4 يوليو، 2018 - 13:31

فرنسا ترد على حادثة حرق العلم الجزائري

أدانت السفارة الفرنسية في الجزائر، حادثة حرق العلم الجزائري من قبل المناصرين الفرنسيين.

وقالت السفارة في بيان لها، أن الفيديو الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي يعود لسنة 2014.

موضحة في ذات البيان، أن الفيديو لا علاقة له بكأس العالم التي تجري حاليا في روسيا.

4 يوليو، 2018 - 12:11

مدير قناة خاصة يتورط في قضية فساد بـ 80 مليار

بلغ موقع الجزائر1 ان النبش في اخر ملفات الفساد اخرج هذه المرة الي السطح تورط مدير قناة خاصة بفضيحة قيمتها 80 مليار حسب الوثائق السرية التي تحصل على نسخة منها موقع “الجزائر1”

وحسب ما نشره “دزاير برس” فالقضية تتعلق بفساد من نوع خاص تورطت فيها شخصيات “VIP” منها مدير قناة خاصة و شخصيات مهمة في هرم السلطة

القضية تتعلق بملف في الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي الذي حاولت جهات في قطاع الفلاحة التستر عليه مند سنوات حيث يضم أسماء مهمة منها “وزير سابق” , مدراء عامون في وزارة الفلاحة و مدير قناة تلفزيونية ساهم فيها ملياردير كبير من اجل انقادها لكنه يواجه حاليا مشاكل القانونية

س.مصطفى

4 يوليو، 2018 - 10:58

ارباب العمل يطالبون “بوتفليقة” بعهدة خامسة

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر رسمية ان دعت المنظمة الوطنية لأرباب العمل والمقاولين برئاسة السيدة المخلوفي سامية رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الترشح للاستحقاقات الرئاسية المقبلة والتي ستجرى في سنة 2019،  وذلك في بيان صادر عنها .

وجاء في ذات الوثيقة، أن منخرطي المنظمة الوطنية لأرباب العمل والمقاولين وأعضاء هيئات قيادتها وادارتها ولجانها المتخصصة على المستويين الوطني والمحلي(الولائي والبلدي) وبطلب منهم، فإن رئيستها السيدة المخلوفي سامية تدعو الأخ المجاهد السيد عبد العزيز بوتفليقة وبصفته رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، القاضي الأول للبلاد قائد القوات المسلحة ووزير الدفاع الوطني الترشح للاستحقاقات الرئاسية المقبلة

والتي ستجرى في سنة 2019 من أجل أمن واستقرار وتطور وازدهار البلاد نحو الأفضل وللمحافظة على تماسك وحدة الشعب الجزائري برمته من أقصى جنوبه الى شماله ومن أقصى شرقه الى غربه دون اقصاء أو تهميش أو تمييز والاستمرار في تجسيد برنامج عمله السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي داخل وخارج الوطن الذي سطره وأنجزه من سنة 1999 الى يومنا هذا في جميع المجالات وعلى كافة المستويات بفضل حكمه الراشد وسياسته الحكيمة، تقول ذات المنظمة.

ف.سمير

 

4 يوليو، 2018 - 10:35

فضيحة جديدة في البرلمان الجزائري

بلغ موقع  “االجزائر1” من مصادر متضاربة  أن نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المنتهية ولايته “ج.ب” قام بتحطيم مكتبه عن آخره وكسر حتى أبوابه قبل مغادرته.

وحسب ما أفاد به مصدر غير مؤكد من داخل مبنى زيغود يوسف، فإن البرلماني عن الحزب العتيد “الأفلان” لم يهضم فكرة عدم التجديد الثقة في شخصه خلال تجديد هياكل جبهة التحرير الوطني من قبل النواب.

سلوك النائب الأفلاني الذي يشغل حاليا منصب رفيع على مستوى البرلمان الإفريقي، إستهجنه البعض معتبرين تحطيم الممتلكات العمومية أمر مشين وخصوصا إذا صدر الفعل عن شخص يشغل وظيفة سامية في الدولة.

لكن بعد  المعاينةالميدانية و التحري من داخل قبة البرلمان في ما يتعلق بقضية تخريب مكتب نائب الرئيس تبين  لـ موقع “الجزائر1” من عين المكان ان كل ما تم تداوله من اخبار عبر كامل المنصات الرقيمة لا اساس له من الصحة , بل هي محاولة لتشويه سمعة النائب المعني بفضيحة الكاذبة 

س.مصطفى

3 يوليو، 2018 - 22:11

سكان تادمايت بتيزي وزو يحتجون

احتج اليوم سكان بلدية تادمايت بتيزي وزو على قرار تحويل السوق البلدي من مكانه القديم في وسط المدينة إلى مكان خارج عنها وبعيد عن التجمعات السكانية،

حيث لا تتوفر الوسائل و الإمكانيات المطلوبة من طريق وكهرباء وماء، إلى جانب غياب الأمن ما يجعل المواطنين خصوصا النساء اللواتي يكن أغلب الزبائن في هذا الفضاء التجاري، في خطر دائم، وقد نظم التجار عدة حركات احتجاجية من خلال غلق الطريق الوطني رقم 12 للمطالبة بإعادة السوق إلى مكانه السابق لكنه لا حياة لمن تنادي، حيث رفضت السلطات الاستجابة لهذا المطلب،مؤكدة بأن السوق حاليا غير مسجل في برنامج البلدية .

ا- امسوان

3 يوليو، 2018 - 21:47

هذا هو خليفة احمد اويحي..

كشفت مصادر مطلعة لـــ”الجزائر1″ أن الأمين العام الحالي للحكومة أحمد نوي لديه حظوظ وفيرة لتعيينه، وزيرًا أولاً خلفًا لأحمد أويحي الذي سيتم إعادته إلى منصبه السابق و هو مدير ديوان رئاسة الجمهورية الذي عُين فيه منذ 2014 حتى أوت 2017 تاريخ تعيينه مجددًا وزيرًا أول خلفًا لعبد المجيد تبون،

و هو المنصب الذي بقي شاغرًا منذ ذلك الوقت و تم تكليف مستشار رئيس الجمهورية الطيب بلعيز بمهام مدير ديوان الرئاسة مؤقتًا.

وبحسب ذات المصادر فإن أويحي مرشح لتعيينه رئيسًا لمجلس الأمة خلفًا لعبد القادر بن صالح في ديسمبر المقبل ليكون الرجل الثاني في الدولة بعد رئيس الجمهورية. ليكون أحمد نوي ثاني إسم يتم طرحه و ترشيحه لخلافة الوزير الأول الحالي أحمد أويحي بعد وزير الداخلية نور الدين بدوي.

و من المنتظر صدور بيان عن رئاسة الجمهورية خلال الساعات المقبلة يرسم تعديلاً حكوميًا يتم بموجبه إنهاء مهام عدة وزراء و تعيين وزراء جدد.

و أحمد نويمن مواليد 26 جويلية 1948 بسور الغزلان يحمل شهادة في الرياضيات. درس بفرنسا و هو خريج المدرسة الوطنية للإدارة و شغل منصب مدير دراسات برئاسة الجمهورية ثم كاتب دولة مكلف بالسياحة في عهد حكومة سيد أحمد غزالي. شغل منصب مكلف بمهمة لدى رئيس الحكومة في عهد بلعيد عبد السلام،

ثم كاتب دولة مكلف بالجماعات المحلية ثم كاتب دولة مكلف بالبيئة تم انتخابه في المجلس الشعبي الوطني في ولاية البويرة في الفترة 97-2002.ليشغل منصب وزير منتدب لدى رئيس الحكومة مكلف بالإصلاح الإداري والوظيف العمومي في فترة اسماعيل حمداني.

و في أفريل 2012 عين رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الأمين العام للحكومة أحمد نوي، لتولي منصب وزير العدل حافظ الأختام بالنيابة “على إثر تنصيب الطيب بلعيز على رأس المجلس الدستوري “.

و منذ مجيء بوتفليقة شغل منصب أمين عام للحكومة من الفترة 1999 الى يومنا هذا حيث أنه صمد لمدة 18 سنة في منصبه هذا رغم تعاقب 8 حكومات.الجدير بالذكر أن الأمانة العامة للحكومة ملحقة برئاسة الجمهورية وليس بالوزارة الأول وظلت الأمانة العامة للحكومة ملحقة برئاسة الجمهورية منذ شهر فيفري 1966،

كما أن الأمين العام للحكومة هو برتبة وزير و له صلاحية الفصل في الصيغة النهائية لكل مشروع قانون قبل عرضه على مجلس الوزراء وكل مرسوم رئاسي قبل أن يوقع عليه رئيس الجمهورية أو مرسوم تنفيذي قبل أن يوقع عليه الوزير الأول… وللوزير الأمين العام للحكومة كباقي الوزراء ديوان يساعده في مهام وله مستشارين ومكلفين بالدراسات… وله ميزانية هو الآمر بصرفها ورئيس الجمهورية يمنحه تفويض بالتوقيع في مجالات إختصاصه.

عمّـار قـردود