26 أغسطس، 2019 - 12:39

قاضي التحقيق العسكري يرفض الإفراج عن حنون و يستدعي عدد من أفراد عائلتها

كشف مصدر مطلع لــ“الجزائر1” أن قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بالبليدة رفض بشكل قطعي الإفراج عن زعيمة حزب العمال لويزة حنون التي تقبع بسجن البليدة المدني منذ 9 ماي الماضي بتهمتي “المساس بسلطة الجيش” و”المؤامرة ضد سلطة الدولة”.

و كانت هبئة دفاع حنون قد تقدمت بطلب في 19 أوت الجاري للإفراج عنها في رابع طلب من نوعه، لكن المحكمة رفضت التجاوب مع المطالب الأربع السابقة للإفراج عن الأمينة العامة لحزب العمال.

و أفاد ذات المصدر أن موقف حنون سيء للغاية بسبب التهم الثقيلة المتورطة فيها،و أن قاضي التحقيق العسكري أرسل إستدعاءات إلى عدد من قياديي حزب العمال لإحتمال تورطهم مع حنون في “التآمر على سلطة الدولة” من ضمنهم جلول جودي و رمضان تعزيبت،كما أن المحكمة العسكرية بالبليدة إستدعت عدد من أفراد عائلة حنون كذلك للإستماع إلى أقوالهم في القضية.

و إستبعد مصدرنا أن تلجأ المحكمة العسكرية إلى الإفراج المؤقت عن حنون،لأن القضايا المتهمة فيها خطيرة و متشعبة و من المرجح أن تستمر إلى عدة أشهر خاصة في ظل الأنباء التي تتحدث عن بروز متهمين و متورطين جدد في القضية.

عمّــــار قـــردود

26 أغسطس، 2019 - 12:22

طائرة للجوية الجزائرية تعود أدراجها بسبب؟؟

عادت طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، خط العاصمة-عنابة، أدراجها، بعد 15د من إقلاعها.
وحسب بيان الخطوط الجوية الجزائرية، اليوم الاثنين، فقد وقع خلل تقني، أجبر قائد الطائرة على العودة إلى مطار هواري بومدين.

ف.سمير

26 أغسطس، 2019 - 12:03

إسرائيل تقصف لبنان جوًا

شنت إسرائيل سلسلة غارات جوية على مواقع الجبهة الشعبية “القيادة العامة” في “قوسايا” بمنطقة البقاع اللبنانية ولم ترد أنباء حتى الساعة عن وقوع إصابات في الأرواح.

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، قد تعهد بالرد على إسرائيل عقب سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في الضاحية الجنوبية معقل حزب الله، كما تعهد بعدم السماح بوجود طائرات إسرائيلية مسيرة في سماء بلاده، مشيرا إلى أن الرد على مقتل عناصرَ للحزب في سوريا جراء الهجمات الإسرائيلية”سيكون على الأراضي اللبنانية” وأن ما جرى خطيرٌ جداً ولا يمكن السكوتُ عليه.

كما وصف نصر الله هجومَ الطائرتين المسيرتين فوق الضاحية الجنوبية، بأنه تكرارٌ لسيناريو استهداف مقرات ميليشيات الحشد الشعبي، ولكن هذه المرة في لبنان.

-التحرير-

26 أغسطس، 2019 - 12:00

سليمة سواكري ترفض المشاركة في لجنة الوساطة والحوار

كشفت الرياضية الجزائرية الدولية سليمة سواكري ، عن  عن عدم مشاركتها في هيئة الوساطة والحوار.

و كتبت سواكري عبر صفحتها ،ن سبب رفضها يعود إلى احترامها لرأي اصدقائها الذين نصحوها بعدم المشاركة :” بعد مشاورتكم فيما يخص إستدعائي من طرف هيئة الوساطة والحوار، ومن خلال الاستطلاع الذي قمت به معكم حول من مع الفكرة ومن ضدها، أسفرت نتائج الاستطلاع إلى ميل كفة ضد بالأغلبية بنسبة 61%، مقابل 39% مع قبول العرض” .

صوفيا بوخالفة

 

26 أغسطس، 2019 - 11:07

وزارة الشؤون الدينية تعلن عن مسابقة توظيف

كشفت وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف عن فتح باب التوظيف على أساس الإختبارات و الشهادات لفائدة الإدارة المركزية و مديريات الشؤون الدينية .

يبلغ عدد المناصب المفتوحة 381 منصب ، حسب الشهادات المتحصل عليها .

صوفيا بوخالفة

 

عاجل