3 أبريل، 2019 - 14:49

فيديو…اجتماع المجلس الدستوري

بث التلفزيون الجزائريي،خلال نشرة الظهيرة،إجتماع المجلس الدستوري، اليوم الأربعاء ،الذي أعلن،منذ لحظات فقط، شغور منصب رئيس الجمهورية ، عقب استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ،أمس الثلاثاء.

و دستوريًا من المتوقع أن يتولى رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح-77 عامًا-رئاسة الجمهورية مؤقتًا على أن يدعو إلى تنظيم إنتخابات رئاسية في ظرف 90 يومًا.

محمد نبيل

3 أبريل، 2019 - 14:21

متعامل للهاتف النقال موّل الذباب الإلكتروني..

أفادت مصادر مقربة جدًا من حملة المرشح عبد العزيز بوتفليقة أن متعامل للهاتف النقال مستحوذ على نسبة كبيرة من التغطية الهاتفية في الجزائر،كان هو المموّل المباشر و الأول للذباب الإلكتروني للتشويش على الحراك الشعبي.

و وفقًا لذات المصادر فإن تمويل الذباب الإلكتروني قد تم من خلال تسليم شرائح هاتفية” SIM” و أعداد معتبرة من “المودامات” و الأموال عن طريق الشكارة.

يُتبع…..

3 أبريل، 2019 - 14:17

وقفة إحتجاجية أمام مقر “الأفلان” ضد بوشارب

قام شباب جبهة التحرير الوطني،اليوم الأربعاء، بتنظيم وقفة إحتجاجية أمام المقر المركزي للحزب العتيد بحيدرة بالجزائر العاصمة رافعين لافتات و شعارات مناوئة لمعاذ بوشارب،رئيس هيئة تنسيق “الأفلان”.

3 أبريل، 2019 - 13:34

استقالة بوتفليقة في عيون الصحافة العالمية

تم تداول ،مساء أمس الثلاثاء، خبر استقالة الرئيس بوتفليقة من طرف الصحافة العربية و العالمية بقوة خاصة عبر مواقعها الإلكترونية التي تتميز بالأخبار الآنية.

في فرنسا قام موقع france24 بنقل الأجواء في الجزائر على المباشر و كتب : “بعد أن أمضى نحو عشرين عاما في الحكم، قدم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مساء الثلاثاء استقالته تحت ضغط الشارع، وإثر تخلي المؤسسة العسكرية عنه. ونقلت وسائل الإعلام الجزائرية مساء الثلاثاء أن بوتفليقة أبلغ المجلس الدستوري استقالته “ابتداء من تاريخ اليوم” و أضاف:” استقالة عبد العزيز بوتفليقة، بعد شهرين من المظاهرات بالجزائر ضد العهدة الخامسة للرئيس “.

من جهته تناول موقع “أرتي” خبر استقالة بوتفليقة ، و نقل فيديو يوثق لحظة تسليم بوتفليقة لإستقالته و نشر الرسالة الكاملة للاستقالة . و قام برصد آراء جمهوره تحت عنوان : “هل ستنهي استقالة بوتفليقة الأزمة في البلاد ؟ ” و كتب موقع” سكاي نيوز ” مقالا تحت عنوان :” تفاصيل ليلة التنحي… كيف انتهى زمن بوتفليقة في الجزائر” و قالت :”بدت استقالة الرئيس الجزائري، الثلاثاء، نتيجة حتمية “للشد والجذب”، الذي ظهر بعضه للعلن، بين مؤسسة الرئاسة، والمؤسسة العسكرية في البلاد بقيادة رئيس أركان الجيش أحمد قايد صالح ” و تابع :”في وقت لم يبلور الحراك بعد قيادة تتصدى لمرحلة الانتقال السياسي المقبلة”.

و نشر موقع الحرة “بوتفليقة يعلن استقالته” و قال:”أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الثلاثاء استقالته من رئاسة البلاد قبل انتهاء عهدته الرئاسية في 28 أبريل الجاري” ، و عنون مقالا آخر” الجزائريون ..ممزوجة بالقلق ” جاء فيه:” طالب بعض المتظاهرين الذين ساروا في شوارع العاصمة ومختلف المدن الجزائرية برحيل النظام بأكمله، حتى أن البعض هتف “يسقط حكم العسكر”، مقابل “يحيا الجيش”.

فيما قام موقع “العربية نت” بنشر مقال “هذا ما يتبع استقالة بوتفليقة حسب الدستور” جاء فيه كل ما تتضمنه المادة 102 . و كتب موقع le monde : “الجيش عجل باستقالة عبد العزيز بوتفليقة، رغم مقاومة مواليه” ما تناولت نشرت وكالة الأنضول احتفالات الشعب الجزائري بعد إعلان الاستقالة و نشرت الرسالة الكاملة لرئيس بوتفليقة.

بوخالفة صوفيا

3 أبريل، 2019 - 13:20

18 جريحًا في انقلاب حافلة في أم البواقي

استقبل مستشفى الدكتور صالح زرداني بعين البيضاء بولاية أم البواقي فجر اليوم 18 شخصاً أصيبوا بجروح وصدمات في انقلاب حافلة للنقل الجماعي “كينغ لونغ” بمنطقة عين شجرة، والتي تعمل على خط تبسة- الجزائر العاصمة.كانت قادمة من الشريعة بولاية تبسة و متجهة نحو الجزائر العاصمة.

و قد تنقلت مصالح الدرك الوطني في عين البيضاء على الفور إلى موقع الحادثة وعملت على إسعاف الجرحى، كما قامت بفتح تحقيق في ملابسات الحادثة والتي بيٌنت مصادر “الجزائر1” بأن تسرب مادة المازوت من خزان الحافلة هو الذي تسبب في انقلابها بعد أن فقد السائق السيطرة عليها.

-التحرير-

عاجل