13 أكتوبر، 2020 - 11:55

غول.. خزينة الدولة لم تخسر دينار واحدا بل كسبت كثيرا وبالعملة الصعبة

استأنف مجلس قضاء الجزائر اليوم محاكمة علي حداد ومن معه من مسؤولين ووزراء سابقين   في قضية  منح امتيازات غير المستحقة.

 

حيث  اكد عمار غول   أن خزينة الدولة لم تخسر دينار واحدا بل كسبت كثيرا وبالعملة الصعبة

و اضاف غول  قائلا  افند تفنيدا قاطعا ما نسب الي من تهم َوكل الملفات محل المتابعة هي محل التقادم و كل الاجراءات المتخذة كانت إما تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية أو قرارات الحكومة أو الوزير الاول
كما صرح غول ان  كل الملفات محل الموضوع مؤشر عليها من الهيئات الرسمية والوزارة لم تأخذ أي إجراء

13 أكتوبر، 2020 - 11:33

وزير البريد والمواصلات يترأس إجتماعا لتحيين المخطط الإستعجالي الوطني للإتصالات السلكية و اللاسلكية

ترأس وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية, إبراهيم بومزار, إجتماعا يهدف إلى تحيين المخطط الإستعجالي الوطني للإتصالات السلكية و اللاسلكية (ORSEC)، و ذلك بحضور مختلف الأطراف المعنية.

وأفاد بيان للوزارة أن المخطط الإستعجالي للإتصالات السلكية واللاسلكية يتضمن مجموعة من التدابير الهادفة لتطوير و صيانة الشبكة الوطنية للاتصالات السلكية و اللاسلكية.

وأضاف البيان أن هذه التدابير ستمكن من تفادي أي خلل أو إنقطاع في حالة حدوث طوارئ أو كوارث طبيعية أو غيرها من الحوادث، سيما تلك الناجمة عن مخاطر كبرى.

13 أكتوبر، 2020 - 11:00

زغماتي يشرف على مراسم حفل تخرج دفعتي ضباط وأعوان إعادة التربية

علم موقع الجزائر ان  بلقاسم زغماتي، وزير العدل، حافظ الأختام،  سيقوم بالإشراف على مراسم حفل تخرج الدفعتين 25و33 لضباط وأعوان إعادة التربية، وذلك يوم الخميس 15 أكتوبر 2020 التاسعة صباحا بالمدرسة الوطنية الموظفي إدارة السجون القليعة ولاية تيبازة.

| وتضم الدفعتان 1877 متربصا، من بينهم 147ضابطا لإعادة التربية، و1730 عونا لإعادة التربية ، منها 99 إناثا، تابعو تكوينا لمدة 12 شهرا بالتناوب بين النظري والتطبيقي

ف.سمير

13 أكتوبر، 2020 - 10:38

وزيرة الثقافة تكرم الراحل “محمد ديب”

كرمت وزبرة الثقافة والفنون، مساء أمس الإثنين، الراحل الأديب الكبير محمد ديب، تحت شعار “ديب .. في احتفال”، بقصر الثقافة “مفدي زكرياء” بالعاصمة.

وحسب بيان للوزارة، حضر الاحتفائية وزيرة الثقافة والفنون، مليكة بن دودة، بالإضافة إلى مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمجتمع المدني والجالية الوطنية بالخارج نزيه برمضان.

كما حضر الإحتفالية، وزير الاتصال ووزير السياحة ووزير الصناعة، ووزيرة البيئة، بالإضافة إلى  رئيس سلطة الضبط السمعي البصري، والمفوّضة الوطنية لهيئة حماية وترقية الطفولة.

كما سجل الحفل، حضور مجموعة من الفنانين والمثقفين والمبدعين في شتى المجالات.

وفي كلمة ألقتها بالمناسبة، قالت وزيرة الثقافة “إنها ليلة مرفوعة لمقام ديب العالي، ولعلّها ليلة متواضعة في حق صاحب الروائع الأدبية، رجل الكتابة الذي اكتفى بمسار الكاتب وزهِد في هوامش الحياة”.

مؤكدة أن “الجزائر التوّاقة للحرية والغد النوعي، لهيَ اليوم بأشد الحاجة لاستعادة إرثها الأدبي وتعميمه والتعريف به ونقله للأجيال الجديدة، حتى تكون الجزائر رمزا حقيقيا للتعدد والتنوع في ظل الوحدة الخلاّقة”.

أعلنت بن دودة، عن تنظيم إقامات تفرّغ لترجمة ما لم يُترجم من أعمال الأديب الكبير محمد ديب، وطبع كل أعماله للغة العربية في غضون نهاية عام 2021.

كما سيتم إنتاج عملين لمسرح الأديب، واقتباس أعماله فنيا، كما ستُنشر دراسات تناولت أدب كاتب الجزائر والعالم تِباعا خلال الموسم الثقافي 2021/2020.

وضربت الوزيرة، موعدا مع حفل توزيع جائزة محمد ديب نهاية شهر أكتوبر الجاري، الجائزة التي تواصل وزارة الثقافة والفنون رعايتها.

13 أكتوبر، 2020 - 10:22

براقي..امضاء 300 اتفاقية مع مؤسسات مصغرة

اكد وزير الموارد المائية ارزقي براقي على هامش زيارته التفقدية لقطاعه بولاية غرداية  تم امضاء 300 اتفاقية مع مؤسسات مصغرة.

وهذا في مجال تدعيم الجزائرية للمياه للتكفل بالشبكات وتركيب العدادات.

 

س.مصطفى

12 أكتوبر، 2020 - 22:41

يوسف جودي يرفع علم الجزائر في أمريكا

تأهل الجزائري “يوسف جودي” بالمرتبة الاولى في بطولة مستر اولمبيا لاس_فيغاس لكمال الاجسام  في الولايات المتحدة الامريكية

و يعد هدا التتويج الاول في تاريخ جزائري اين رفع العالم الوطني في امريكا مرفرفا في البطولة العالمية ” للماستر أولمبيا” الي يحلم بها كل رياضي محترف في كمال الاجسام .

ف.م

عاجل