5 نوفمبر، 2019 - 11:36

فيسبوك تطلق شعارا جديدا

كشفت فيسبوك، امس الاثنين، عن شعار جديد لتمييز الشركة، التي تتخذ من سيليكون فالي مقرا لها، عن تطبيقاتها المنتشرة على شبكة التواصل الاجتماعي.

وتهدف الخطوة إلى تسليط الضوء على “العلامة التجارية” لفيسبوك، بشكل مختلف عن التطبيقات والخدمات التي تقدمها بما فيها الرسائل وتشارك الصور والواقع الافتراضي، إضافة إلى العملة الرقمية المشفرة “ليبرا”.

وقال رئيس قسم التسويق، أنطونيو لوسيو، إن مجمل ما تقدّمه الشركة بما في ذلك واتساب ومسنجر وإنستغرام وأوكولوس ووركبليس وبورتال وكاليبرا سيكون ممهورا بالعلامة التجارية الجديدة، التي تقتصر على اسم الشركة بأحرف واضحة تبدأ بالبرتقالي وتنتهي بالبنفسجي.

وأضاف لوسيو: “نحن اليوم نحدّث علامة شركتنا لنكون أكثر وضوحا في ما يتعلّق بمنتجات فيسبوك”.

وتابع: “نحن نطلق شعارا جديدا للشركة ونميّز أكثر بين شركة فيسبوك وتطبيق فيسبوك الذي سيحتفظ بعلامته التجارية الخاصة”.

5 نوفمبر، 2019 - 11:30

أوبك تتوقع انكماش حصتها في سوق النفط

قالت منظمة الدول المصدر للبترول (أوبك) إن المنظمة ستورد كمية أقل من النفط في السنوات الخمس المقبلة، إذ أن إنتاج النفط الصخري الأميركي ومصادر منافسة أخرى ينمو، على الرغم من تنامي الإقبال على الطاقة الذي يغذيه النمو الاقتصادي العالمي.

وقالت المنظمة في تقريرها لآفاق النفط العالمي لعام 2019 المنشور الثلاثاء، إنه من المتوقع تراجع إنتاج أوبك من النفط الخام وغيره من السوائل إلى 32.8 مليون برميل يوميا بحلول 2024، مقارنة مع 35 مليون برميل يوميا في 2019.

وتسبب تزايد النشاط الداعي لمكافحة تغير المناخ في الغرب والاستخدام الواسع لأنواع الوقود البديلة في خضوع الطلب على النفط في الأجل الطويل لتدقيق أكبر.
وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول في التقرير توقعاتها للطلب على النفط في الأجلين المتوسط والبعيد.

وانخفض إنتاج أوبك في السنوات القليلة الماضية بموجب اتفاق مع روسيا ومنتجين آخرين غير أعضاء في المنظمة لدعم السوق.

وتمخض الاتفاق عن ارتفاع أسعار النفط، مما يعزز إنتاج المنتجين غير الأعضاء في المنظمة ومن المتوقع أن تكبح أوبك الإنتاج في 2020.

خ.امال

5 نوفمبر، 2019 - 11:04

مشاركة أكثر من 260 عارض في الصالون الطباعة والتغليف

اكد المدير العام بالنيابة لغرفة التجارة والصناعة الجزائرية-الأمانية سمير بوخديش اليوم الاثنين بالجزائر عن ارتقاب مشاركة ازيد من 260 عارض يمثلون 24 بلدا في الطبعة ال7 لصالون الجزائر للطباعة و التغليف ” برينتبارك الجزائر” المقرر من 9 الى 11 مارس 2020 .

كما صرح السيد بوخديش أن صناعة الطباعة و التغليف “تشهد توسعا في الجزائر” بسبب العدد المتزايد للمتعاملين المستثمرين في هذا المجال اضافة الى نسبة النمو ب ” رقمين” التي تحققها.

 

س.مصطفى

5 نوفمبر، 2019 - 10:58

الاعلامي محمد أمين أقمون في ذمة الله

توفي الزميل و الصحفي “محمد أمين أقمون”  بعد أن أصيب بأزمة قلبية دخل على إثرها في غيبوبة في مستشفى “تيزي وزو”.

ان لله وانا اليه راجعون

ف.سمير

5 نوفمبر، 2019 - 10:41

استقرار اسعار النفط

استقرت أسعار النفط يوم الثلاثاء  افي الوقت الذي يُبقي المستثمرون فيه أنظارهم على بيانات المخزونات الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق يوم الثلاثاء، وذلك بعد يومين من المكاسب التي حققها الخام بفضل بيانات اقتصادية إيجابية وآمال بشأن إبرام واشنطن وبكين اتفاقا تجاريا.

وبحلول الساعات الأولى لنهار اليوم ، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت بمقدار سنت إلى 62.12 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 0.7 بالمائة في الجلسة السابقة وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسعة سنتات إلى 56.45 دولار للبرميل. وربحت العقود 0.6 بالمائة يوم الاثنين.

ومن المتوقع أن تكون مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي، بينما من المرجح أن تكون مخزونات المنتجات النفطية انخفضت، بحسب ما أظهره استطلاع رأي مبدئي أجرته وكالة  رويترز أمس الاثنين.

وتلقى النفط الدعم من آمال بإبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين، وهما أكبر دولتين مستهلكتين للنفط في العالم، مما قد يعزز الطلب، هذا ويتابع مستثمرو النفط عن كثب الطرح العام الأولي لشركة النفط الحكومية السعودية أرامكو السعودية والمتوقع أن يكون أكبر إدراج في العالم.

وعلى جانب الإمدادات، خفضت روسيا إنتاجها النفطي إلى 11.23 مليون برميل يوميا الشهر الماضي من 11.25 مليون برميل يوميا في سبتمبر، لكنها فوتت مجددا تعهدها بموجب اتفاق لكبح الإنتاج.

وتنفذ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجون آخرون، في إطار المجموعة المعروفة باسم أوبك+، منذ جانفي اتفاقا لخفض إنتاج النفط 1.2 مليون برميل يوميا.

 

خ.امال

5 نوفمبر، 2019 - 10:28

سليمان شنيين ..إنتهى عهد التخلاط

صرح رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنيين خلال إفتتاح جلسة مناقشة قانون المحروقات بالبرلمان أنه انتهى عهد التخلاط والشعبوية وحان وقت الكفاءات لكي تقول كلمتها في كل ما يخص الوطن.

س.مصطفى