24 يونيو، 2020 - 15:08

فرنسا : أردوغان سيقود الحرب في ليبيا إلى الجنون

صرح نائب رئيس البرلمان الفرنسي لقناة “العربية” اليوم الأربعاء بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيقود الحرب في ليبيا إلى الجنون فأنقرة تدخلت عسكريا في الصراع الدائر في ليبيا، ودعمت حكومة الوفاق في طرابلس بالأسلحة والمرتزقة.

وقال البرلماني الفرنسي إن “مصر وفرنسا لن تقبلا نقض تركيا لتعهداتها في برلين”. وتبني مؤتمر برلين تسوية الأزمة الليبية عبر المفاوضات.

وأكد أن “مأساة ليبيا تتجاوز حدودها، والوضع قد يخرج عن السيطرة” مشددا على أن مصر لن تقبل بالوضع الحالي في ليبيا.

للإشارةفقد رفض وزراء الخارجية العرب في إجتماعهم بالقاهرة أمس الثلاثاء كافة التدخلات الخارجية في ليبيا، ودعوا إلى وقف إطلاق نار فوري بين الفرقاء.

Volume 0%

24 يونيو، 2020 - 15:07

حمداني يتسلم مهامه رسميا وزيرا للفلاحة

استلم  عبد الحميد حمداني ,صباح اليوم, في الجزائر العاصمة مهامه رسميا  وزيرا للفلاحة خلفا لشريف عماري ,خلال مراسيم تسليم و استلام المهام التي جرت بمقر وزارة الفلاحة .

إ.ماسيليا

 

24 يونيو، 2020 - 14:51

مصادرة 1.5 مليار دولار وعقارات مراد عولمي

كشفت مصادر “الجزائر1” أن السلطات العمومية بصدد القيام بمصادرة كل أملاك رجل الأعمال صاحب مجمع “سوفاك” مراد عولمي،و المقدرة بحوالي 1.5 مليار دولار بالإضافة الى العقارات.

جهاد أيوب

24 يونيو، 2020 - 14:43

ألمانيا : إستئناف عمليات إستقبال طلبات التأشيرة

أعلنت سفارة ألمانيا في الجزائر عن عودة عمليات إستقبال طلبات التأشيرة لأشخاص معنيين بها ومنهم أفراد عائلات مواطني الاتحاد الأوروبي ، أو مواطني الدول المرتبطة بمنطقة شنغن أو البلدان الثالثة المقيمين في الاتحاد الأوروبي بشكل قانوني ، حتى لو لم يعودوا إلى مكان إقامتهم ,الطلبة ,العمال ذوي المهارات العالية الذين يؤدون أعمالا ضرورية اقتصاديا ولا يمكنهم تأجيلها أو القيام بها في الخارج.

وأفاد بيان السفارة أنه سيتم قبول طلبات التأشيرة مرة أخرى اعتبارا من 28 جوان 2020 حيث يتم حجز المواعيد بشكل أساسي للأشخاص الذين لديهم موعد بالفعل ولكن تم تأجيلهم بسبب إنتشار جائحة كورونا وبالتالي ،فإن تحديد موعد بشكل فردي من خلال نظام المواعيد عبر الإنترنت للسفارة غير ممكن حاليا.

24 يونيو، 2020 - 14:34

سليمان شنين يعزي عائلة المرحوم حسين سنوسي

قدم  ,اليوم الأربعاء, رئيس المجلس الشعبي الوطني ,سليمان شنين, تعازيه لعائلة المرحوم المجاهد حسين سنوسي .

و قال شنين في تغريدة له على التويتر “ببالغ الحزن و الأسى، تلقينا نبأ وفاة العقيد #حسين_سنوسي المدير السابق لديوان رياض الفتح وبهذه المناسبة الأليمة لا يسعنا إلا أن نتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة لعائلة الفقيد سائلين الله عزوجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه جميل الصبر و السلوان. 

إ.ماسيليا

 

 

24 يونيو، 2020 - 14:28

قرقاش: الدول العربية ستكون قوية في المرحلة الصعبة

كشف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن جامعة الدول العربية أكدت أثناء الاجتماع الخاص بشأن ليبيا أن أعضاءها لن يقبلوا تهميش الدور العربي في قضايا العرب.

وعبر قرقاش في تغريدة له على حسابه في التويتر :تعليقا على الدورة غير الإعتيادية التي عقدتها الجامعة العربية على المستوى الوزاري بناء على طلب مصر لبحث تطورات الوضع في ليبيا.

وقال قرقاش في معرض تعليقه على الإجتماع: “الصوت العربي سيكون حاضرا وقويا في هذه المرحلة الصعبة ولن يسمح بأن يملأ الفراغ الجموح الإقليمي أو الطموح الدولي”.