11 سبتمبر، 2020 - 11:16

فضيحة جديدة في قطاع الصحة

تمكن عناصر الشرطة للأمن الحضري السادس بأمن دائرة الشلف من توقيف موظف بقطاع الصحة، يبلغ من العمر 28 سنة، متلبسا بحيازة وبيع مواد صيدلانية بدون رخصة.

العملية جاءت على إثر معلومات تفيد بقيام هذا الموظف باستيلاء على مواد صيدلانية وأدوية من بعض مستشفيات الشلف بطريقة غير قانونية لإعادة بيعها في السوق السوداء.

وبعد ترصد تحركاته تم توقيفه على متن سيارته ليتم العثور بداخلها على كمية من المواد الصيدلانية متمثلة في70 حقنة من دواء لوفنوكس كان قد سرقها من مصالح المستشفى وتم إحالة الموقوف إلى محكمة الشلف بتهمة حيازة و بيع مواد صيدلانية بدون رخصة.

ع.ق

10 سبتمبر، 2020 - 23:29

ساحلي ..كل الأحزاب شاركت في الفساد

كشف بلقاسم ساحلي رئيس حزب التحالف الديموقراطي  في اخر تصريحاته عن اخطر قضية سياسية بعدما نشر غسيل الاحزاب قائلا . “في عهد النظام السابق.. جميع الأحزاب سواء كانت من التحالف الرئاسي أو المعارضة شاركت في الفساد دون استثناء”

10 سبتمبر، 2020 - 22:59

مديرية التربية ترد بعد وفاة المعلمة الحامل

تبعا لما ورد في المقال الصادر في الجريدة الالكترونية الجزائر1، بتاريخ 10 سبتمبر2020 بخصوص “وفاة معلمة خلال حراستها للبيام”، وما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي من أخبار كاذبة ومغرضة في نفس الوقت.
وعملا بحق الرد طبقا لقانون الاعلام الجزائري لاسيما المواد 100،101،102،103، الواردة في الباب السابع، تنفى مديرية التربية بولاية النعامة جميع ما تضمنه المقال من معلومات مغلوطة وما تم ترويجه في صفحات “الفايسبوك “جملة وتفصيلا، باعتبار أن المعنية (ب.ا ) وهي أستاذة تعليم ابتدائي كانت مكلفة بحراسة امتحان شهادة التعليم المتوسط، و تم اعفائها في الفترة الصباحية في اليوم الأول بتاريخ 7 سبتمبر 2020 من طرف رئيس مركز اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط بمتوسطة الأمير عبد القادر بالنعامة، وهي المؤسسة التربوية المجاورة لمكان اقامة عائلتها بمقر الولاية، بعد ما تفاجأ رئيس المركز أن المعلمة المعنية بالحراسة ” حامل “، وبتاريخ 8 سبتمبر 2020 علمت مديرية التربية أنه تم تحويلها الى المستشفى قادري محمد بالنعامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت المعنية مقبلة على وضع مولودها وفي حاجة ماسة الى فصيلة الدم من نوع o سالب،النادرة مقارنة مع زمر الدم الأخرى. حيث تجند الجميع من أجل البحث عن متطوعين ذو الزمرة الدموية المفقودة حتى في المستشفى، لتشاء الأقدار أن تغادرنا الفقيدة وجنينها.
وتبقى مديرية التربية بولاية النعامة في الخدمة لتقديم أية شروحات أو توضيحات بكل شفافية لوسائل الاعلام.

10 سبتمبر، 2020 - 21:19

لجنة الانضباط تعاقب رئيس فريق شبيبة القبائل

قررت لجنة الانضباط التابعة للرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم إيقاف رئيس فريق شبيبة القبائل شريف ملال لسنتين.

كما غرمت لجنة الانضباط الجياسكا ب1.000.000 دينار جزائري.

للإشارة فإن العقوبة تأتي بسبب التصريحات الخطيرة والمتكررة التي أدلى بها ملال في حق رئيس الفاف زطشي.

10 سبتمبر، 2020 - 21:11

فضيحة في شركة تأمين بتلمسان

تمكنت عناصر أمن دائرة منصورة التابع لأمن ولاية تلمسان من الإطاحة  بموظف في شركة تأمين مشتبه فيه عن قضية طلب مزية غير مستحقة وسوء إستغلال الوظيفة.

تعود وقائع القضية الى شكوى تقدم بها مواطنين مفادها تعرضهما للإبتزاز وطلب مزية غير مستحقة من طرف موظف لإحدى شركات التأمين بولاية تلمسان مقابل تسليمهما صكوك لمستحقاتهما من شركة التأمين المؤمنين لديها على إثر قيامهما بحادث مرور مع بعضهما، وإستغلالا للمعطيات المقدمة تم إعداد مخطط محكم  من طرف قوات الشرطة لتوقيف المشتبه فيه في حالة تلبس أسفرت النتائج إيجابا ليتم تحويل الشخص المشتبه فيه البالغ من العمر 40 سنة إلى مقر الأمن وإنجاز إجراء قضائي عن قضية طلب مزية غير مستحقة – الغدر – سوء إستغلال الوظيفة قدم بموجبها أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان حيث اودع الحبس المؤقت.

خ.ع.

10 سبتمبر، 2020 - 19:41

إحالة نص قانون مشروع تعديل الدستور أمام مجلس الأمة

ترأس صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، اليوم الخميس اجتماعا لمكتب المجلس لضبط الجدول الزمني للجلسات العلنية المخصصة لدراسة والمصادقة على نص القانون المتضمن التعديل الدستوري.

وجرى الاجتماع بحضور رؤساء المجموعات البرلمانية والمراقب البرلماني ومكتب لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان والتنظيم المحلي وتهيئة الإقليم والتقسيم الإقليمي.

هذا وأكد صالح قوجيل في بداية الاجتماع، بأن نص القانون المتضمن التعديل الدستوري يستدعي التفاف الجميع حول مسعى رئيس الجمهورية.

وأضاف ذات المتحدث، أن الدستور الجديد دستور توافقي سيسمح ببناء إجماع وطني يعبُر بالجزائر نحو جمهورية جديدة تلبي التطلعات المشروعة المعبر عنها من طرف الجزائريات والجزائريين.

عاجل