23 يوليو، 2019 - 15:17

فرار سجين من أمام محكمة جنايات قسنطينة

تمكن صباح اليوم الثلاثاء ، سجين عشريني من الفرار من أمام مجلس قضاء قسنطينة .

حيث تم الحكم عليه بالسجن المؤبد بعد جلسة محاكمته ليقرر إيداعه سجن الكدية. و لا تزال لحد الساعة عملية البحث جارية من قبل قوات الأمن التي أطلقت عملية تمشيط واسعة عبر كل مداخل ومنافذ المدينة.

صوفيا بوخالفة

23 يوليو، 2019 - 14:07

أمطار رعدية بغرب الوطن

من المنتظر أن تتشكّل سُحب مصحوبة برعود منعزلة تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار المتفرقة أواخر النهار، مع استمرار الأجواء الحارة على كل من الشلف، عين الدفلى وغليزان، وهذا حسب توقعات مصالح الأرصاد الجوية.

-التحرير-

23 يوليو، 2019 - 13:58

الحكم ضد سيناتور “الأرندي” بـ 7 سنوات سجن

أيدت غرفة الجنح لدى مجلس قضاء تيبازة، اليوم الثلاثاء، الحكم الصادر في حق عضو مجلس الأمة عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي”الأرندي” ماليك بوجوهر الذي تمت إدانته في 5 ماي الماضي من طرف المحكمة الابتدائية لتيبازة في قضية فساد-تلقي رشوة- بـ 7 سنوات سجنًا نافذة.

وكانت النيابة خلال جلسة الاستئناف الاسبوع الفارط قد التمست 8 سنوات نافذة بعد استئناف الحكم القاضي بسجنه 7 سنوات نافذة وحرمانه لخمس سنوات من الترشح لمنصب سياسي أو تقلد منصب مسؤولية و غرامة تقدر بـ 1 مليون دينار.

و كان أحمد أويحي الأمين العام السابق لــ”الأرندي” قد أمر فصل السيناتور المتهم بالرشوة من صفوف الحزب.

-التحرير-

23 يوليو، 2019 - 13:33

الإبراهيمي يدعو الحراك الشعبي إلى الاستمرار إلى غاية تحقيق أهدافه

نشر وزير الخارجية الأسبق الدكتور أحمد طالب الابراهيمي بيانا تحدث فيه عن التطورات الاخيرة في الساحة السياسية قائلا”: يجب أن يكون مسعى السلطة لاطلاق الحوار نابعا عن ارادة سياسية حقيقية تتجاوز الاعتبارات الظرفية الانية و تلبي مطالب القوى السياسية و الاجتماعية الداعية الى اتخاذ اجراءات ملموسة مسبقة لتهدئة الوضع و طمأنة النفوس”.

كما أكد طالب الابراهيمي وقوفه الدائم الى جانب الحراك الشعبي داعيا الى الاستمرار على هذا الطريق بالسلوك السلمي المعهود الى غاية تحقيق أهدافه المشروعة المعلنة.

أسماء بلعسلة

الجزائر1

23 يوليو، 2019 - 13:24

“الخُضر” يحتلون المركز 19 عالميًا

تتحدث التوقعات أنه سيتم تصنيف المنتخب الجزائري لكرة القدم في المركز الــ19 عالميًا و الأول عربيًا و إفريقيًا في آخر تصنيف للإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

و قد حقق “محاربو الصحراء” قفزة عملاقة بعد أن تخطوا 50 مركزًا كاملاً دفعة واحدة و ذلك بسبب تتويجهم باللقب القاري الثاني في تاريخ الكرة الجزائرية.

و أوضحت جريدة “ليكيب” الفرنسية في وقت سابق ان المنتخب ا لجزائري قفز الى المركز 48 عالميًا في بداية شهر جويلية الحالي أي قبل نهاية الدور الأول من كاس افريقيا 2019.

و في ذات السياق اكدت اليوم صحيفة لوباريزيان الفرنسية بين المنتخب الجزائري سيكون بشكل رسمي في ترتيب مابين 35-27 خلال ترتيب “الفيفا” الذي سيصدر خلال شهر أوت المقبل.

الجدير بالذكر أن “الخُضر” سبق لهم و أن حققوا هذا المركز المتقدم في الترتيب العالمي للمنتخبات سنة 2014 بعد تألقهم البارز و اللافت في مونديال البرازيل و عبورهم للدور الثاني.

عمّـــار قـــردود

23 يوليو، 2019 - 12:51

جزائري يبصق على “فرعون” و يُهينه…!

بدء التحقيق في واقعة بصق أحد االجزائريين على مومياء الملك الفرعوني “سقنن رع” الموجودة في متحف “التحرير” المصري خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم.وشكلت وزارة الآثار المصرية، لجنة لتفريغ كاميرات المتحف لمعرفة صاحب الواقعة، ومن سمح له بالتصوير في القاعة التي يمنع فيها التصوير، بعد تداول فيديو على مواقع التواصل لشاب جزائري يهين الملك الفرعوني ويبصق عليه، بخاصة أنَ الفرعون “سقنن رع” من أعظم ملوك مصر حيث بدأ في عهده النضال الفعلي لطرد الهكسوس من مصر.

ونقلت جريدة الدستور المصرية عن المستشار الإعلامي لوزارة الآثار نيفين العارف، إنه جار التحقيق في واقعة بصق زائر بالمتحف المصري بالتحرير على مومياء الملك “سقنن رع”.

وعثر على مومياء الملك “سقنن رع” ضمن الكشف المشهور الذي حدث عام 1880 في الخبيئة القريبة من معبد “الدير البحري 2″، داخل تابوت خشبي محلَّى برسم ريش عليه وكانت تغطِّيه طبقةٌ سميكة من الذهب مما جعل السبيكة التي على ظاهره مغريةً للحراس، والواقع أنهم انتزعوها.

“سقنن رع” ..كان يحافظ على أخر جزء من مصر كحاكم شرعي للبلاد بينما يجلس الحاكم الهكسوسي “أبو فيس” على عرش مصر حاول أبو فيس أستفزاز حاكم الجنوب “سفنن رع” لكي يسيطر على مصر بالكامل،حيث قرر البطل المصري خوض الحرب و أن يكون بين جنوده مهما كانت نتائج المعركة.
وخاض معركة من أشرس المعارك و قتله بها
الفرعون “سقنن رع”تعرض إلى كسور مختلفة في الجمجمة و طعنة خنجر خلف الأذن اليسرى للمك وصلت إلى عنقه، وتحطم صدره وأنفه بضربات بالمقامع.

كان الملك “سقنن رع” معتدل القامة حيث كان طوله يبلغ 170 سم، عظيم الرأس وكان مفتول العضلات، وشعره أسود كثيفا مجعدا، ولم يكن تجاوز الثلاثين من عمره عند وفاته إلا بقليل.

لكن تم التأكد من أن الفيديو المُتداول قديم و يعود تاريخه إلى 3 سنوات خلت و الغرض منه الإساءة إلى العلاقات بين الجزائر و مصر و الإستثمار في كأس إفريقيا لإعادة إيقاظ الفتنة النائمة بين البلدين.

عمّـــار قـــردود

الجزائر1