22 أغسطس، 2019 - 11:14

فتح باب التسجيل لالتحاق بمؤسسة التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، عن فتح باب التسجيل للمواطنين الجزائريين لتقديم طلبات الالتحاق في مؤسسة التعليم العالي.

و يتعلق الأمر  بالجزائريين الحاصلين  على شهادة البكالوريا الأجنبية عام 2019 ، بالإضافة إلى الأجانب الحاصلين على البكالوريوس الأجنبية أو شهادة معادلة معترف بها.

صوفيا بوخالفة

22 أغسطس، 2019 - 11:01

زغماتي…تطبيق العدالة مسؤولية ثقيلة لا يقدر عليها إلا النزهاء

أكد وزير العدل حافظ الأختام ، بلقاسم زغماتي ، أن تطبيق العدالة يجب أن تكون في أيدي نظيفة.

و قال زغماتي خلال تنصيبه للنائب العام لمجلس قضاء قسنطينة بوجمعة لطفي ، أن القضاء نشاط و مسؤولية ثقيلة لا يقدر على حملها إلا النزهاء ، لذا يجب على القضاة أن يتمتعوا بالخصال النبيلة من خلال نوعية الأحكام وسلامة القرارات ، مؤكدا أن الأحكام والقرارات الصادرة عن الجهات القضائية مهما بلغت درجة عالية من سلامة الإجراءات لم ترق في نظر المواطن والمتقاضي.

و أشار زغماتي إلى وجود قضاة يصدرون أحكام وقرارات رائعة ودرجة عالية لحسن تطبيق الإجراءات تبقى رغم ذلك محل تشكيك وتأويل، أما الفئة الثانية فهناك قرارات صارمة وضعيفة المحتوى دون المستوى المطلوب ، أما الفئة الثالثة فهناك أحكام وقرارات ذات المحتوى الرديئ فهي آفة يستوجب محاربتها والتصدي لها دون مجاملة او تسامح.

صوفيا بوخالفة

22 أغسطس، 2019 - 10:33

تيجاني في زيارة عمل الى ولاية ڨالمة اليوم  

سيقوم وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي تيجاني حسان هدام، اليوم الخميس بزيارة عمل إلى ولاية ڨالمة.

و ذلك من أجل معاينة مختلف الهيئات تحت الوصاية وبعض المؤسسات المصغرة

أسماء بلعسلة

22 أغسطس، 2019 - 10:24

رئاسة الجمهورية تؤكد ما جاء في “الجزائر1” في ماي الماضي

أكدت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس ما سبق و أنفرد بكشفه موقع “الجزائر1” بتاريخ 7 ماي الماضي و الذي أشار إلى إتخاذ “رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح، قرارًا يقضي بإنهاء مهام سفير الجزائر بفرنسا ،عبد القادر مسدوة،و إستدعاءه الفوري إلى الجزائر و أعطى تعليمات ملزمة لوزير الخارجية صبري بوقادوم لتنفيذها في القريب العاجل”.

و جاء كذلك في ذات المقال المذكور “و وفقًا لذات المصادر فإنه من المنتظر الإعلان عن حركة واسعة في سلك السفراء و القناصلة خلال الأيام القليلة المقبلة”.و هو ما حدث اليوم ،حيث أنهى رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح ،مهام سفراء للجزائر في عواصم عربية وغربية على رأسهم السفير الجزائري بفرنسا عبد القادر مسدوة الذي تقول مصادر “الجزائر1” أن مهامه أنهيت منذ مدة و تم تأجيل الإعلان عن ذلك رسميًا اليوم

وأنهى بن صالح مهام سفراء الجزائر كذلك بكل من المغرب، تونس، الإمارات، بالإضافة إلى إيطاليا واسبانيا وبريطانيا ومصر.

-التحرير-

الجزائر1

22 أغسطس، 2019 - 10:21

أجواء مغشاة و تراجع في درجات الحرارة

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الخميس ، أن تكون الأجواء مغشاة إلى غائمة فى الولايات الشمالية .

بينما ستكون الأجواء مغشاة بحسب سفلى كثيفة خلال الصبيحة على المناطق الغربية ، في حين ستكون الأجواء مغشاة مع تشكل رعود بداية من الظهيرة، هذه الأخيرة تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار أواخر النهار على الهضاب العليا ، الرياح تتراوح ما بين 30 إلى 40 كلم\سا، قرب السواحل ، أجواء مغشاة مع تساقط بعض الأمطار الرعدية خاصة نحو المناطق الوسطى الشرقية ،أما على الهضاب العليا والأوراس تشكل سحب رعدية بداية من الظهيرة تؤدي إلى تساقط أمطار تكون معتبرة محليا ، وأضاف الديوان أن الأجواء على المناطق الجنوبية تكون صافية باستثناء منطقة بشار نحو شمال الصحراء فالأجواء غائمة وممطرة.

درجات الحرارة تتراوح من 28 إلى 34 درجة على المناطق الساحلية، ومن 28 إلى 39 درجة على المناطق الداخلية ، في حين ستتراوح مابين 34 الى 46 درجة بالجنوب .

صوفيا بوخالفة

 

22 أغسطس، 2019 - 10:08

رئيس الدولة يجري حركة واسعة في السلك الدبلوماسي

قام رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح،بإجراء حركة واسعة في السلك الدبلوماسي من خلال تعيين سفراء وقناصلة في عدة دول عبر العالم.

و لعلى أهم ما في هذه الحركة هو تعيين عبد الله باعلي سفيرًا جديدًا للجزائر بفرنسا خلفًا لعبد القادر مسدوة الذي أُهيت مهامه منذ ماي الماضي مثلما إنفرد بكشفه موقع “الجزائر1” لكن لم يتم الإ‘لان عن ذلك إلا اليوم.

كما تم تعيين عبد العزيز بن علي الشريف سفير للجزائر بالمغرب، و تعيين لعجوزي محند الصالح سفيرا للجزائر بمصر، وتعيين ميلاط توفيق سفيرا للجزائر بإسبانيا.

وعيّن بن صالح أيوعلالن مونية قنصل عام ببرشلونة، وتعيين طواهرية عبد الكريم سفيرا للجزائر بدولة الإمارات.كما تم تعيين أحمد بوطاش سفيرا للجزائر بإيطاليا، وتعيين عزوز بعلال سفيرا للجزائر بتونس.

و عيّن بن صالح كذلك ميموني سفيان ممثلاً للجزائر بالأمم المتحدة، وعبد الرحمان بن قراح سفيرا للجزائر بالمملكة المتحدة و تعيين علي درويش سفيرًا للجزائر بدولة النيجر، ومهيلة مسعود قنصل عام للجزائر بجدة السعودية،و قرين جمال سفيرًا للجزائر بسويسرا، وبراح سفيان سفير الجزائر بدولة الشيلي،و عجابي سفير الجزائر بتركيا، وتعيين سليمة عبد الحق سفيرة الجزائر بدولة أذربيجان،و هندل سفيرة الجزائر بدولة كينيا، وتعيين جمعة سفيرا بدولة الكونغو الديمقراطية.

-التحرير-

عاجل