4 مايو، 2016 - 17:16

فرنسا تحمل الأسد مسؤولية خرق الهدنة في حلب

قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرو، في بداية مباحثات بخصوص الأزمة السورية في برلين، إن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، تتحمل المسؤولية كاملة عن تقويض الهدنة في حلب.

وقال أيرو، «ما يحدث في حلب مأساة تتطلب رد فعل أقوى. إنها أزمة مروعة تحدث هناك بسقوط هؤلاء الضحايا.. والنظام يتحمل المسؤولية كاملة عما يحدث وهذا يعني تقويض الهدنة.. ويعني الاستمرار في تدمير المستشفيات وقتل النساء والأطفال والمدنيين والأطباء».

ودعا الوزير الفرنسي لاجتماع يوم الإثنين المقبل في فرنسا بمشاركة عشر دول، بينها دول عربية، مشاركة في مباحثات الهدنة. وأضاف، «يجب تسوية كل شيء للعودة إلى مسار الهدنة».

وقال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينمار، إنه من الضروري بذل كل جهد لوقف تصعيد العنف في سوريا وإنه لا حل عسكريا للأزمة.

وتستضيف ألمانيا المباحثات التي تضم أيضا رياض حجاب منسق الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لكثير من فصائل المعارضة السورية، وممثل الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا.

 

 

الجزائر1

4 مايو، 2016 - 17:06

الجامعة العربية تسعى لتقديم مرتكبي الاعتداءات الوحشية في حلب للعدالة الدولية

قررت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء، العمل على تقديم كل من شاركوا في «الاعتداءات الوحشية» ضد المدنيين في حلب وغيرها من المدن السورية إلى «العدالة الدولية»، في قرار صادر عن جلسة طارئة للجامعة حول حلب.

وتشهد مدينة حلب منذ أكثر من عشرة أيام تصعيدا عسكريا أسفر عن مقتل أكثر من 285 مدنيا، بينهم نحو 57 طفلا، بحسب حصيلة للمرصد السوري لحقوق الإنسان. وتستهدف الطائرات الحربية السورية الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها فصائل مقاتلة في المدينة، فترد الفصائل المعارضة المسلحة بقصف الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام بالقذائف الصاروخية.

وعقد مندوبو دول الجامعة العربية اجتماعا الأربعاء في مقر الجامعة في القاهرة بناء على طلب قطر لبحث تطورات الأوضاع في مدينة حلب السورية.

ويأتي هذا الطلب بعد إعلان روسيا، أنها لن تطلب من دمشق وقف الغارات على حلب.

ووافقت كل الدول العربية على القرار باستثناء لبنان الذي امتنع عن التصويت.

وقررت الجامعة «العمل على تقديم كل من شاركوا وأسهموا في الاعتداءات الوحشية ضد المدنيين الأبرياء في حلب وغيرها من المدن السورية، إلى العدالة الدولية».

وتضمن القرار العربي «الإعراب عن إدانة واستتنكار ممارسات النظام السوري الوحشية ضد السكان المدنيين العزل في حلب وريفها، وضد المواطنين في كل أنحاء سوريا، واعتبار المجازر التي يقوم بها في حلب وغيرها انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني».

وأضاف القرار، أن الجامعة تدين «كافة التنظيمات والجماعات الإرهابية كداعش وغيرها من التنظيمات الإرهابية، لما ترتكبه من عمليات وجرائم إرهابية ضد المدنيين السوريين في حلب وغيرها من المدن السورية».

وحثت الجامعة العربية كافة منظمات الإغاثة الإنسانية العربية والدولية، على «تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لجميع النازحين واللاجئين السوريين».

 

 

الجزائر1

4 مايو، 2016 - 16:52

“تويتر” يضيف خاصية جديدة لتسهيل التواصل

أطلق موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، خاصية جديدة باسم «تواصل»، تهدف لاجتذاب المزيد من المستخدمين.

 

وقال مدير المنتجات ريكاردو كاسترو، في تدوينة على موقع الشركة الإلكتروني، إن علامة التبويت «تواصل» تقترح قائمة بالحسابات استنادا لمن يتابعهم المستخدم بالفعل، إضافة إلى الحسابات المشهورة في المنطقة.

ويمكن للمستخدمين أن يختاروا أن يربطوا تلقائيا دفاتر عناوينهم بتويتر للتواصل مع الأصدقاء والأسرة باستخدام علامة التبويب الجديدة.

وأصبحت الخاصية متاحة في أحدث نسخة من تطبيق تويتر على هواتف أيفون، التي تنتجها شركة أبل أو الهواتف الذكية، والتي تعمل بنظام أندرويد التابع لشركة ألفابت.

 

 

الجزائر1

4 مايو، 2016 - 16:42

عملية ترحيل جديدة بالجزائر عاصمة الأسبوع المقبل

ستنطلق العملية الجديد لترحيل قاطني الأحياء القصديرية رقم 21  بولاية الجزائر نحو سكنات لائقة ابتداء من الأسبوع القادم.

وأوضح والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ، اليوم الأربعاء، على هامش تقديم الخريطة البيداغوجية الجديدة للتكوين المهني لولاية الجزائر في افاق 2025 أن” عملية الترحيل الـ21 التي ستقضي على الأحياء القصديرية الكبرى التي تضمها ولاية الجزائر ستكون ابتداء من الاسبوع القادم

4 مايو، 2016 - 14:51

شكيب خليل رئيس الجزائر في الفيس بوك

اثارت صفحة على شبكة  التواصل الاجتماعي فيس بوك تحمل عنوان ” كلنا من أجل أن يكون الدكتور والخبير الإقتصادي شكيب خليل رئيسا للجزائر في سنة 2018″ الكثر من الجدل 

حيث جاء في الصفحة المدكورة  كل تحركات خلبل ,فيما تم اطلاق حملة لمساندة الوزير الاسبق للطاقة و المناجم في رحلته الى الزوايا, و التي اصبح مشكوك  في خلفياتها

الصفحة الفيسبوكية التي تم اطلاقها فاجئت كل من شاهدها , خوصا انها تعتبر شكيب خليل هو الشيخ و الدكتور و  الرئيس الجزائر القادم في 2018 وهده احد البوستات التي اثارت الكثر من الجدل

الشيخ والدكتور والخبير شيكب خليل من زوايا ومساجد الجزائر يأمل دعواتكم له ليكون رئيسا للجزائر ويأمل دعمكم الكامل له ولحملته ,كلنا من أجل أن يكون الدكتور والخبير الإقتصادي شكيب خليل رئيسا للجزائر في سنة 2018 نحتاج دعمكم بجميع الطرق الممكنة إدعموا الصفحة لندعم بها مرشحنا شكيب خليل من الآن من أجل جزائر متطورة آمنة ومستقرة “تحت شعار #‏شكيب_خليل_رئيس_الجزائر‬

لكن الكثير اعتبر الامر مزحة فيما حلل الاخر على انه جس نبض للمواطن الجزائري حول امكانية تقبل الفكرة او رفضها .

4 مايو، 2016 - 11:47

فرسنا تهين “الامير عبد القادر” في صورة و كتاب

اثارت لوحة للرسام “تيسيي نوردان” يستغلها الكتاب في تفريغ كراهية فرنسا للجزائر لغط كبير و سط الجالية الجزائرية و العربية في فرنسا 

ففي الوقت الذي أغلق فيه ملف فيلم الأمير؛ الذي كلّف خزينة الدولة أكثر من 120 مليار سنتيم من دون أن تشتغل فيه كاميرا !! يصدر في فرنسا هذه الأيام كتاب جديد عن الأمير عبد القادر؛ برؤية استعمارية خالصة، تزعم تبعيته وهوانه أمام الإمبراطور الفرنسي. وهذه إحدى صور الكتاب؛ التي يظهر فيها الأمير وعشيرته “أذّلّة” بين يدي الإمبراطور نابليون الثالث، وهاهي زوجة الأمير في الصورة تقبّل يد “السيد الفرنسي” بخنوع أمام مرأى أميرها المكسور، بتاريخ 16 أكتوبر 1852 بقصر لومبواز (لوحة الفنان أونج تيسيي نوردان).. ويجي يقولك أرفع راسك يا با ؟ ارفد سروالك أكرمُ لك.

جديد “الأمير” هذه المرة، يأتي من الضفة الأخرى، وتحديدا من فرنسا الاستعمارية، بعدما كشفت تسريبات صحفية عـن قرب صدور كتاب يسيئ للشخصية التاريخية الكبيرة التي أمر الرئيس بوتفليقة أن توفر كل الامكانيات المادية والبشرية لإنجاز فيلم مشرّف حول مسيرته، قبل أن يخرج هذا الكتاب ليقدم مغالطات تاريخية، هدفها الاساءة لشخص “الأمير” و الجزائر من خلال تصويره مذلولافيها