21 فبراير، 2020 - 15:05

فرنسا تقر بحراك المتليين والشواد في الجزائر

 

اقر الاعلام الأجنبي و بشكل رسمي صبيحة اليوم عن ما يسمى بحراك الشواد جنسيا و المتليين في الجزائر

الحراك الذي تريده فرنسا في الجزائر هده المرة يتنافى مع أعراف و تقاليد المجتمع الجزائري

وفي ذات السياق حذر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من أطراف نواياها خبيثة تحاول قلب الموازين وسط حراك الشرفاء المبارك ، ربما كان يقصد من يحاولون تمرير الدعارة الأخلافية وتدمير المجتمع 

وعليه يبدو ان وزير الداخلية السابق دحمون كان صادق حين قال ان الحراك مخترق من طرف شواد جنسيا ومتليين و نعرفوهم واحد واحد

حيث سبق ان أشار موقع الجزائر1 حصريًا منذ أسابيع الى حراك الشواد الذي سيخترق الحراك الشعبي في الأيام القادمة بعد انتشار ملصقات و منشورات تم توزيعها على اوسع نطاق في الجزائر العاصمة

محمد نبيل

 

21 فبراير، 2020 - 14:56

بريد الجزائر تتحصل على شهادة المعيار الدولي للعنونة S42

صرحت  مؤسسة بريد الجزائر، في بيان لها، عن تحصلها على شهادة المعيار الدولي للعنونة S42 والتي تعنى في دقة وتنسيق العناوين البريدية للدول الأعضاء في الإتحاد البريدي العالمي.

 

س.مصطفى

21 فبراير، 2020 - 14:42

فضيحة “شواكر” الجوية الجزائرية

إعتبر نور الدين بلمداح النائب عن الجالية بالمنطقة الرابعة ان إضراب مضيفي الطائرات بالخطوط الجوية الجزائرية تدمير للاقتصاد قائلا: “هم يخربون مؤسستهم بأيديهم”.

وكتب بلمداح، على صفحته عبر موقع “فايسبوك”، إن الأجرة الشهرية لمضيفي الطائرات في أوّل يوم عمل لهم هي 12 مليون سنتيم، دون احتساب العلاوات وغيرها من الامتيازات، رغم أنهم يشتغلون أقل من خمسة أيام في الأسبوع،

وبعد سنوات من العمل والخبرة والتدرج في المناصب تصل أجرتهم إلى 35 مليون سنتيم، دون الحديث عن التكفل التام بهم عند رحلاتهم الدولية في أفخم الفنادق ومداخيل أخرى من تجارتهم الخاصة العابرة للقارات التي يُتغاضى عنها.

ف.سمير

21 فبراير، 2020 - 14:28

تنصيب خلية أزمة بالجوية الجزائري..

كشفت الجوية الجزائرية صبيحة اليوم ، على لسان ناطقها الرسمي ،عن استئناف الرحلات الدولية والداخلية بمطار هواري بومدين الدولي.

وحسب البيان الذي نشرته الجوية الجزائرية عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، فقد تم اليوم الجمعة، تنصيب خلية متابعة على مستوى الجوية الجزائرية لمتابعة استئناف الرحلات التي علقت خلال أيام الإضراب.

وكشف الناطق الرسمي باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، في اخر تصريحاته  أنه تم وقف إضراب مضيفي الطيران اليوم واستئناف الرحلات.

ف.سمير

 

21 فبراير، 2020 - 11:51

شكيب قايد أمين عام جديد لوزارة الخارجية

بلغ الجزائر 1 من مصادر مقربة ان  وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، اشرف نهاية الأسبوع ، على تنصيب الأمين العام الجديد للوزارة، شكيب قايد، خلفا لرشيد بلادهان.

 للإشارة، فإن رشيد بلادهان، عين كاتبا للدولة مكلفا بالجالية الوطنية والكفاءات في الخارج، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

س.مصطفى

21 فبراير، 2020 - 11:36

مدوار يقصف رؤساء الأندية بالتقبل..

علم الجزائر1 أن عبد الكريم مدوار رئيس الرابطة، رد على رؤساء الأندية في اخر تصريحاته مؤكدا أنهم من انتخبوه لكي يمثلهم كرئيس الرابطة وليس سائق طاكسي

كما وقال مدوار فس ذات السياق ان رؤساء الأندية هم من انتخبوني وأنا هنا من أجلهم .

وأضاف بصريح العبارة “أنا لست سائق حافلة ولست شوفور طاكسي، أين هو الإشكال، فقد قررت الدولة الجزائرية مرافقة الأندية”.

مخمد نبيل