11 مارس، 2020 - 09:48

فيروس كورونا يدخل بيت ماكرون

بلغ الجزائر 1 حسب ما أعلنت عنه الرئاسة الفرنسية  البارحة ، وضع مدير مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أحد أقرب مساعديه، باتريك سترزودا، قيد الحجر الصحي، على خلفية شكوك حول إصابته بفيروس كورونا.

وجاء في بيان للإليزيه إن “باتريك سترزودا، سيعمل من منزله، وسيكون قيد الحجر الصحي بعد تعامله مع مصاب بكورونا، الأسبوع الماضي”، حسبما نقلت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية.

والإثنين، أعلنت وزارة الثقافة، أن الوزير فرانك ريستر، أصيب بفيروس كورونا، لكنه في حالة جيدة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن ريستر، شارك الأسبوع الماضي، في أعمال الجمعية الوطنية حيث تمّ تشخيص 5 إصابات بالفيروس من بين النواب.

محمد نبيل

11 مارس، 2020 - 09:45

أمن أدرار يحبط محاولة لترويج المخدرات

تمكنت قوات الشرطة التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية أدرار فرقة البحث وقمع الاجرام بالتنسيق مع فرقة مكافحة المخدرات مؤخرا من إحباط محاولة لترويج كمية من المخدرات كانت موجهة للاستهلاك غير المشروع في الوسط الشباني.
الكميات التي تم حجزها يقدر وزنها الإجمالي بـ 01 كلغ و990,6 غرام من مادة الكيف المعالج
وقد تمت العملية عقب قيام المصالح المذكورة بعملية أمنية وسط مدينة أدرارأين لفت انتباههم سائق مركبة مرفوق بشخصين كان يحاول تغير اتجاه السير فور ملاحظته لقوات الشرطة، ليتم توقيفه وتحويله لمقر الشرطة أين حاول أحد الركاب الفرار من المركبة غير أن  فطنة واحترافية قوات الشرطة حالت دون ذلك، لتتم ملاحقته وتوقيفه في الحين مع السيطرة على الشخص الثاني داخل المركبة،  وبعد  إخضاع هذه الأخيرة  للتفتيش الدقيق  تم ضبط كمية من المخدرات ” كيف معالج”  مخبئة بإحكام تحت الكراسي الخلفية للمركبة قدر وزنها الاجمالي بـ 01 كلغ و990,6 غرام، لتباشر قوات الشرطة عملية التحقيق والتحري.
وقد تم تقديم المشتبه فيهم عقب استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة  أمام  وكيل الجمهورية لدى محكمة أدرار الذي  أحال بدوره  الملف أمام ا قاضي التحقيق  حيث ، أمر بإيداع المشتبهين(02) رهن الحبس الموقت في حين المشتبه الثالث أمر بوضعه تحت الرقابة القضائية.
م.حني

11 مارس، 2020 - 09:32

وزير التربية يقصف القنوات الخاصة

كذب وزير التربية الوطنية محمد أوجاوت، اليوم الأربعاء،في منشور له عبر  مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” البيان الذي تم تداوله امس مفاده تقديم العطلة الربيعة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال أوجاوت”أن بعض القنوات ما زالت تتخذ من مواقع التواصل الإجتماعي مصدرا لمعلوماتها”.

كما أكد الوزير أن عطلة الربيع ستكون يوم 19 مارس 2020.

 

ف.سمير

11 مارس، 2020 - 07:43

بوقدوم.. سنشرع في مزيد من التعاون والتنسيق مع موريتانيا

صرح وزير الخارجية صبري بوقدوم  عقب لقائه مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني امس الثلاثاء في القصر الرئاسي حيث سلمه رسالة خطية من الرئيس عبد المجيد تبون أن الجزائر ستشرع في مزيد من التعاون والتشاور والتنسيق مع أشقائنا في موريتانيا بكل محبة وتقدير بين الشعبين الشقيقين والجارين.

 

وأكد بوقدوم أنه تطرق مع الرئيس الموريتاني للعلاقات الثنائية في جميع المجالات، مشددا على وجود إرادة لدى البلدين والحكومتين من أجل تكثيف وتوطيد هذه العلاقات.

 

س.مصطفى

10 مارس، 2020 - 22:12

بيان مفبرك عن تقديم العطلة المدرسية الى 12 مارس

كشف بيان مفبرك يتم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي ان وزارة التربية فورة في اخر بياناتها تقديم العطلة المدرسية الى 12 مارس

 

10 مارس، 2020 - 21:35

وفاة الأميري عبد العزيز السعودي

بلغ الجزائر ان الديوان الملكي أصدر اليوم بيانا نعى فيه الأمير قائلا “انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود.

وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غد الأربعاء الموافق 16 / 7 / 1441هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض”، كما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

عاجل