29 سبتمبر، 2019 - 14:57

في حال ترشحه للرئاسيات.. حمروش يتعهد بإلغاء وزارة المجاهدين و حلّ “الآفلان”

كشفت مصادر مطلعة لـــ“الجزائر1” أن رئيس الحكومة الأسبق في عهد الرئيس الراحل الشاذلي بن جديد،مولود حمروش تعهد لمقربيه بأنه في حال ترشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل و فاز بها و أصبح رئيسًا للجزائر سيقوم بإلغاء وزارة المجاهدين نهائيًا و إستحداث هيئة وطنية إدارية تتكفل بملف المجاهدين،كما سيقوم بعملية إحصاء لعدد المجاهدين على المستوى الوطني و فتح ملف المجاهدين المزيفين و كل من ثُبت أنه تحايل على القانون و كان مجاهد غير حقيقي ستتم معاقبته.

و وفقًا لذات المصادر فإن مولود حمروش أبلغ مقربيه أنه سيلتزم بإحالة حزب جبهة التحرير الوطني على المتحف من خلال حله قانونيًا و إستحداث حزب جديد،كما ينوي حل جميع أحزاب الموالاة السابقة و تلك المبنية على أساس ديني و عرقي أو جهوي.
و زادت المطالب في الآونة الأخيرة المنادية بحل الحزب العتيد و إحالته على المتحف خاصة من طرف الأمين العام بالنيابة للمنظمة الوطنية للمجاهدين.

الجدير بالإشارة أن حمروش كان قد ألغى فعليًا وزارة المجاهدين عندما تقلد منصب رئيس الحكومة الجزائرية من 5 سبتمبر 1989 خلفًا للراحل قاصدي مرباح إلى غاية إستقالته يوم 5 جوان 1991 عند بداية أحداث جوان 1991 الدامية، وخلفه في منصبه سيد أحمد غزالي.

عمّــــار قـــردود

29 سبتمبر، 2019 - 14:47

إيداع عضوين من حركة “راج” الحبس المؤقت

أمر ظهيرة اليوم قاضي تحقيق محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، بإيداع عضوين من  حركة “راج” الحبس المؤقت بسجن الحراش بعد أن تم التحقيق معهما بتهمة رفع شعارات من شأنها المساس بالوحدة الوطنية.

أسماء بلعسلة

29 سبتمبر، 2019 - 14:19

“ابو جرة السلطاني ” لهذا لم ترشح “حمس” مقري لرئاسيات 12 ديسمبر

شرح عضو مجلس الشورى في حركة مجتمع السلم “أبو جرة السلطاني” قرار حزبه في عدم ترشيح “مقري” لخوض غمار الرئاسيات قائلا:( مجلس الشورى الوطني لحمس درس كل الاحتمالات وقدّر أن الظرف الحالي غير مناسب للدخول بشخص رئيس الحركة أو بشخصية سياسية أخرى من حمس) مشيرا الى أن “حمس” على اطلاع بنبض الشارع و مطالبه معتبرا   أن الظرف الحالي الذي تمر به الجزائر ليس لتيار ولا لحزب معين بل هو قضية وطنية مؤكذا على ضرورة تزكية شخصية تحضى بارتياحية لدى الكافة .

كوثر تبيقي

29 سبتمبر، 2019 - 14:18

عبد القادر مرباح يعلن عن ترشحه لرئاسيات 12 ديسمبر

سحب اليوم الأحد عبد القادر مرباح رئيس حزب التجمع الوطني الجمهوري رسميا 30 ألف إستمارة من أجل المشاركة في الإنتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 12 ديسمبر المقبل.

أسماء بلعسلة

29 سبتمبر، 2019 - 14:08

فرنسا تُسخر البرلمان الأوروبي لحماية “كلابها و عملاءها” في الجزائر

إستنجدت فرنسا بالبرلمان الأوروبي الذي سارع-بأمر من قصر الإليزيه- إلى عقد جلسة استثنائية ليلة أمس السبت و خرج ببيان يندد فيه بالانتخابات الرئاسية المزمع إجراءها بالجزائر في 12 ديسمبر المقبل.

قال بأنه لا يعترف بنتائجها و يجب الاستماع الى الشارع الدي يخرج كل جمعة .و يقول البيان الصادر عن البرلمان الأوروبي أيضا أن حلافائنا في الجزائر يجب أن نحميهم و سنلجا إلى الأمم المتحدة لإصدار بيان نندد فيه بالانتخابات الرئاسية .و يجب إطلاق جميع السجناء لأن العدالة الجزائرية غير نزيهة.

عمّــــار قـــردود

عاجل