إجراءات النظافة  قبل الإستهلاك.

27 أغسطس، 2018 - 18:32

الرئيس بوتفليقة يغادر الجزائر

غادر رئيس الجمهورية، عبد العزيز  بوتفليقة، اليوم الاثنين الجزائر العاصمة متوجها إلى جنيف بسويسرا لإجراء  “فحوصات طبية دورية” حسبما أعلنته رئاسة الجمهورية.

و جاء في بيان لرئاسة الجمهورية أن “فخامة السيد عبد العزيز بوتفليقة، رئيس الجمهورية، غادر اليوم الاثنين أرض الوطن متوجها إلى جنيف بسويسرا لإجراء  فحوصات طبية دورية”.

27 أغسطس، 2018 - 15:45

جمال ولد عباس امام المحكمة الدولية..؟

تناقل رواد التواصل الاجتماعي صبيحة اليوم خبر تم نشره من طرف وكالة الأنباء الهولندية اليوم أن محكمة العدل الدولية في لاهاي تلقت 9 شكاوي من جمعيات حقوق الانسان في أوروبا موثقة بشريط بفيديو بالعربية مدبلج للغة الانجليزية يعترف فيه الأمين العام للحزب الحاكم في الجزائر جمال ولد عباس على المباشر بارتكابه جريمة حرب من خلال القائه 4 قنابل على كنيسة مكتظة بالنساء والأطفال أثناء الاستعمار الفرنسي للجزائر مما تسبب في قتلهم.

وردت المحكمة على هذه الجمعيات بأنها ستأخذ الأمر مأخذ الجد وستتفحص الشريط دليل الادانة وتعكف المحكمة منذ يوم أمس الاثنين على التأكد من صحة الترجمة من أطراف قضائية محايدة داخل مقرها المتواجد في لاهاي وينتطر أن تصدر المحكمة مذكرتها بشأن هذه القضية بداية شهر سبتمبر بعد عودة القضاة الخمس عشرة من عطلتهم السنوية.

تجدر الاشارة أن هذه المرة الأولى التي تعالج في محكمة العدل الدولية قضية جريمة حرب يعترف مرتكبها بجريمته قبل محاكمته.

27 أغسطس، 2018 - 13:25

وزارة الصحة تكدب حسبلاوي

فنّدت وزارة الصحة، القضاء على داء الكوليرا في غضون ثلاثة أيام القادمة.

وقالت وزارة الصحة، إن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة.

وكان وزير الصحة، مختار حسبلاوي، قد طمأن، الجزائريين، أنه سيتم القضاء على وباء الكوليرا خلال يومين أو ثلاثة،تحسبا للدخول المدرسي.

27 أغسطس، 2018 - 12:26

بن غبريت .. لن يتم تأجيل الدخول المدرسي

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، أنه لن يتم تغيير تاريخ الدخول الاجتماعي المقرر ليوم 5 سبتمبر المقبل، مؤكدة أن مصالحها تقوم حاليا بالعمل على التنسيق مع الجهات المحلية في الولايات الخمسة المعنية بالوباء،

وهي العاصمة والبليدة وتيبازة والبويرة و المدية من أجل اتخاذ كل الإجراءات الوقائية لضمان دخول مدرسي آمن للتلاميذ في هذه الولايات التي ستشهد دخول اجتماعي عادي خاصة، و ان الوباء لم يمس كل بلديات الولايات المعنية.