23 يناير، 2020 - 15:02

فوزي غولام مرشح للعب في إنجلترا

كشفت اليوم  تقارير إعلامية إيطالية أن اللاعب الدولي الجزائري و لاعب نابولي الإيطالي في طريقه نحو مغادرة فريقه من خلال الميركاتو الحالي .

و حسب ذات المصدر فإن الجزائري مرشح للإنتقال للعب في الدور الإنجليزي الممتاز ، من بوابة نادي ” واتفورد ”  حيث هذا الأخير أعرب عن نيته في التعاقد مع الظهير الأيسر الجزائري قبل نهاية فترة التحويلات .

روميساء حويشي 

23 يناير، 2020 - 14:53

أردوغان يفتتح جولته الإفريقية بالجزائر

أكد مكتب الرئاسة التركية بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيبدأ جولته الإفريقية من الجزائر في 25 أو 26 جانفي .

وحسب وكالة سبوتنيك الروسية بأن الرئيس التركي سيتوجه بعد الجزائر إلى غامبيا ثم السينيغال وأوضح مكتب الرئاسة أن الملف الليبي سيكون على طاولة المباحثات بين الرئيس تبون وضيفه التركي استكمالا للجهود التي تبذلها الجزائر والمجتمع الدولي لإنهاء الحرب الدائرة في ليبيا .

سارة خلوف

23 يناير، 2020 - 14:26

الخضر في موعد جديد مع بطولة كأس أمم إفريقيا

سيواجه المنتخب الوطني لكرة اليد غدا الجمعة المنتخب المصري في نصف نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في تونس .

و سيسعى الخضر من خلال هذا اللقاء ، تحقيق الإنتصار من أجل التأهل إلى المباراة النهائية من كأس أمم إفريقيا و مواجهة الفائز من لقاء تونس و أنغولا .

و سينطلق لقاء الجزائر و مصر بداية من الساعة الرابعة حسب التوقيت المحلي للجزائر ، و ستكون منقولة على القناة التونسية الوطنية .

روميساء حويشي 

 

 

23 يناير، 2020 - 14:16

بوقادوم : الجزائر ترفض أي تدخل أجنبي

صرح وزير الخارجية صبري بوقادوم في ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس أن الجزائر وكل دول الجوار ترفض أي تدخل أجنبي في ليبيا التي تعاني من أزمة أمنية .

وأوضح بوقادوم أن سياسة الجزائر واضحة ولا تقبل أي تدخل خارجي في دول الجوار ، موضحا أن التدخلات الخارجية هي من عقدت الأزمة الليبية ، كما دعا وزير الخارجية إلى احترام سيادة ليبيا كدولة واحدة موحدة ، كما أشار إلى أن الحل في ليبيا يجب أن يكون عن طريق الحوار السلمي .

وكشف وزير الخارجية أن الجزائر ترحب بأي طرف يريد المساهمة في إرسال السلام في ليبيا ، موضحا أنه يجب توفير كل الجهود لإنهاء المأساة وتابع ” لقد اتفقنا على ضرورة وجود الإتحاد الإفريقي في هذه المبادرة ودعم الحل السياسي وهو الأساس” .

سارة خلوف

23 يناير، 2020 - 14:06

العيفة أويحي يكشف عن موعد إستئناف محاكمة شقيقه

كشف “العيفة أويحي” شقيق و المحامي للوزير السابق” أحمد أويحي” عن موعد إستئناف محاكمة شقيقه في الحكم الصادر عليه في قضية تركيب السيارات و التمويل الخفي للحملة الإنتخابية .

حيث سيتم إستئناف المحاكمة يوم 12 فيفري القادم  ، في مجلس قضاء العاصمة ، كما أكد العيفة اويحي أنه سيكشف عن كل المستجدات يوم الجلسة ، اما بخصوص الحالة الصحية للوزير الأول السابق أوضح المحامي بأن موكله و شقيقه في أحسن حال ، و كل الأمور تسير على أحسن ما يرام .

و للتذكير فإن أحمد اويحي قد أصدر في حقه من قبل قاضي محكمة سيدي أمحمد ، حكما يقضي بسجن 15 سنة نافذة ، مع مليوني دينار غرامة مالية ، في قضية تركيب السيارات .

روميساء حويشي 

23 يناير، 2020 - 13:45

مصر، السودان وتشاد يدعمون المبادرات الجزائرية لحل الأزمة الليبية

أعلن وكيل وزارة الخارجية السودانية، الصديق عبد العزيز عبد الله، دعم السودان لكل المبادرات الدولية الساعية لتسوية سلمية للصراع في ليبيا.

كما أكد عبد الله في كلمة له أثناء مؤتمر وزراء خارجية الدول المجاورة لليبيا بالعاصمة  ، أن السودان تدعم كل المبادرات الساعية لتسوية الصراع في ليبيا بطريقة سلمية ، كما أضاف أن السودان تأمل وقف دائم لإطلاق النار

من جهة أخرى اعتبر وزير خارجية التشاد محمد الشريف محمد الزين ، أن الأزمة الليبية هي أحد أسباب تأزم الوضع في منطقة الساحل ، مضيفا أن الساحل في الوقت الراهن يشهد وضع ناري لعدة أسباب على رأسها الأزمة الليبية .

و في نفس السياق اعتبر وزير الخارجية المصري سامح شكري أن ليبيا شهدت ارتباكا متزايدا تسببت فيه تركيا التي تسعى إلى تدخل عسكري في بلد عربي و أوضح وزير الخارجية المصري أن مصر تدعم الشعب الليبي وأشار إلى أن “السراج خالف الولاية الممنوحة له وفق اتفاق الصخيرات، ووقع على اتفاقيتين مع تركيا، مخالفا بشكل صارخ القانون الدولي”.

سارة خلوف

عاجل