3 يونيو، 2020 - 12:07

فضيحة.. صاحب ملبنة متورط في تبديد وإختلاس أموال عمومية

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية متطابقة ان  عناصر الفرقة الإقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بسوق أهراس تمكنت  من فك ملابسات قضية تكوين جمعية أشرار تختص في إختلاس وتبديد الأموال العمومية الموجهة لتدعيم شعبة الحليب.

وافاد بيان لذات المصالح، أن وقائع القضية تعود بعد التوصل لعديد الثغرات المالية على مستوى أحد الملابن بالولاية، ليتم مباشرة عملية تحقيق معمقة أفضت إلى إكتشاف مبالغ مالية كبيرة مختلسة خاصة بالدولة وموجهة لدعم شعبة الحليب قدت بـ 416.840.676.40 دينار.

حيث  تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي صاحب الملبنة و43 شخصا منهم بياطرة عموميين، وبعض أعوان المراقبة التابعين للديوان المهني الجهوي للحليب ومشتقاته بعنابة، بالاضافة إلى التجار المزيفين في تجارة الجملة للحليب ومشتقاته والمنتجات المرتبطة بتغذية الإنسان، بعض جامعي الحليب، موظفين منتمين لنفس الملبنه كذا موظفين تابعين لمديرية المصالح الفلاحية .

 

س.مصطفى

3 يونيو، 2020 - 12:01

محمد شرفي..الجزائر أصبحت رائدة في الديمقراطية

قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي، خلال الأيام الدراسية المنظمة في قصر الأمم من طرف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، حول مستودة تعديل الدستور، أن الجزائر أصبحت رائدة في الديمقراطية.

كما اكد شرفي ان الأجيال يجب أن تتذكر الإنصهار التام بين الإرادة الشعبية المتمثلة في الحراك، والجيش الوطني الشعبي.

ف.سمير

3 يونيو، 2020 - 11:58

تنصيب أمين عام جديد لوزارة المالية

أشرف وزير المالية ,عبد الرحمان رواية ,على تنصيب إبراهيم جمال كسالي ,أمينا عاما جديدا في الوزارة خلفا لملود بوطبة .

وحسب البيان الوزارة  , جرت مراسيم التنصيب بمقر الوزارة بحضورالوير المنتدب المكلف بالإحصائيات و الإستشراف بشير مصيطفى و إطارات سامية بالوزارة .

إ.ماسيليا

 

3 يونيو، 2020 - 11:42

مقتل شخص في حادث مرور بتيارت

توفي صباح اليوم شخص  يبلغ من العمر 53 سنة و اصيب اخريين في حادث مرور خطير على مستوى الطريق الإجتنابي المؤدي إلى مستشفى الأمومة و الطفولة من  تمثل في إنحراف سيارة من نوع رونو إكسبرس كان على متنها 03 أشخاص.
محمد توفيق

3 يونيو، 2020 - 11:34

اتفاقية شراكة بين وزارة التكوين و الهلال الاحمر الجزائري

تشرف السيدة بن فريحة هيام  وزيرة التكوين و التعليم المهنيين ستشرف بمعية رئيسة الهلال الاحمر الجزائري السيدة بن حبيلس سعيدة، على التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة التكوين و التعليم المهنيين  و الهلال الاحمر الجزائري، و هذا يوم الخميس 04 جوان 2020، على الساعة التاسعة و نصف صباحا ، بمقر الوزارة، ببن عكنون.

 

ت.سفيان

2 يونيو، 2020 - 20:38

مجلس الأمة يصادق بالإجماع على نص قانون المالية

صادق مجلس الأمة مساء اليوم الثلاثاء بالإجماع على نص قانون المالية التكميلي لسنة 2020 خلال جلسة علنية ترأسها صالح قوجيل رئيس المجلس بالنيابة و حضرها وزير المالية و عدد من أعضاء الحكومة .

و يتضمن نص المشروع خفض نفقات الميزانية  إلى 7372,7 مليار دج مقابل 7823,1 مليار دج في قانون المالية الأولي لـ2020 بينما يتوقع انخفاض الإيرادات إلى 5395.8 مليار مقابل 6289.7 مليار دج في قانون المالية الأولي.

و سيؤدي ذلك إلى عجز في الميزانية ب1976,9 مليار دج اي ما يمثل 10,4 بالمائة من الناتج المحلي الخام مقابل عجز ب 1533,4 مليار في قانون المالية الأولي (7.2 بالمائة من الناتج المحلي الخام).

و نظرا للتراجع الكبير في أسعار النفط الذي سجل خلال الأشهر الأخيرة، تم تخفيض السعر المرجعي لبرميل النفط في إطار مشروع القانون, الذي اقره مجلس الوزراء قبل حوالي أسبوعين من 50 دولار إلى 30 دولار فيما تم تخفيض سعر السوق من 60 دولار إلى 35 دولار.

و يتوقع مشروع القانون انكماش النمو الاقتصادي ب-63ر2 بالمئة مقابل نمو ايجابي ب+1.8بالمئة كان متوقعا في القانون الأولي فيما ينتظر أن  يعرف النمو خارج المحروقات انكماشا ب-0.91 بالمئة مقابل +1.78بالمئة متوقعا في القانون الأولي.

و كان المجلس الشعبي الوطني قد صادق الأحد الماضي بالأغلبية على مشروع القانون.

عـمـار قـصيـرة