9 ديسمبر، 2019 - 09:47

فرنسا: شلل في حركة وسائل النقل لليوم الخامس…

يستمر اليوم الإضراب في فرنسا ليدخل يومه الخامس على التوالي, ما سبب شللا في حركة النقل مست جل البلاد.
واندلعت هذه الموجة من الغضب احتجاجاً على مشروع إصلاح نظام التقاعد الذي تدافع عنه الحكومة.
و يحذر الخبراء من خسائر مهمة في حال استمرار الإضراب، خصوصا في فترة الأعياد. من جهته، يتمسك رئيس الحكومة “إدوار فيليب” بتنفيذ هذا المشروع الذي ستعرض تفاصيله على الحكومة الأربعاء المقبل.

وليد.ب.

9 ديسمبر، 2019 - 09:20

شبح الاصابة يصيب “عطال” مجددا…

تعرض الدولي الجزائري و لاعب فريق نيس الفرنسي “يوسف عطال” الى اصابة على مستوى الركبة خلال مباراة فريقه نيس أمام ميتز يوم السبت الماضي.
و حسب ما كشفته صحيفة “ليكيب” الفرنسية في عددها لنهار اليوم الاثنين , فان عطال سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح ما بين 4 و 5 أشهر.
يذكر أن مدرب نيس قد أكد أن يوسف عطال يخضع لعملية جراحية على مستوى الركبة.

وليد.ب.

9 ديسمبر، 2019 - 09:04

أبل تستعد لطرح 4 إصدارات من “آيفون 12”

ذكرت تقارير تقنية، أن شركة “أبل” تتجه إلى طرح 4 هواتف جديدة من إصدار “آيفون 12″، خلال العام المقبل.

وبحسب موقع “CNET” المتخصص بالأخبار التقنية، فإن هاتف آيفون الجديد سيكون معززا بتقنية التعرف من خلال خاصية اللمس، وذلك بالاعتماد على قارئ جديد للبصمة سيكون مدمجا في الشاشة، وجرى تطويره من قبل شركة “كوالكوم”.

وقال الخبير والمحلل في مصرف “جي بي مورغان” المختص في الخدمات المالية، ساميك شيتريجي، إن شركة أبل ستطلق أربعة إصدارات من “آيفون 12″، في خريف 2020.

وبحسب شيتريجي فإن تشكيلة الهواتف الجديدة، ستضم هاتفا بشاشة قياس 5.4 إنشات مع كاميرتين خلفيتين، فضلا عن هاتف شاشة قياس 6.1 إنشات وكاميرتين في الخلف، أما “الموديلان” المتقدمان، فسيدمجان شاشة 6.1 بوصات وثلاث كاميرات خلفية، في حين سيكون الأخير بشاشة 6.7 بوصات وثلاث كاميرات في الخلف.

وفيما يتعلق بالكاميرا الخاصة بالإصدار 12 لآيفون، فلن تشهد تغييرا جذريا، بحسب الشائعات التي لم تؤكدها “أبل”،إذ من المرتقب أن يحافظ الجهاز على الكاميرا ذاتها الموجودة في “آيفون 11”.

ومن المنتظر أن يجري طرح هواتف “آيفون” بتصميمات جديدة، فضلا عن دعم الجيل الخامس من شبكات الاتصال، لكن هذا قد يكون حكرا على هاتفين اثنين فقط أي “آيفون 12 برو” و”آيفون 12 برو ماكس”.

خ.امال

9 ديسمبر، 2019 - 08:56

هواوي تطلق ثلاثة هواتف ذكية جديدة بقدرات تصوير مميزة

أعلنت شركة “هواوي” عن إطلاق ثلاثة هواتف ذكية جديدة تحت اسم Nova 6، وأوضحت الشركة الصينية أن أجهزتها الجديدة تزخر بأحدث التقنيات، كما يدعم الموديل Nova 6 تقنية الجيل الخامس للاتصالات الهاتفية الجوالة.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للطرازين “نوفا 6″ و”نوفا 6” الداعم للجيل الخامس من الاتصالات، شاشة عرض من نوع AMOLED، قياس 6.57 إنشات، تعمل بدقة وضوح 2400 1080Xبكسل، بالإضافة إلى كاميرا “سيلفي” مزدوجة، تعمل الرئيسية بدقة 32 ميغابكسل، والثانية مزودة بعدسة واسعة توفر دقة 8 ميغابكسل.

وعلى الجانب الخلفي للهاتف الذكي تظهر الكاميرا الرئيسية الثلاثية، حيث يعمل المستشعر الرئيسي بدقة 40 ميغابيكسل، وتعمل عدسة الزووم والعدسة واسعة الزاوية بدقة 8 ميغابيكسل كل منهما.

وينبض بداخل هواتف هواوي الجديدة معالج Kirin 990 مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 8 غيغابايت.

وتعتمد هواوي في هواتفها الذكية الجديدة على نظام تشغيل أندرويد 10 وواجهة المستخدم EMUI 10.

ويزخر هاتف هواوي Nova 6 العادي ببطارية سعة 4100 مللي أمبير ساعة، في حين أن سعة البطارية في الموديل Nova 6 5G تبلغ 4200 مللي أمبير ساعة.

خ.امال

9 ديسمبر، 2019 - 08:48

أمطار رعدية على هذه الولايات

حدرت مصالح الارصاد الجوية  اليوم الإثنين من تساقط  أمطار رعدية  على الولايات الشرقية للوطن .

الولايات المعنية بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف.

عاجل