8 ديسمبر، 2020 - 08:53

فتح خطوط جوية داخلية جديدة

صرح الرئيس المدير العام للشركة الوطنية الخطوط الجوية الجزائرية بخوش علاش خلال إستضافته من قبل لجنة النقل والمواصلات السلكية واللاسلكية، ، أنه سيم فتح خطوط جوية داخلية جديدة.

وذلك ابتداء من اليوم الأحد المقبل نحو كل من مدن مشرية، تيارت، والبيض.

س.مصطفى

8 ديسمبر، 2020 - 08:41

الارصاد تحدر من أمطار رعدية غزيرة ورياح قوية

حدرت مصالح الأرصاد الجوية، صبيحة اليوم الثلاثاء، بتساقط أمطار رعدية غزيرة بكميات تتعدى 30 ملم محليابداية من منتصف نهار اليوم الثلاثاء لتستمر إلى غاية الساعة الثالثة من صبيحة الغد الأربعاء.

الولايات المعنية هي: وهران، الشلف، مستغانم، تيبازة، عين تيموشنت، الأغواط، بجاية، البليدة، البويرة، تيارت، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، الجلفة، سعيدة، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، بومرداس، تيسمسيلت، عين الدفلى وغليزان.
اما الولايات المعنبة بهبوب   رياح بسرعة تتعدى 70كلم هي: الشلف، تلمسان، مستغانم، وهران، تيبازة، عين تيموشنت، الأغواط، بجاية، تيارت، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، الجلفة، جيجل، سعيدة، سيدي بلعباس، المسيلة، معسكر، البيض، بومرداس، غليزان والنعامة.

8 ديسمبر، 2020 - 07:50

الدخول الجامعي..16 ساعة حضوريا و8 عن بعد

صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، إن الحجم الساعي الذي تمّ تخصيصه للطلبة مع الدخول الجامعي، قدر بـ 24 ساعة أسبوعيا، منها 16 ساعة بالنمط الحضوري و8 ساعات عن بعد، علما أن الدخول الجامعي، سيكون رسميا يوم 15 من الشهر الجاري.

 

س.مصطفى

7 ديسمبر، 2020 - 20:09

هذا ما صرح به وزير الإتصال حول قضية الكركرات

أكد وزير الإتصال، عمار بلحيمر، في حوار خاص به، أن قضية الكركرات هي إنتهاك لوقف إطلاق النار المُوقع بين طرفي النزاع المغرب والبوليساريو .

وفي رده على سؤال حول مدى تأثير الخطوات المغربية بمعبر الكركرات على العلاقة بين الجزائر والمغرب، قال بلحيمر: قضية الكركرات هي إنتهاك لوقف إطلاق النار المُوقع بين طرفي النزاع المغرب والبوليساريو،  وبطبيعة الحال أيّ نزاع مسلّح يخلُق توتُراً لدى دول الجوار.

وأضاف الوزير: السلوك المغربي تسبّب في تفجير الوضع من جديد وإعادة النزاع المسلّح وهو ما حذّرت منه الجزائر مراراً والتي تدعو بالمناسبة السلطات الملكية إلى العودة إلى رشدها وتطبيق القرارات الأممية بتفعيل دور الإتحاد الإفريقي، عن طريق إعادة إحياء دور مجلس السلم و الأمن الذي تم تكليفه رسميا بمتابعة هذه القضية.

عبد الرؤوف ميلس 

7 ديسمبر، 2020 - 20:02

إنطلاق أشغال مجلس الشراكة بين الجزائر والإتحاد الأوروبي

إنطلقت مساء اليوم ، أشغال مجلس الشراكة بين الجزائر والإتحاد الأوروبي برئاسة وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم والممثل السامي للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية.

ويحضر هذا الإجتماع الذي يجري بتقنية التحاضر المرئي، وزير الصناعة فرحات أيت علي إبراهم والوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية عيسى بكاي, هذا ويهدف الإجتماع إلى تقييم الشراكة بين الجزائر والهيئة الأوروبية.

 

ع.ميلس 

7 ديسمبر، 2020 - 16:58

إجلاء مواطنين جزائريين من تونس

 عبر حوالي 530 مسافرا جزائريا مختلف المراكز الحدودية بشرق البلاد قادمين من تونس  والتي من بينها مركزي أم الطبول والعيون التابعين لولاية الطارف وذلك في ظل الإحترام الصارم للبروتكول الصحي الخاص بكوفيد-19 لاسيما إختبار بي سي أر , حسب ما علم اليوم الاثنين من المكلف بالإتصال بالأمن الولائي.

وأوضح محافظ الشرطة الرئيسي محمد كريم لعبيدي بأن هؤلاء المسافرون عبروا بتاريخ 6 ديسمبر الجاري المركزين الحدوديين لأم الطبول والعيون, و كذا المراكز الحدودية المتواجدة بولايات كل من سوق أهراس وتبسة والوادي في ظل إحترام التدابير الإحترازية الموصى بها في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا  .

وسلمت للمسافرين الذين عبروا المركزين الحدوديين لولاية الطارف مطويات تحوي معلومات مفصلة حول فيروس كورونا ,مع تنشيط عمليات تحسيسية أخرى حول المخاطر المتعلقة بعدم إحترام تدابير الوقاية و الحماية من هذا الفيروس لاسيما إرتداء القناع الواقي و التباعد الجسدي, حسب ذات المصدر, الذي أفاد بأن هذين المركزين الحدوديين خضعا في وقت سابق للتنظيف و التعقيم و ذلك في إطار عملية نظمتها مصالح الشرطة.
ع.ميلس 
عاجل