29 أكتوبر، 2019 - 11:17

غلق40 مصنع في الجزائر ديسمبر المقبل

اكدت مجموعة من الشركات المتخصصة في صناعة الأجهزة الكهرومنزلية في بيان لها البوم الثلاثاء بوقف نشاطها إبتداء من منتصف شهر ديسمبر المقبل.

وأكد البيان أن قرار توقيف المصانع لنشاطهم جاء بعد إلزامهم بالتعامل بنظام الدفع بالآجال اثناء استراد أجزاء CKD/SKD.

وأوضح ذات البيان، أن معظم الممولين رفضوا بيع الأجزاء والانتظار لمدة 9 أشهر لدفع ثمنها.

س.مصطفى

29 أكتوبر، 2019 - 10:36

عمال Ooredoo يشاركون في عملية التبرع بالدم

شاركت Ooredoo ، المؤسسة المواطنة بامتياز، في الهبة التضامنية الوطنية من خلال تنظيم عملية للتبرع بالدم من قبل عمالها وذلك بمقرها المتواجد بأولاد فايت، الجزائر العاصمة.

نُظمت هذه المبادرة الانسانية، التي أصبحت مع مر السنين تقليدا لدى Ooredoo، يوم الإثنين 28 أكتوبر 2019 حيث عرفت اقبالا كبيرا من الموظفين الذين استجابوا لهذا النداء.

هذه المبادرة التطوعية لعمال Ooredoo هي التفاتة نبيلة تُضاف إلى الحملة التحسيسية الوطنية حول أهمية التبرع بالدم والتي أطلقتها الوكالة الوطنية للدّم.

على هامش هذه العملية، استلمت Ooredoo درع من قبل الوكالة الوطنية للدّم عرفانا بالتزامها المواطن وسياستها في المسؤولية الاجتماعية.

للتذكير، نظمت Ooredoo خلال السنوات الفارطة عمليات للتبرع بالدم من قبل عمالها، لاسيما بمناسبة اليوم الوطني للمتبرعين بالدم.

من خلال هذه التظاهرة الخيرية، تؤكد Ooredoo بُعدها كمؤسسة ملتزمة كليا في العمليات ذات المسؤولية الاجتماعية وتُشدد عن تضامنها والتزامها المواطن تجاه المجتمع الجزائري.

28 أكتوبر، 2019 - 21:57

هيئة جديدة للنظر في حكم رموز نظام بوتفليقة قريبا

قامت المحكمة العسكرية بالبليدة بالناحية العسكرية الأولى بتشكيل هيئة حكم جديدة للنظر في الإستئناف الذي قدمه رموز النظام السابق السعيد بوتفليقة، الجنرال محمد مدين المدعو توفيق، الجنرال طرطاق والأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون و التي حكم عليهم ب15 سنة سجن نافذ، وسيتم هذا بعد الإنتهاء من محاكمة رموز فاسدة تم القبض عليها في حملة تطهير الجيش.

ستكون الهيئة مع مأمورية النظر في الأحكام المقدمة لهاته الرموز الفاسدة التي سجنت في قضية التآمر من أجل المساس بسلطة الجيش والتآمر ضد سلطة الدولة.

القضايا المعاقب عليها جاءت في المادة 284 من قانون القضاء العسكري والمادة 77 و 78 من قانون العقوبات والتي أدت بالقاضي العسكري في النطق بحكم 15 سنة في حق السعيد بوتفليقة، الجنرالين طرطاق وتوفيق وأيضا لويزة حنون.

وفي حالة وجود إستئناف فإن القضية يعاد النظر فيها و هو ما تعمل عليه المحكمة العسكرية، في النظر لطلب الإستئناف الذي قدمه المتهمون إلى مجلس الإستئناف العسكري بالبليدة في 26 سبتمبر الماضي.

 

قزوت وليد

 

28 أكتوبر، 2019 - 21:28

هذا ما صرح به وزير التكوين اليوم ؟؟

صرح وزير التكوين والتعليم المهنيين دادة موسى بلخير أن لجنة مشروع البكالوريا المهنية تم توسيعها لوزارات مختلفة كالفلاحة والصناعة إضافة إلى وزارة التكوين والتربية والتعليم العالي، مفيدا أن من النتائج المتوصل إليها أنها تكون للناجحين في السنة الرابعة متوسط حيث يوجهون لمعهد التكوين المهني الثانوي، كما يمكن للموجهين من السنة أولى ثانوي للتكوين المهني أن يزاولوا دراستهم في هذه البكالوريا.

وكشف على هامش زيارته لهياكل قطاعه بالأغواط اليوم الإثنين عن وجود مخططين لم يتم اتخاذ قرار بشأنهما مابين أن تكون بكالوريا مهنية بعد أربع سنوات أو ثلاث سنوات من التكوين، وأوضح أن هناك معابر أفقية مع وزارة التربية ومعابر عمودية من وزارة التعليم العالي .

وعاين وزير التكوين والتعليم المهنيين بالأغواط عدة هياكل تابعة لقطاعه واتخذ قرارات لتدعيمها بالتجهيزات وفتح مناصب وتخصصات مطلوبة بسوق الشغل بالولاية.

ف.سمير

28 أكتوبر، 2019 - 21:03

إقتحام وكر دعارة يستقطب الشباب

تمكنت مصالح الامن من القاء القبض على 5 أشخاص من بينهم 3 فتياة تتراوح اعمارهم بين 25 و39 سنة داخل شقة بحي علي منجلي في ولاية قسنطينة ، يشتبه في تحويلها للمارسة الدعارة بمقابل مادي.

س.مصطفى

عاجل