4 أبريل، 2020 - 22:29

فرنسا تطالب بعودة أويحي..!!

 

نشر قناة فرانس24 ووكالة فرانس برس، اللتين تُعبّران بشكل رسمي عن المواقف الرسمية الفرنسية، صورة لأويحيى، كصورة بارزة لمقالة تحت عنوان: “الصين تساعد صديقتها القديمة الجزائر في مواجهة كورونا”، نهار يومه السبت 04 أبريل 2020،

و هو الأمر الذي يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن فرنسا تحنّ لأيام أويحيى وعصابته. الذين فتحوا خزائن الدولة الجزائرية، ليغرف منها الفرنسيون، تحت غطاء الاستثمارات المشتركة بين البلدين.

فرنسا لم تقتنع بعد، بأنّ الجزائر الجديدة برئاسة تبون، بمقدورها إقامة تحالفات إستراتيجية مع قوى عالمية، برهنت أنها لا ترضى أبدا بالمساومة على مصير بلد حليف لها، لتحقيق مكاسب آنيّة.

غالب الظنّ ، أنّ فرنسا أحسنت اللعب في الجزائر في السنين الأخيرة، فهي أصبحت كالسّمسار، تبيع وتشتري، وهجومها على الرئيس تبون وفريقه، لا أرى سوى أنه وسيلة من وسائل النصب والإحتيال، لجأت إليها فرنسا لإضعاف فريق الرئيس تبون، وفي الوقت نفسه إعلاء شأن “مجهولي الهوية والنسب” لغاية في نفس إبليس.

زكرياء حبيبي

 

4 أبريل، 2020 - 20:49

رئيس الجمهورية يتبرع بشهر من راتبه لمواجهة “كورونا”

قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وإطارات رئاسة الجمهورية التبرع بشهر من رواتبهم للمساهمة في الجهود الوطنية للحد من إنتشار وباء كورونا المستجد.

وحسب رئاسة الجمهورية، سيتم دفع التبرع في حسابات التضامن “كوفيد 19” المفتوحة، بهدف “المساهمة في الجهود الوطنية للحد من آثار الأزمة الصحية على المواطنين”.

ح.إلهام

4 أبريل، 2020 - 20:46

الجزائر تحت حظر التجول..

قررت وزارة الداخلية في الجزائر تمديد الحجر الصحي ليشمل كل ولايات التراب الوطن بداية من الساعة السابعة مساء إلى السابعة صباحا ماعدا ولايات الجزائر العاصمة بجاية تيزي وزو تلمسان وهران تيبازة مدية سطيف عين الدفلى فالحجر الجزئي يمتد من الثالثة مساء(15سا) إلى السابعة صباحا(07سا)

ف.سمير

4 أبريل، 2020 - 20:38

كورونا جعل الشباب الجزائري في مرتبة المبدع

بعدما حل الضيف الغير مرغوب فيه فيروس كورونا على الجزائر وأخذ يحصد أرواح الجزائريين ,إضطر الجزائريين في التجند لمواجهة هذا الفيروس الذي أهلك بلدان عديدة وكشف مدى هشاشة رعايتها الصحية.

“كوفيد 19” جعل الشباب الجزائري يتعامل مع الفيروس من الناحية الإيجابية وبعدما طبقت الحكومة إجراءاتها خصوصا في مجال التجارة بعدما منعت إستيراد العديد من المواد خصوصا من “مرحاض فرنسا” أخذ الجزائري في الإبداع من حيث تصنيع الكمامات وأجهزة التنفس والألبسة الواقية وإضافة إلى الأسرة الطبية النادرة عالميا.

إجراءات الحكومة الجزائرية عملت على إخراج الطاقة الإيجابية التي ما فتأت تتخزن في عقول الجزائريين ورغم نقص الإمكانيات المتاحة إلا أن هاته الإرادة صنعت العجائب والتي ستساعد الحكومة على الخروج بالجزائر إلى بر الأمان.

 

أمير.ف

4 أبريل، 2020 - 20:17

وزارة الثقافة: تمديد توقيف الدراسة بمعاهد التكوين العليا والجهوية

أعلنت وزارة الثقافة، اليوم السبت، تمديد توقيف الدراسة بمعاهد التكوين العليا والجهوية وملحقاتها عبر الولايات والتابعة إلى لوصايتها إلى غاية 19 أفريل.

وحسب بيان الوزارة، تم تمديد مجمل الإجراءات الإحتياطية ذات الصلة بهذا الظرف الإستثنائي التي إتخاذها في البداية بخصوص عمل وسير كل المؤسسات التابعة لقطاع الثقافة.

وتأتي هذه الإجراءات تطبيقا لقرارات الحكومة للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

ح.إلهام

عاجل