10 أكتوبر، 2019 - 13:01

فتح تحقيق في مشاريع عالقة مند 11 سنة بوهران

امر والي وهران عبد القادر جلاوي بفتح تحقيق في 11 مشروع عالق مند 11 سنة من بين هذه المشاريع تاخر ترميم المؤسسات التربوية في اطوارها الثلاث رغم توفير الاغلفة المالية الخاصة بها و كذالك المطاعم المدرسة التي تعد اول انشغال الاولياء  .

 

ف.سمير

 

 

10 أكتوبر، 2019 - 12:59

“أحمد مراني” بريئ من تهمة الاساءة ل”بوتفليقة”

صدر نهار اليوم بمحكمة سيدي محمد بالعاصمة حكم البرائة لوزير الشؤون الدينية السابق أحمد مراني بعد متابعته في تهمة الإساءة لشخص رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة.

يذكر أن أحمد مراني كان تحتى الرقابة القضائية و ممنوع من مغادرة الأراضي الوطنية منذ 2017.

كوثر تبيقي 

10 أكتوبر، 2019 - 12:52

إستدعاء الملياردير جيلالي مهري للمثول أمام محكمة سيدي أمحمد

كشفت مصادر متطابقة لـــ“الجزائر1” أن محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة بصدد ضبط الإجراءات الإدارية و القانونية لتوجيه إستدعاء رسمي إلى رجل الأعمال الملياردير السوفي صاحب منتزه “الغزالة الذهبي” جيلالي مهري للمثول أمامها خلال الأيام المقبلة للتحقيق معه في قضايا فساد خطيرة متورط فيها.

هذا و ولد الجيلالي مهري في 15 ديسمبر 1937 بمدينة الوادي. و يعد من أكبر رجال الأعمال وأكثرهم ثراء في الجزائر، وهو أكبر شريك في مجمع مستثمري المغرب العربي والشرق الأوسط، ارتبط اسمه أكثر بشركة بيبسي كولا، وفي تطوير مجال الفندقة وإنجاز مشاريع سياحية ضخمة في الجزائر.

كانت له تجربة سياسية بترشحه في قائمة حرة خلال تشريعيات 1997 حيث فاز بمقعد في البرلمان، ورفض تكرار التجربة لانشغاله بإنجاز 36 فندقاً في الجزائر. وتقدر ثروته بنحو 400 مليون دولار.

عمّــــار قـــردود

10 أكتوبر، 2019 - 12:43

هذا هو موعد كأس السوبر الجزائري

كشفت الرابطة الوطنية لكرة القدم، عن موعد كأس السوبر الجزائري الذي سيجرى بين إتحاد العاصمة و شباب بلوزداد.

حيث ستكون المباراة يوم السبت 02 نوفمبر المقبل في ملعب 5 جويلية.

 

خ.امال

10 أكتوبر، 2019 - 12:42

حجز 4 قناطير من الكيف المعالج بسيدي بلعباس

تمكنت  عناصر الدرك الوطني بولاية سيدي بلعباس من حجز 04 قناطير و46,05 كلغ من الكيف المعالج مهربة على متن شاحنة و تم القبض على “بارونين” وذلك بمنطقة سدي يعقوب .

كوثر تبيقي

10 أكتوبر، 2019 - 12:32

الاتحاد العام للعمال الجزائريين يسعى لتخفيض “الضريبة”

شدد الامين العام للمركزية النقابية للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشة على ضرورة معالجة الوضع الاجتماعي للعمال و خاصة  فيما يتعلق بموضوع الضريبة .

و أشار المتحدث الى أن ” العمال يدفعون أكثر من 30 بالمائة ضرائب وتفوق هذه الضرائب تلك التي يدفعها قطاع الاعمال الحرة”.

و فيما يخص الوضع السياسي الراهن و انعكاساته على العمال أضاف المتحدث :“تسبب في معاناة الجانب الاقتصادي و الجهاز التنفيذي الحالي محدود الصلاحيات وليس له الامكانيات لمراعاة الاقتصادي الصعب الذي تسبب في تدني المستوى المعيشي والقدرة الشرائية للعمال”.

و أكد الأمين العم للمركزية النقابية أن ” الاتحاد ” يسعى دائما لتحسين الوضع الاجتماعي و الحفاتظ على كرامة العمال و السعي لتحسين مداخله  والنضال إلى غاية تطبيق مطلب تخفيض الضريبة على الأجور.

كوثر تبيقي 

عاجل