17 أغسطس، 2019 - 17:04

غوارديولا يتخلى عن خدمات محرز

فاجأ بيب غوارديولا مُدرب مانشستر سيتي الجميع وقرر التخلي عن خدمات الدولي الجزائري، رياض محرز، عشية اليوم السبت، أمام توتنهام.
وفضل التقني الإسباني إحالة صاحب القدم اليُسرى السحرية على مقاعد البدلاء، مُعتمدا على البرتغالي بيرناردو سيلفا كأساسي، بشكل غير مُتوقع.

خ.امال

17 أغسطس، 2019 - 16:53

هذا هو الراتب الخيالي الذي يتقاضاه بن العمري

كشفت وسائل الإعلام السعودية، اليوم السبت، عن الراتب الضخم الذي يتقاضاه الدولي الجزائري جمال الدين بن العمري مع ناديه الشباب.
وأوضحت جريدة “الرياضية” المحلية بأن المُدافع المحوري يتلقى راتبا سنويا مُحترما، يصل لحدود المليون ونصف مليون دولار من إدارة “الليوث”.

خ.امال

17 أغسطس، 2019 - 15:37

وزير السياحة السابق “مُحتجز” في مطار جدة؟؟

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان وزير السياحة السابق حسن مرموري، يتواجد ضمن 120 حاجا جزائريا عالقين في مطار جدة السعودي، بعدما فاتتهم رحلات كان مقررا أن يعودوا على متنها.
وحسب نفس المصدر فإن الحجاج العالقين كان مقررا أن يعودوا على متن رحلتين.
وقد اكتشف الحجاج أنهم فوتوا رحلاتهم، ليتبين في وقت لاحق أن سوء فهم لمواعيد إقلاع الطائرات، كان سببا فيما حدث.
واعتقد الحجاج أن رحلاتهم تقلع على الساعة الواحدة زوالا، بينما أقلعت طائراتهم قبل ذلك الوقت، وتحديدا على الساعة الواحدة صباحا.

ف.سمير

17 أغسطس، 2019 - 15:26

الجزائر بعد الإنتخابات الرئاسية ستكون ضمن مجموعة الــ20 دولة الأقوى في العالم…!

قال عضو اللجنة الإستشارية لهيئة الحوار والوساطة الخبير الاقتصادي والمختص في العلاقات الدولية والديبلوماسية الدكتور فريد بن يحيى اليوم السبت: “الجزائر في ظرف 5 سنوات بعد الإنتخابات-الرئاسية- ستكون في (G20) مجموعة العشرين دولة الأقوى في العالم”.

الجزائر1

يقول المثل العربي المأثور بأن “أول الغيث قطرة ثم ينهمر” و يبدو أن الجزائر ينتظرها مستقبلاً زاهرًا بتواجد أمثال الخبير الإقتصادي فريد بن يحي الذي راح يبيع الأوهام للجزائريين من خلال زعمه بأن الجزائر ستكون ضمن مجموعة الــ20 الأقوى في العالم إقتصاديًا و سياسيًا من دون أن يُستند إلى معطيات موضوعية و منطقية،و الأكيد أن تصريحه هذا أول أول الغيث فقط في إنتظار ما سيتقيأه علينا الخبير الإقتصادي الآخر المنضم إلى اللجنة الإستشارية لهيئة الحوار الوطني فارس مسدور صاحب الأرقام الفلكية..!!!.

عمّـــار قـــردود

الجزائر1

17 أغسطس، 2019 - 14:42

توقيف 28 منقب عن الذهب

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أمس الجمعة، بكل من جانت وبرج باجي مختار وعين قزام، 28 منقبا عن الذهب.
وضبطت مفارز الجيش، ثلاث مركبات رباعية الدفع، ودراجتين ناريتين، وثمانية مفجرات،14 مترا من الفتيل الصاعق،31 مولدا كهربائيا و32 مطرقة ضغط.

ف.سمير

17 أغسطس، 2019 - 14:03

الجنرال خالد نزار يُهاجم الفريق قايد صالح مُجددًا…!

هاجم  الجزّار خالد نزار،أحد أكبر المتورطين في مجازر العشرية السوداء مُجددًا نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق أحمد قايد صالح،و قال في تغريدة جديدة له على “تويتر” بأن رسالته الأخيرة كانت موجهة لقايد صالح و ليس الجيش الوطني الشعبي.

الجزائر1

السفاح الدموي خالد نزار،الذي يُحاول تلميع صورته لدى الجزائريين الذين قتل الكثير من الأبرياء منهم خلال تسعينيات القرن الماضي، تحدّث كذلك في مساهمة له تم نشرها في إحدى المواثع الإلأكترونية الجزائرية الناطقة باللغة الفرنسية عن علاقته برئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح منذ أيام ثورة التحرير.

وعرض نزار سيرة قايد صالح بعد الاستقلال و طعن في مساره و إستصغره بخبث واصفًا إياه بـ”العادي”، ثم خاض في أسباب مساندته ومعارضته له بعد انطلاق الحراك الشعبي.وقال نزار، إنه تعرّف على قايد صالح في صيف 1958 على الحدود الشرقية للجزائر.

الجزائر1

“حينها كان قد التحق منذ شهور قليلة بالثوار، تدرّب في تونس ثم رابط بالجبهة على الحدود. دربتُه على الألغام والكمائن وكل ما تعلّق بالتكوين الأساسي للجندي”، يضيف نزار.

وأفاد نزار بأن مسار قايد صالح كان عاديًا “أصبح مساعدًا لقائد كتيبة، والتربص الوحيد الذي خضع له بعد الاستقلال كان في مركز فيسترال بالاتحاد السوفياتي، وفيسترال ليس أكاديمية عسكرية إنه مجرد مركز تطبيقي لكتيبة المدفعية”.لكن الذي ربما لم يُشر إليه الجزّار نزار هو أن قايد صالح لم يكن دمويًا أو سفاحًا و لم يتورط في إراقة دماء الجزائريين.

الجزائر1

ثم ارتقى قايد صالح – يضيف وزير الدفاع الجزائري الأسبق- في المراتب والمسؤوليات، إلى أن وصل إلى قيادة القوات البرية بفضل الرئيس الأسبق ليامين زروال ومنها إلى قيادة الأركان في عهد بوتفليقة.

عمّـــار قـــردود

 

عاجل