21 أكتوبر، 2019 - 18:40

فتح تحقيقات معمقة تمس صفقات حداد و كونيناف

شرعت فرق المفتشية العامة للمالية في تحقيقات معمقة تمس صفقات أبرمت بين كل من رجلي الأعمال علي حداد و رضا كونيناف مع مؤسسات عمومية بقطاعات حساسة التهمت آلاف الملايير في الفترة الممتدة ما بين 2000 و 2019 أي خلال فترة حكم الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة وفقًا لمصادر “الجزائر1”.

و بحسب ذات المصادر فإن الأمر يتعلق بتحقيقات في قطاعات: الموارد المائية و النقل و تحديدًا السكك الحديدية والطرقات والتي تم حصر مشاريعها لعلي حداد و رضا كونيناف القابعان بسجن الحراش منذ أشهر لتورطهما في قضايا فساد.

جهاد أيوب

21 أكتوبر، 2019 - 18:26

أقلام خطيرة تباع بالأسواق تستعمل في التزوير

إنتشرت في الأسواق الجزائرية في الأونة الأخيرة أقلام جافة يتم إستعمالها في التزوير و خاصة الصكوك البريدية “الشيكات” بشكل سهل و بسيط للغاية.

وحسب فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي،يُظهر بإسهاب عملية تزوير “الشيكات” بكل سهولة و يسر ،حيث يمكن حذف ما تكبته هذه الأقلام الخطيرة، التي تباع في الأسواق، بشكل عادي بإستعمال ولاعة و دون رقيب أو حسيب.

-التحرير-

21 أكتوبر، 2019 - 14:52

الجزائر في رهان لشراء القمح

أوضح الديوان المهني الجزائري للحبوب عن طرح مناقصة من الطراز العالمي لشراء قمح الطحين للتوريد من مناشئ خيارية، حسب ما أوردته رويترز من تجار أوربيون.

في المقابل جرت عملية الشراء بكميات أكبر في المناقصة عكس ما تم طلبه في الأول والذي قدر ب50 ألف طن.

وأكد التجار المعنيون بهذه السلعة أن الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 هو آخر أجل لتقديم العروض لكن وجوبا على أن تظل سارية المفعول حتى الأربعاء.

وصل الديوان المهني للحبوب في المناقصة السابقة والتي كانت بتاريخ 18 سبتمبر إلى قدرة شرائية وصلت إلى 600 ألف طن قمحا .

 

ڨزوت وليد

21 أكتوبر، 2019 - 14:35

ضم قنوات خاصة للتلفزيون العمومي…

كشف وزير الاتصال حسان رابحي الناطق باسم الحكومة أن ضم قنوات خاصة للتلفزيون العمومي غير صحيح

و أكد أن القطاع الخاص يبقى خاصا و العام يبقى عاما

و أن الخبر لا أساس له من الصحة.

الهام بوظهر

21 أكتوبر، 2019 - 14:33

ضم قنوات خاصة للتلفزيون العمومي …

كشف وزير الاتصال حسان رابحي الناطق باسم الحكومة أن ضم قنوات خاصة للتلفزيون العمومي غير صحيح

و أكد أن القطاع الخاص يبقى خاصا و العام يبقى عاما

و أن الخبر لا أساس له من الصحة.

الهام بوظهر

 

 

21 أكتوبر، 2019 - 13:37

حسان رابحي يرد على سعيداني

كشف وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة حسان رابحي أن تصريح الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعيداني حول قضية الصحراء الغربية تخصه وحده فقط ولا نعيرها أي إهتمام.

وأوضح رابحي أن تصريحات الأخرين لا تعنيهم ولاتشكل أي عبء على دولة الجزائر وأنها سوى مواقف تمثل الفرد وهذا ليس له وقع على مواقف الدولة والقضية الصحراوية التي تتولاها الأمم المتحدة.

ورد وزير الإتصال حول قضية الصحراء الغربية قائلا: “قضية الصحراء الغربية قضية ذات طابع دولي كونها من المسعمرات المسجلة ضمن جدول أعمال الأمم المتحدة وهي قضية معترف بشرعيتها من  عدة دول والجزائر  لها موقف واضح منها”.

وتابع رابحي: “القضية ليس لها حل سوى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره عبر الإستفتاء”.

 

ڨزوت وليد

عاجل