16 أغسطس، 2020 - 11:24

فرق مراقبة لمعاينة رزنامة السكنات التي ستوزع الخميس

كلفت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” فرق مراقبة وتفتيش لمعاينة رزنامة السكنات التي ستوزع الخميس القادم 20 اوت 2020 و المقدرة بأكثر من 9000 وحدة سكنية لصيغة البيع بالإيجار “عدل”.

وتعتزم وكالة عدل الخميس المقبل توزيع أزيد من 9 آلاف مسكن في صيغة البيع بالإيجار.

16 أغسطس، 2020 - 11:13

وزير الصناعة :الإقتصاد الجزائري ستبنيه الحكومة على الشفافية والتخطيط

شدد وزير الصناعة فرحات آيت علي على أن منطق تغليب المصلحة الشخصية على حساب المصلحة الوطنية الذي إنتهجه بعض المتعاملين الإقتصاديين في السابق قد ولى, مبرزا أن المنطق الجديد سيكون مبني من طرف الحكومة على الشفافية والتخطيط والموضوعية فيما يتعلق بمستقبل الإقتصاد الجزائري.

وأوضح وزير الصناعة لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” الذي تبثه القناة الأولى أن المنتظر من طرف المتعاملين هو تسيير موضوعي وعقلاني لمشاريع تخلق قيمة مضافة وليس مشاريع وهمية تستنزف خزانة الدولة.

16 أغسطس، 2020 - 11:02

إعادة فتح مؤسسات التربية الثلاثاء

حثت وزارة التربية الوطنية، على “ضرورة” التقيد “الصارم” بتدابير الوقاية من فيروس كورونا خلال إعادة فتح مؤسسات التربية والتعليم يوم 19 أوت الجاري لتقديم حصص المراجعة والمذاكرة للمترشحين لإمتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا.

كما دعت الوزارة الى تنظيم فضاء المؤسسة بوضع مخطط لكيفية حركة التلاميذ و تطبيق التدابير الوقائية والاحترازية عند استقبال المستخدمين والتلاميذ المترشحين (التباعد الجسدي عند الدخول والخروج، في القاعات المخصصة للمراجعة أو عند التنقل بين المرافق، وكذا قواعد النظافة وإرتداء القناع الواقي …) بالاضافة الى تهيئة القاعات المخصصة للمراجعة والمذاكرة.

وفيما تعلق بتقديم الدعم البيداغوجي والنفسي للتلاميذ المترشحين ومرافقتهم في المراجعة ابتداء من 25 أوت الجاري إلى غاية بداية الامتحان فإنه يتعين على مديري المتوسطات والثانويات كما حثت عليه الوزارة إعداد تنظيم إستثنائي للمراجعة والمذاكرة حسب خصوصية كل مؤسسة، مع الحرص على تنظيم المراجعة في أفواج لا يتعدى عدد التلاميذ فيها 15 تلميذا وضبط برنامج دقيق مع أساتذة المواد المعنية.

16 أغسطس، 2020 - 10:55

وزير الصناعة :الهدف هو الوصول إلى منظومة إقتصادية شفافة

أكد وزير الصناعة فرحات آيت علي، اليوم الأحد، أن لقاء الثلاثاء والأربعاء القادمين بين الحكومة والمتعاملين الاقتصاديين والشركاء الاجتماعيين لا ينخرط في نفس منطق الثلاثية حيث كانت تطلق وعود من جميع الأطراف دون أن تجد طريقها للتجسيد في المستقبل.

وفيما يخص قانون الإستثمار الجديد كشف آيت علي في الإذاعة الوطنية أن هناك نصوصا قد صدرت وأخرى ستصدر قريبا لإصلاح عشرين سنة من المتاهات ومنظومة إقتصادية فصلت على المقاس لخدمة أطراف بعينهم.

لافتا إلى أن الهدف من القانون هو الوصول إلى منظومة إقتصادية شفافة حيث لا يحتاج المتعامل للتوسط إلى أي إدارة لتجسيد هدف مشروع أو غير مشروع.

16 أغسطس، 2020 - 10:32

وزير الصناعة : مصنعين كبيرين أبدوا رغبتهم في الإستثمار في مجال صناعة السيارات

كشف وزير الصناعة فرحات ٱيت علي أن هناك مصنعين إثنين واحد من أوروبا وآخر من آسيا أبدوا رغبتهم في إقامة مشاريع تصنيع السيارت في الجزائر.

وقال وزير الصناعة خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية إن دفتر الشروط يحدد معالم حقيقية لمشروع حقيقي لصناعة ميكانيكة لأي طرف يرغب في الاستثمار في صناعة السيارات وليس التركيب.

لافتا في السياق إلى أن الحكومة في إنتظار ذلك ستفتح الحكومة المجال للوكلاء لإستيراد السيارات لكن بشروط إعتماد أخرى.

16 أغسطس، 2020 - 10:19

إستئناف إيداع طلب التأشيرة الفرنسية الشهر المقبل

كشف مركز “VFS GLOBAL” المتخصص في منح تأشيرات الدخول لفرنسا عن إستئناف إيداع طلبات التأشيرة الفرنسية وفتح أبوابه مجددا إبتداء من سبتمبر القادم.

وأفاد مركز “VFS GLOBAL” اليوم الأحد في بيان له أنه إبتداءا من تاريخ 2 سبتمبر القادم وخلال يومي الأحد و الأربعاء من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية منتصف النهار سيتم إعادة إستقبال طلبات التأشيرة.

وبحسب البيان فإن المركز أكد أن أبوابه ستبقى مفتوحة إبتداء من التاريخ المحدد وطيلة أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية منتصف النهار 12.30 سا.

 

عاجل