12 ديسمبر، 2018 - 09:13

فضيحة جديدة في مولودية الجزائر

بلغ موع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان المدير الرياضي لفريق مولودية الجزائر، كمال قاسي سعيد، قدم فاتورة لإدارة “سوناطراك” بقيمة 490 مليون سنتيم متعلقة بتذاكر سفر الفريق إلى السعودية عندما تنقل رفقاء حشود إلى مدينة الرياض لمواجهة نادي النصر في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس العرب للأندية البطلة.

وحسب ذات المصدر، فإن مسؤولي الشركة النفطية طالبوا مرة أخرى المدير الرياضي بتقديم تفسيرات حول المبلغ الضخم الذي أنفقه من أجل اقتناء تذاكر سفر الفريق إلى السعودية، علما أن الفريق تنقل إلى العاصمة الرياض على متن رحلة منتظمة من الجزائر العاصمة نحو العاصمة التركية إسطنبول قبل مواصلة الرحلة نحو الرياض، وفي العودة تنقل رفقاء شعال إلى مدينة جدة برا على متن الحافلة من أجل أداء مناسك العمرة قبل العودة من مطار جدة نحو مطار هواري بومدين مباشرة.

ف.سمير

 

12 ديسمبر، 2018 - 09:01

هذه هي مواعيد تسليم 10 آلاف سكن “عدل2”

كشف المدير العام لوكالة عدل، أن 10 آلاف وحدة سكنية جاهزة، خاصة بمكتتبي عدل2.حيث ان هذه السكنات سيتم تسليمها خلال الثلاثي الأول لسنة 2019.

كما سيتم تسليم في ولاية وهران 4100 وحدة سكنية من صيغة عدل2.

س.مصطفى

12 ديسمبر، 2018 - 08:36

محمد عيسى يخرج عن صمته؟؟

كدب وزير الشؤون الدينية والأوقاف، الأخبار المتداولة حول تشييد القطاع لكنيسة “سانتا كروز” في وهران.وقال الوزير محمد عيسى، إن كنيسة “سانتا كروز”، موجودة منذ سنة 1850.

وفي السياق ذاته،أكد محمد عيسى،أن الوزارة لم تنفق مبلغ يحسب بالملايير،على ترميم كنيسة،”سانتا كروز”،مشيرا إلى أنها لا تملك هذه الميزانية.

وأوضح الوزير،أن قطاعه يملك ميزانية ضعيفة،يستعملها في استكمال مشاريع المساجد وسكنات الأئمة، مردفا أنها لن تغامر ببناء الكنائس وترميمها بميزانية المساجد.

12 ديسمبر، 2018 - 08:28

اضطراب جوي بداية من يوم غد

حدرت مصالح الارصاد الجوية من  تساقط ثلوج وكميات معتبرة من الأمطار، مع تراجع محسوس في درجات الحرارة، بداية من ظهيرة غد، مع هبوب رياح نوعا ما قوية قد تصل سرعتها إلى 50 كلم في الساعة وتكون من غربية إلى شمالية غربية على أغلب المناطق الشمالية للوطن.

 

11 ديسمبر، 2018 - 20:23

الطيب لوح يدافع عن الصحفيين

دعا وزير العدل حافظ الأختام، طيب لوح،  الصحفيين الى الدفاع عن حقوقهم  

كما تساءل لوح على هامش اليوم البرلماني حول ترقية حقوق الإنسان وحمايتها عن الأجر الذي يتقاضاه الصحفي بالجزائر.

وخاطب لوح الصحفيين الذين غطوا اليوم البرلماني المخصص لحقوق الإنسان، اليوم، قائلا: “كما تتقاضون في الشهر وما هي الظروف التي تعملون فيها”، ودعاهم للدفاع عن حقوقهم بمناسبة الذكرى 70 للإعلان العالمي لحوقوق الإنسان.

 

11 ديسمبر، 2018 - 18:07

الرئاسة ضد أويحيى

نزلت تعليمات من رئاسة الجمهورية إلى الوزير الأول أحمد أويحيى، تطلب منه عدم عرض بيان السياسة العامة الذي كان مُقـرّرا بتاريخ 16 ديسمبر الجاري، حسب مصادر اعلامية. ويمكن وضع هذا الإلغاء ضمن تصورين، إما أن رحيل أويحيى من الحكومة بات وشيكا، 

نزل بيان السياسة العامة إلى المجلس الشعبي الوطني في 15 نوفمبر الماضي، وتلقى منه رئيسه معاذ بوشارب نسخة واحدة فقط، وشدّد عليه بالحرص على عدم تسريبه للإعلام، ثم عقد بوشارب من أجله اجتماعا لمكتبه وأبلغهم بنزول البيان لضرورة الاستعداد لعرضه بعد شهر. وفعلا تمت الاستعدادات وبدأت عملية طبع البيان من أجل توزيعه على النواب فيما بعد، لكن شاءت رئاسة الجمهورية أمرا آخر في آخر لحظة ومنعت أويحيى من عرض البيان.

عاجل