21 مايو، 2020 - 12:57

فرض رسوم جمركية على السيارات الفخمة

أوضح المدير العام للجمارك نور الدين خالدي اليوم الأربعاء أن الحقوق الجمركية والرسوم المفروضة على السيارات المستوردة ستكون على موجهة بالخصوص على السيارات الفخمة.

وكشف المدير العام للجمارك في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية بأن هذا القرار منطقي بالنظر لحاجة البلاد لموارد مالية وأنه يستهدف منتجات كمالية فاخرة.
وبخصوص خفض الحد الأدنى للمبلغ بالعملة الصعبة الخاضع للتصريح الجمركي من 5.000 إلى 1.000 أورو، أكد المسؤول الأول عن القطاع أن السبب وراء ذلك هو الظروف المالية الصعبة التي تمر بها البلاد.

21 مايو، 2020 - 12:45

الوزارة الأولى توضح إجراءات الحجر خلال يومي العيد

أوضحت اليوم الخميس المصالح التابعة للوزارة الأولى الإجراءات والتدابير التي إتخذتها السلطات الخاصة بالحجر الصحي خلال يومي العيد خاصة حركة السيارات والدراجات النارية.

وورد في بيان الوزارة الأولى أنه سيتم تعليق حركة الـمرور لجميع السيارات، بما في ذلك الدراجات النارية، خلال اليومين الأول والثاني من عيد الفطر.

وأشار البيان هذا الإجراء يخص كافة الولايات، ويظل مطبقا حتى خارج أوقات الحجر الجزئي الـمنزلي، الذي تقرر بهذه الـمناسبة، من الساعة الواحدة (13h00) زوالا، إلى غاية الساعة السابعة (07h00) من صباح اليوم الثاني من عيد الفطر المبارك.

21 مايو، 2020 - 12:35

سفير الجزائر بأمم المتحدة:يكشف عن أهمية إستعمال”كلوروكين”في الجزائر

قال سفير الجزائر وممثلها الدائم لدى الأمم المتحدة، سفيان ميموني، بنيويورك، التجربة الجزائرية في مجال مكافحة كوفيد-19، وذلك لدى مشاركته بصفته عضوا في الفريق في اجتماع البعثة الدائمة لكينيا بنيويورك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة، إن الجزائر إتبعت بروتوكول علاج فيروس كورونا المعتمد على الكلوروكين المصنوع محليا حتى قبل بداية تفشي الجائحة، وهو الذي سمح بمساعدة مضادات الفيروسات بتعافي 3507 شخص من مجمل 7019 حالة مؤكدة .

وكشف سفير الجزائر ، أن وباءكورونا وانعكاساته تسبب في هشاشة كافة الأنظمة الوطنية عبر العالم،مشيرا إلى أن الحكومة الجزائرية أعدت، فور إعلان المنظمة العالمية للصحة بتاريخ، عن “الطارئة الصحية العمومية الدولية”، مخططا وطنيا متعدد القطاعات للتحضير والرد لمواجهة هذا الوباء،بإضافةأن الجزائر خصصت ميزانية تقدر بـ 100 مليون دولار للاستجابة للحاجيات الضرورية وتزويد المستشفيات وعمال الصحة بالتجهيزات الضرورية من حيث الكمامات والأسرّة وأجهزة التهوية.

وأوضح السفير؛أن ابحكومة قامت برفع الإنتاج المحلي للمستلزمات الطبية للتقليص من تبعيتها للمنتوجات المستوردة،فضلا عن رفع قدرات إنتاج الكمامات الطبية من خلال استراتيجية شاملة تشرك مختلف الأطراف.

وأشار المتحدث،أن الجزائر قد رفعت إنتاجها للمحلول الكحولي في وقت قياسي استجابة للحاجيات الوطنية،كما قامت عدة مؤسسات خاصة وجمعيات من المجتمع المدني ببناء ممرات معقمة متنقلة تم تثبيتها خصيصا عند مداخل المستشفيات ومكاتب البريد،مضيفا أن المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية ENIE في تصميم وصناعة أجهزة التنفس الاصطناعي وأجهزة التنفس الآلي لتزويد المستشفيات بالمعدات اللازمة.

فريال.م

21 مايو، 2020 - 12:16

المصادقة على مشروع الخاص بإنشاء ديوان تطوير الزراعات الصناعية في الصحراء

أعلنت،اليوم،الخميس، وزارة الفلاحة و التنمية الريفية، أنها تمت المصادقة على مشروع المرسوم التنفيذي الخاص بإنشاء ديوان تطوير الزراعات الصناعية في المناطق الصحراوية المستحدثة مؤخرا،حسبما أفاده بيان لها.

وكشفت وزارة الفلاحة،بعد مناقشة الاقتراحات والتعديلات حول النصوص والأحكام القانونية والتنظيمية المتعلقة بمهام وصلاحيات وأهداف الديوان، تمت المصادقة على مشروع المرسوم، الذي سيقدم للأمانة العامة للحكومة

في حين،ترأسه هذا الإجتماع وزير الفلاحة والتنمية الريفية شريف عماري،  مع الوزير المنتدب المكلف بالزراعة الصحراوية والجبلية، فؤاد شهات، والذي خصص لمناقشة وإثراء مشروع المرسوم التنفيذي الخاص بإنشاء هذه المؤسسة المستحدثة مؤخرا،وأكد الوزير على أهمية تعزيز هذا الديوان بالآليات الضرورية التي تمكنه من أداء المهام المنوطة به بكل أريحية.

فريال.م

21 مايو، 2020 - 00:34

عائلة تفطر بين القبور في رمضان…!

هي صورة لعائلة سورية قررت أن تفطر بين القبور بالقرب من قبر أحد أفرادها. و قد أشعلت هذه الصورة التي تم نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الحزن بين السوريين داعين الله ان يفرج الهم وأن يزيح الكربة عن سوريا.

ونشر الناشط السوري “أحمد حمو” عبر حسابه الخاص على تويتر، صورا للأم وهي تنتظر برفقة ابنها وزوجها حلول موعد الإفطار وسط القبور في مدينة الأتارب، وذلك بعد أن فارق معظم أقربائهم الحياة نتيجة الحرب الدائرة هناك.

جهاد أيوب

20 مايو، 2020 - 23:44

الحكومة تتجه نحو رفع الحجر المنزلي نهائيا في جوان

تتجه الحكومة إلى رفع الحجر المنزلي الجزئي و الكلي على ولايات الوطن مطلع شهر جوان المقبل،ما يعني أنه لن يكون هناك تمديد في الحجر لكن مع ضرورة الإبقاء على تدابير الوقاية كإجبارية إرتداء الكمامات  و إحترام التباعد الجسدي على أن يتم تخفيف ذلك تدريجيًا.

و في هذا الشأن فإن الحكومة أسدت بتعليمات الى الولاة تقضي بضرورة إلتحاق الموظفين بمناصب عملهم يوم 31 ماي الجاري و هو ربما مؤشر واضح على نهاية الحجر الصحي.

جهاد أيوب

عاجل