5 يونيو، 2020 - 18:38

فرنسا تخطط للاستحواذ على “فولكسفاغن” في الجزائر

بلغ الجزائر1 ان مجموعة GBH الفرنسية المتصلة بعلامة سيتروين في الجزائر تخطط للاستحواذ على علامة فولكسفاغن الالمانية و احتكار السوق

حث جاء ذلك بعد إيداع طلب رسمي لدى العملاق الألماني لصناعة السيارات فولكسفاغن  لتمثيل العلامة الالمانية في الجزائر والتي تضم كل من علامات فولكسفاجن وسيات وسكودا وأودي.

ويأتي هذا الطلب من المجموعة الفرنسية المتخصصة في تسويق السيارات بسبب المتاعب المالية والقضائية التي يعانيها مجمع سوفاك الذي مثل علامة فولكسفاجن في الجزائر منذ سنة 2003

ومع عودة استيراد السيارات الجديدة تأمل مجموعة GBH الظفر بصفقة استيراد سيارات فولكس فاجن وسيات وأودي وسكودا الى الجزائر بالاضافة الى علامة سيتروين التي تمثلها في الجزائر منذ عدة سنوات عن طريق شركة صايدا التي تسوق ايضا شاحنات سكانيا في الجزائر.

محمد نبيل

5 يونيو، 2020 - 18:38

“عدل”…انطلاق مشروع 800 مسكن ببسكرة

انطلق اليوم مشروع “عدل” 800 مسكن بولاية بسكرة تحت إشراف المدير العام للوكالة محمد طارق بلعريبي بعدما توقف مدة عامين و قد عبر المكتتبين عن ارتياحهم بعدما التقوا بمدير الوكالة و الذي بدوره أكد على تسليم المشروع في وقته المحدد مع مراعاة كل معايير الجودة و النوعية.

ب.الهام

5 يونيو، 2020 - 18:16

تسجيل 9 وفيات جديدة و 156 حالة شفاء من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل 156 حالة شفاء جديدة من وباء كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين الى 6453 حالة

في حين تم تسجيل 9 وفيات جديدة خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الكلي للوفيات الى 690 وفاة.

ب.الهام

5 يونيو، 2020 - 18:13

تسجيل 104 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل 104 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و بذلك ارتفع العدد الإجمالي للإصابات الى 9953 حالة مؤكدة.

ب.الهام

5 يونيو، 2020 - 15:27

قرار إعادة فتح المساجد بيد الحكومة

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي اليوم الخميس أن قرار إعادة فتح المساجد يعود إلى الحكومة وحدها وهي التي ستعلن عن ذلك استنادا إلى تقارير اللجنة العلمية المختصة.

وقال الوزير في تصريحات صحفية، أمس الخميس، حول إعادة فتح بيوت الله للصلاة في الأيام القليلة القادمة، بأن مثل هذا القرار “يتخذ من طرف الحكومة وحدها، بناء على توصيات الهيئة العلمية المختصة التي تقدم يوميا التقارير عن وضع الوباء إلى الجهات العليا ولا يملك أي أحد الآن القرار في هذا الشأن ولا حتى من جهتنا ولا يمكن لمثل هذا القرار أن يكون أحاديا”.

وأضاف بأن هذا الأمر “ليس من اختصاص أي وزارة ولكن من اختصاص الحكومة التي تعلن عن ذلك”، مشيرا إلى أن وزارة الشؤون الدينية “تتابع باهتمام النتائج المحققة اليوم في مجال انحسار عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19 وتسعد لذلك”، معبرا عن يقينه بأنه “بقدر التزامنا بالاحتياطات سيما منها ارتداء الكمامة فإننا سنقلل من حجم هذه الجائحة وسنذهب إلى إعادة فتح المساجد”.

وفي رده عن سؤال حول مصير موسم الحج لهذا العام, قال ذات الوزير ب”أننا ننتظر دائما التقارير الطبية العالمية خاصة تلك الصادرة عن السعوديين الذين يتابعون عن كثب تطور الوضع”، مضيفا أن الجانب السعودي راسل الجهات المعنية في الجزائر ودعا إلى “عدم المضي في الإجراءات النهائية لعملية الحج حتى النظر في تطور الوضعية الوبائية”.

وأكد بلمهدي أن التشاور “قائم بين الجانبين ونأمل خيرا لكن لم يصلنا بعد أي شيء يذكر بخصوص مصير حج هذا الموسم”.

عـمـار قـصيـرة

5 يونيو، 2020 - 14:21

إعفاء الشباب من الخدمة الوطنية..؟

دعت النائب البرلماني عن التجمع الوطني الديمقراطي، شويحة لويزة الرئيس تبون الى إعفاء الشباب البالغ سنهم 25 سنة و ما فوق من الخدمة الوطنية و ذلك بإصدار مرسوم رئاسي

و جاء هذا الطلب لتمكين هذه الفئة للشروع في بناء مستقبلهم لكي لا تكون الخدمة الوطنية حاجزا أمامهم.

ب.الهام