27 ديسمبر، 2018 - 12:19

فضيحة في مكتب بريد نادي الصنوبر

بلغ موقع الجزائر1  من مصادر اعلامية ان   محكمة الشراڤة،قضت أمس، بإدانة قابضة مكتب بريد نادي الصنوبر في العاصمة، بعقوبة السجن النافذ لمدة 5 سنوات وغرامة مالية بقيمة مليون دينار، بعدما وجهت لها تهمة اختلاس أموال عمومية والتزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية.

تفاصيل القضية ، جاءت إثر شكوى قام بترسيمها ابن زبون بمكتب بريد نادي الصنوبر لدى مصالح الأمن، يتهم فيها مديرة هذا الأخير بسحب مبالغ مالية من دفتر توفير والده المتوفي باستعمال اسمها، بالإضافة إلى استيلائها على مبلغ مالي بقيمة 40 مليون سنتيم من رصيده.

وقال صاحب الشكوى في بلاغه إنه بعد اكتشافه الأمر توجه إلى قابضة مكتب البريد لاستفسارها عن ذلك، أين أخطرته بأنها بحكم علاقتها الطيبة بوالده المتوفى كانت دوما تسلمه أمواله وأنه سهوا منها حررت صكا باسمها بدلا من اسمه، وهي الحجة التي لم تقنعه وقرر مقاضاتها.

وعلى هذا الأساس، تم فتح تحقيق داخلي معمق في القضية تبين من خلاله أن مديرة مكتب بريد نادي الصنوبر كانت تقوم بسحب أموال معتبرة من دفاتر توفير زبائن المكتب بغرض تمويل مشاريع اقتصادية لبعض المستثمرين، على أن تتم إعادة هذه المبالغ بعد فترة مقابل تحصل قابضة المكتب على عمولة.

وخلال التحريات تلقت مصالح الأمن بلاغا من أحد زملاء المتهمة يفيد بأن هذه الأخيرة توجهت إليه بمنزله على متن سيارتها، أين منحته صكا محررا باسمها من أجل سحب مبلغ 100 مليون سنتيم من رصيد زبونة مغتربة بالمهجر، وعليه تم فتح تحقيق ثانٍ في القضية، ليتم بعدها ضم الملف الأول والثاني وإحالتها على العدالة للمحاكمة عن جرم اختلاس أموال عمومية والتزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية.

وهذا بعد اعترافها بأنها متعودة على سحب مبالغ مالية من أرصدة بعض الزبائن من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين من دون حضورهم أو تسلمهم لصكوكهم، مضيفة أنها كانت تقوم بمنح هذه الأموال المسحوبة لحراسهم الشخصيين الذين يرسلونهم لها، وأنها لم تكن ترفض طلباتهم خوفا من نفوذهم أو طردها من منصبها. خلال جلسة محاكمتها، الأسبوع المنصرم.

طالب ممثل بريد الجزائر بقبول تأسيسه طرفا مدنيا في القضية، بعدما أكد أن أركان التهمة ثابتة في حق المتهمة، بدليل اعترافها، ليلتمس إلزامها بإرجاع المبالغ المالية المختلسة من أرصدة الزبائن مع دفع تعويض بقيمة 5 ملايين دج جبرا لكافة الأضرار التي لحقت بالبريد.

واستنادا لما تقدم من معطيات، التمس ممثل الحق العام لدى محكمة الشراڤة توقيع عقوبة السجن النافذ لمدة 10 سنوات وغرامة مالية بقيمة مليون دينار في حق المتهمة، التي أدينت بعد المداولة القانونية بعقوبة السجن النافذ لمدة 5 سنوات.

27 ديسمبر، 2018 - 11:23

تشييع جثمان المرحوم عياش إلى مثواه الأخير

تم تشييع جثمان الشاب عياش محجوبي، صباح اليوم الخميس، في أم الشمل ببلدية الحوامد ولاية المسيلة وسط حضور شعبي كبير .

26 ديسمبر، 2018 - 20:34

محمد عيسى يخرج عن صمته

صرح وزير الشؤون الدينية، محمد عيسى، أن هناك من يريد استعمال الإمام لإحداث ربيع عربي في الجزائر.
وفي اللقاء الهامشي الذي جمعه، اليوم الأربعاء، مع الأئمة، بدار الإمام، بالمحمدية، إنه لن يقبل إلا بالخطاب المباشر مع الأئمة، دون المرور عبر النقابات.

وأكد أنه لا يقبل أن يصبح الإمام موضوع لمز وسخرية في مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مطالب النقابات، مشيرا أن عهد إملاء الخطب على الأئمة قد انتهى.

26 ديسمبر، 2018 - 15:22

ڤايد صالح يدشن “مستشفى عسكري” بورقلة

دشّن الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بعض المرافق الإدارية على غرار مبنى مقر قيادة الناحية الجديد.
كما قام الفريق، خلال اليوم الرابع والأخير من زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة ورقلة ، بتدشين المستشفى العسكري الجهوي الجامعي 140 سرير الذي يضم مختلف التخصصات الطبية.

والذي يأتي إنجازه في إطار السياسة الصحية التي تنتهجها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي بغية تغطية كافة احتياجات العسكريين وعائلاتهم

في مجال التكفل الصحي والرعاية الطبية، مما يغني عن التنقل إلى المؤسسات الاستشفائية بشمال البلاد.

كما وقف قايد صالح، بمدخل مقر قيادة الناحية، رفقة اللواء حسان علايمية قائد الناحية العسكرية الرابعة وقفة ترحم على روح الشهيد البطل “شيحاني بشير ”

والذي يحمل مقر قيادة الناحية إسمه، حيث وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المُخلد له، وتلا فاتحة الكتاب على روحه وعلى أرواح الشهداء الأطهار.

26 ديسمبر، 2018 - 14:56

تشكيلة المنتخب الوطني امام قطر

سيلعب المنتنخب الوطني الجزائري مباراة ودية يوم الخميس القادم مباراة ودية ضد المنتخب القطري في استاد الدوحة. و ستكون المباراة فرصة للاعبين اللمحليين الذين يريد بلماضي الوقوف على مستوواهم االحقيقي قبل كان 2019.

و كشفت تقارير اخبارية عن تشكيلة المنتخب الوطني التي ستواجه المنتخب القطري يوم الخميس حيث حسم بلماضي اليوم التشكيلة التي ستلعب ضد قطر.

و سيلعب المنتخب الجزائري بالتشكيلة التالية : زغبة-بدران-بن يحي-لوسيف-شتي-بوداوي-شيتة-بن غيث-مزيان-بلايلي-بونجاح.

و من المنتنظر ان يمنح بلماضي الفرصة لجميع اللااعبين حيث سيشارك اللاعبون الاحتياطيون في االشوط الثاني من المباراة.