31 مارس، 2017 - 13:58

فايسبوك يهدد جمعية العلماء المسلمين الجزائريين

أعلنت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، أن إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك هددتها بإغلاق صفحتها، بسبب منشور عن مؤسس حماس الفلسطينية الشيخ أحمد ياسين.

جاء في صفحة الجمعية “مجددا.. نتعرض للتهديد، وغلق حساباتنا مؤقتا لأننا ننشر منشورات لا تتوافق مع مجتمع الفيسبوك…!!.”.

وأوضحت أن “إدارة فايسبوك أغلقت حسابات مسيري صفحتها”

وتساءلت “أي مجتمع إعلامي حرّ هذا يا ترى؟ …يرفض الاعتراف انها فلسطين و ليست إسرائيل، و الذي يرى في صورة الشيخ ياسين تهديدا… أي مجتمع ؟”.

31 مارس، 2017 - 13:36

تفحم حافلة لنقل المسافرين بحديقة بن عكنون

اندلع، اليوم الجمعة، حريق  في حافلة لنقل المسافرين بموقف السيارات التابع لحديقة التسلية ببن عكنون في العاصمة.

 

وتسبب الحريق في إتلاف كلي للحافلة، في حين تدخل رجال الإطفاء لإخماد الحريق ووحدات الشرطة للوقوف على ملابسات الحادثة. بينما لم يتسبب الحريق في حدوث خسائر بشرية.  

31 مارس، 2017 - 12:22

زهية بن عروس..”من لا ينتخب تنقصه الوطنية”

علمت الجزائر1 ان الاعلامية زهية بن عروس قد كشفت في تصريح مثير للجدل  حول المشاركة في الانتخابات التشريعية حيث ربطت بين المشاركة وأداء الواجب الانتخابي ودرجة المواطنة،

أكدت عضو مجلس الأمة السابق  في تصريح للجزائر سكوب بأن الانتخابات التشريعية والمبرمجة في الرابع ماي المقبل ستكون مقياس لدرجة النضج و الاستقرار مضيفة أنها ستكون كاشفة للوطنية و الحس الجزائري

وهو الأمر الذي يفهم منه أن من يحب الجزائر سينتخب ومن لا ينتخب فتنقصه الوطنية وليس غيور على وطنه، معربة في ذات الوقت عن تفاؤلها بالانتخابات المزمع إجرائها في ماي القادم و قالت أنها ستكون مصيرية و مفصلية في تاريخ الديمقراطية الجزائرية.

31 مارس، 2017 - 11:43

طحكوت يطلق مصنع جديد لتركيب السيارات

علمت الجزائر1 من مصادر مقربة ان رجل الأعمال الجزائري محي الدين طحكوت قرر افتتاح مصنع ثان لتركيب السيارات في الجزائر إلى جانب مصنع تيارت الذي أثار جدلا كبيرا في الآونة الأخيرة ، بعد اتهام المجمع بالغشّ والتحايل على القانون.

وقال طحكوت في تصريح لقناة نوميديا التابعة للمجمع ، أنه سيتمّ قريبا افتتاح مصنع جديد لتركيب السيارات في الجزائر بالشراكة مع مجمع SAIPA الإيراني ، مضيفا أن المصنع الجديد سيمكّن الجزائريين من اقتناء سيارات لا تتجاوز أسعارها 100 مليون سنتيم .

وأكد رئيس مجمع TMC محي الدين طحكوت ، أن المصنع الجديد الذي سيكون في ولاية تيارت ، سيتمّ إنجازه بتكلفة 200 مليون أورو بناء على اتفاق شراكة بين المجمع والشركة الإيرانية التي ستمتلك 25 بالمئة من المشروع مقابل 75 بالمئة للجانب الجزائري المتمثل في مجمع طحكوت، مضيفا أن المصنع سينتج 7000 وحدة خلال العام الحالي، ليرتفع العدد إلى 15000 مركبة في 2018 ، و 15000 في 2019.

وينتظر أن يوفّر المصنع الذي ينتج 5 علامات من السيارات الإيرانية “سايبا” 1400 منصب عمل مباشرا ، حسب ما أكده طحكوت.

31 مارس، 2017 - 10:34

اعتماد 10 قنوات تلفزيونية جزائرية و البقية بعد عام

كشف عبد الحميد قرين وزير الاتصال أن الدولة ستعتمد بعد الانتخابات 10 قنوات تلفزيونية، وعلى البقية انتظار إطلاق خدمة القمر الصناعي الجزائري “آلكوم” الذي سيكون جاهزا بعد نحو عام.

و بلغ الجزائر1 ان قرين دعا إلى انتظار الجديد في قضية اعتماد القنوات، وسيكون ذلك بعد الانتخابات أين سيتم اعتماد 10 قنوات كإجراء أولي لأن الدولة جاهزة حاليا لتسليم 10 ترددات بينما البقية عليهم انتظار تشغيل القمر الصناعي الجزائري “آلكوم” المرتقب بعد نحو سنة،

قرين لم يخفى تخوفه من “انحراف الدعاية واللجوء إلى الرشوة في تغطية الانتخابات التشريعية المقبلة“، مذكرا أن هناك 5 قنوات خاصة لها الحق في تغطية هذه الاستحقاقات وعلى باقي القنوات أن تبقى بعيدة لأن ذلك أفضل لها.

31 مارس، 2017 - 10:07

توقيف 115 شاب في الاحياء الساخنة بالعاصمة

علمت الجزائر1 ان مصالح أمن ولاية الجزائر، قامت بعمليات مداهمة للأماكن المشبوهة في أحياء العاصمة، حيث أسفرت عن توقيف 115 شخص مشتبه فيهم،

لتورطهم في قضايا حيازة المخدرات والأسلحة البيضاء، وكذا حجز 192 غ من الكيف المعالج و75 قرصا مهلوسا بالإضافة إلى 21 سلاح أبيض.