27 مارس، 2019 - 16:25

قايد صالح:لا خوف على الجزائر في ظل شعب واعي

قال الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني رئيــس أركـان الجـيش الوطـني الشـعبي، خلال اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة، أنه لا خوف على الجزائر في ظل وعي الشعب وفي ظل وجود الجيش.

موضحًا بأنه “لا خوف على حاضر الجزائر وعلى مستقبلها في ظل هذا الشعب الواعي والمدرك للمصلحة العليا لوطنه”،مشيرًا إلى أنه “ولا خوف على الجزائر وعلى مستقبلها في ظل هذا الجيش الوطني الشعبي، الذي يتنفس هواء وطنه ويخفق قلبه لكل ذرة من ترابه المبارك”.

وقال مستطردًا: “الوطن الذي أثبت أبناؤه عبر جميع ربوعه، وفي كل الأوقات، بأنهم أبناء يمنحون للعزة والاعتزاز بالوطن مساحته الفسيحة وحيزه الرحب، وبأنهم أشداء على أعدائهم رحماء بينهم”.

و أشار “قلت هذا الوطن سيعرف كيف يجتاز هذه المحن والأزمات، وأن الجيش الوطني الشعبي هو من هذه الطينة، ومن هذا المعدن الأصيل، الذي يعرف في الوقت المناسب كيف يغلّب مصلحة الوطن على كافة المصالح الأخرى، وهل هناك مصلحة أعلى من مصلحة الوطن”.

-التحرير-

27 مارس، 2019 - 16:12

“الآفلان” يُثمّن قرار القايد صالح

رحبّ حزب جبهة التحرير الوطني، بدعوة نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، بتطبيق المادة 102 من الدستور.

وأعلن أعضاء اللجنة المركزية، في بيان لهم، اليوم الأربعاء، مساندتهم لاقتراح الفريق أحمد قايد صالح، والقاضي بتفعيل المادة 102 من الدستور.وأكد “الآفلان” أن تفعيل هذه المادة، بداية شرعية ودستورية، تمكن من تأمين الوطن من المخاطر المتربصة به.

-التحرير-

27 مارس، 2019 - 15:34

قايد صالح: لم ولن نُحيد عن مهامنا الدستورية

جدّد الفريق قايد صالح،نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،تأكيده على إحترام الجيش للدستور و احتكامه إليه،و قال،اليوم الأربعاء،من ورقلة،أين يقوم بزيارة عمل و تفتيش للناحية العسكرية الرابعة،منذ أمس الثلاثاء،”لم و لن نحيد عن مهامنا الدستورية”.

و هو رد على ردود فعل بعض الأحزاب و الشخصيات السياسية عن دعوته لتطبيق المادة 102 من الدستور كحل لأزمة الجزائر.

-التحرير-

27 مارس، 2019 - 15:23

سيدي السعيد ينقلب على بوتفليقة

ساند الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين ،عبد المجيد سيدي السعيد، قرار نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق قايد صالح ، بخصوص تطبيق المادة 102 من الدستور وهذا لحل الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد.

و قام عبد المجيد سيدي السعيد ، بعقد اجتماعًا لبعض أعضاء الأمانة الوطنية وبعض الفدراليات للتوقيع على بيان يساند دعوة القايد صالح لتفعيل المادة 102 . و بهذا يكون سيدي السعيد قد انقلب على رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي لطالما كال له المديح و الإطراء و أدى له فروض الطاعة و الولاء.

بوخالفة صوفيا

27 مارس، 2019 - 14:58

بداية انفراط عقد حركة “مواطنة”

تقدم رئيس حزب “جيل جديد” سفيان جيلالي،اليوم الأربعاء،إلى الهيئة التنسيقية لحركة “مواطنة” باستقالته كمنسق وطني و الذي يعتبر أحد مؤسسيها سنة 2018 مع انسحاب مناضلي “جيل جديد” من الهيئة القيادية للحركة، للسماح بإعادة توزيع المهام على الأعضاء الجدد بفعالية حسب ما جاء في بيان “مواطنة”.

و يرى مؤسس الحركة أن الوقت قد حان لمغادرة “مواطنة” وترك الأوساط الشعبية تمتلك الحركة كما يحق لها التحدث باسمها كما أن الوضع الراهن يتطلب من ” جيل جديد” مزيدًا من الجهد والالتزام في خياراته السياسية، مضيفًا أن من السليم أن يتهيكل مواطنون خارج كل التأثيرات الحزبية ويدافعون عن المبادئ الأساسية للمواطنة والديمقراطية وسيادة القانون في ظل استقلالية إيديولوجية تامة، موضحًا أن حزبه “جيل جديد” مطالب بجهود أخرى والتزامات مغايرة ومسايرة لخياراته السياسية.

بلعسلة أسماء