27 مايو، 2019 - 14:38

قايد صالح بتمنراست لتفقد الحدود الجنوبية للجزائر

في إطار الزيارات التواصلية مع الأفراد خلال شهر رمضان الفضيل، عبر كافة النواحي العسكرية، شرع الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، ابتداء من اليوم الإثنين 27 ماي 2019، بزيارة عمل وتفتيش إلى وحدات الناحية العسكرية السادسة بتمنراست.

الفريق قايد صالح سيشرف خلال هذه الزيارة على تنفيذ تمرين بياني بالذخيرة الحية، كما سيترأس لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد الناحية، ويتفقد بعض الوحدات المرابطة على الحدود الجنوبية للبلاد.

في البداية، وبعد مراسم الاستقبال ورفقة اللّواء محمد عجرود قائد الناحية العسكرية السادسة، وفي لقائه مع قيادة وإطارات الناحية ذكّر الفريق قايد صالح بالجهود المثابرة التي تبذل من قبل الوحدات المرابطة بإقليم هذه الناحية العسكرية الحساسة، على طول الحدود الجنوبية لبلادنا، كما أكد على أن حرصه على حضور هذا التمرين يندرج في إطار متابعته لسلسلة التمارين البيانية بالذخيرة الحية المنفذة مؤخرًا على مستوى كافة النواحي العسكرية، وذلك بهدف تقييم المرحلة الثانية من برنامج سنة التحضير القتالي 2018/2019، وكذا المتابعة الميدانية للمستوى الذي بلغه قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي، ومعاينة مستوى الجاهزية العملياتية التي بلغتها الوحدات القتالية.

-التحرير-

27 مايو، 2019 - 14:18

مسلسل مطاردة الوزراء من طرف المواطنين متواصل..!

لا يزال مسلسل مطاردة وزراء حكومة نور الدين بدوي من طرف المواطنين مستمرًا،حيث أضطر وزير الطاقة، محمد عرقاب، اليوم الاثنين، إلى إلغاء زيارة العمل التي قادته الى ولاية تندوف، بسبب الاحتجاجات الرافضة لزيارته.

وقد أجبر الوزير عرقاب على قطع زيارة العمل لباقي النقاط المبرمجة، حيث كان من المفروض أن يدشن ويتفقد عدد من محطات انتاج الكهرباء.

-التحرير-

27 مايو، 2019 - 01:24

على الجزائريون أن يختاروا واحد من إثنين ليكون رئيسًا للجمهورية..!

أعلن المجلس الدستوري ،أمس الأحد،عن ايداع ملفين لمترشحين اثنين لانتخاب رئيس الجمهورية المقرر في 4 جويلية المقبل، وفق ما أفاد به بيان من المجلس.

ويتعلق الأمر بعبد الحكيم حمادي و حميد طواهري، اللذين سجل المجلس الدستوري إيداع ملفيهما ،السبت الماضي، لدى الأمانة العامة للمجلس، في انتظار فصله في صحتهما القانونية.

وانتهت منتصف ليلة السبت إلى الأحد المهلة القانونية لتقديم الترشيحات للانتخابات الرئاسية .ووفق المصدر ذاته، فإن المجلس الدستوري المكلف بدراسة ملفات الترشيح “سيجتمع الأحد للفصل في هذا الوضع غير المسبوق”، دون توضيحات ودون ذكر أي مصدر.

وينص قانون الانتخابات على أن يقدم المهتمون، خلال 45 يومًا من نشر مرسوم تحديد موعد الانتخابات، ملفاتهم للمجلس الدستوري الذي يفصل فيها خلال 10 أيام من تاريخ إيداع كل ملف.

و قانونيًا و حتى اللحظة،فإن الأمور تتجه إلى إحتمال أن يكون واحد من الإثنين عبد الحكيم حمادي أو حميد طواهري رئيسًا للجمهورية خلفًا للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة خاصة في حال تم قبول ملفي ترشحهما و نجيا من غربال المجلس الدستوري،و لم تكن هناك تطورات جديدة في الموضوع،بالرغم من أن الجزائريون ينتظرون ترصّد هلال إجراء الرئاسيات في موعدها من عدمه اليوم الإثنين من تمنراست،أين سيقوم نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق،أحمد قايد صالح،بزيارة تفتيش إلى الناحية العسكرية السادسة،حيث من المرتقب أن يُرسل إشارات للقيادة السياسية فيما يخص موضوع تأجيل الرئاسيات و ربما الإعلان عن قرارات أخرى مهمة.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1

27 مايو، 2019 - 00:17

نحو إنهاء مهام والي البيض محمد جمال خنفار المُستدعى للعدالة

تتجه رئاسة الجمهورية خلال الساعات القليلة المقبلة إلى الإعلان بصفة رسمية عن قرار رئيس الدولة المرقت،عبد القادر بن صالح بإنهاء والي ولاية البيض محمد جمال خنفار و ذلك بسبب تحويل ملفه نحو المحكمة العليا و تورطه في شبهة الفساد و إستغلال النفوذ و الوظيفة.

و بحسب مصادر “الجزائر1” فإن وزارة الداخلية أبلغت الوالي المعني بالخروج في عطلة و كلفت الأمين العام لولاية البيض بالقيام بمهام الوالي بشكل مؤقت إلى حين تعيين والي جديد في حركة موسعة في سلك الولاة سيجريها رئيس الدولة بعد عيد الفطر المقبل.

عمّـــار قـــردود

الجزائر1
عاجل