18 أبريل، 2019 - 13:38

قايد صالح…رهان الجيش هو حفظ إستقلال الجزائر

أكد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق قايد صالح، أن الجيش يعتبر أعظم الرهانات هو حفظ استقلال الجزائر، وتثبيت أسس سيادتها الوطنية.

و قال:”إن الجيش الوطني الشعبي يعتبر أن أعظم الرهانات التي تستحق منا بذل الجهد تلو الجهد لضمان كسبها،هي رهان حفظ استقلال الجزائر وتثبيت أسس سيادتها الوطنية وسلامتها الترابية”.وأفاد قايد صالح،أن العالم يموج بتحديات كبرى ومتغيرات تقف وراءها أيادي وقوى كبرى تعمل لتشكيل العالم وفقا لمصالحها.مشيرًا بأن هذه الأيادي تعمل على حساب حرية الشعوب وأمنها.

-التحرير-

18 أبريل، 2019 - 13:26

تبون مرشح “الآفلان” للرئاسيات المقبلة..!

كشفت مصادر إعلامية متطابقة بأن الوزير الأول الأسبق،عبد المجيد تبون،سيكون فارس حزب جبهة التحرير الوطني في الإنتخابات الرئاسية المزمع إجراءها في 4 جويلية المقبل.

و وفقًا لذات المصادر فإن تبون هو الشخصية الوحيدة حاليًا الذي يلقى “التوافق و الإجماع” عليه من طرف الحزب العتيد،بالنظر لكونه المسؤول البارز الذي شن حملة ضد الفساد و المفسدين مباشرة بعد تعيينه على رأس الحكومة في ماي 2017،لكن حملته تلك لاقت عراقيل كبيرة أفضت للإطاحة به في أوت من ذات السنة ليخلفه الوزير الأول السابق أحمد أويحي.

عمّــــار قـــردود

18 أبريل، 2019 - 13:18

ولد عباس يُخطط لنسف “الآفلان”

إستنجد خصوم منسق القيادة الحالية لحزب جبهة التحرير الوطني، معاذ بوشارب، بالأمين العام السابق للحزب العتيد، جمال ولد عباس، لإبعاده من الأفلان، وذلك بعقد دورة لجنة مركزية طارئة ينتخب فيها أمين عام جديد.
و وفقًا لمصادر إعلامية فإن أعضاء اللجنة المركزية يعكفون على التحضير لعقد “دورة طارئة” يتم استدعاء أعضائها قبل شهر رمضان الفضيل.

18 أبريل، 2019 - 12:48

الشاب المُقعد “بلال سماش” بحاجة لــ600 مليون ليقف على رجليه

يعاني “بلال سماش” منذ رمضان الماضي من شلل خطير في النصف السفلي من جسده،جعله طريح الفراش و مُلازمًا لكرسي متحرك و هو الأمر الذي جعل عائلته تُسابق الزمن من أجل علاجه و عودته إلى حياته الطبيعية.

و بسبب وضعيته الصحية الصعبة و المعقدة فهو مُجبر على إجراء عملية جراحية إستعجالية على مستوى العمود الفقري لزرع خلايا جذعية في إحدى المستشفيات بتركيا،لكن المشكلة تكمن في تكلفتها المالية الباهظة و المقدرة بــ600 مليون سنتيم عدًا و نقدًا.

و بحسب مراسلة رسمية من إدارة مستشفى ” yalova hastanesi” التركي فإن الأطباء المختصين تبين لهم بعد الإطلاع على حالة المريض “أنه بحاجة لإجراء عملية لحقن الخلايا الجذعية تليها جلسات علاج طبيعي مكثفة على أجهزة الروبوت و التحفيز الكهربائي مع الأوزاي لتقوية العضلات و تنشيط الأعصاب و أيضا تحسين التوازن و هذا ما يستوجب البقاء لمدة شهران متتالين و خلال مدة البقاء تقدم المستشفى الخدمات التالية:

العملية الجراحية و خدمة الغرفة،جلسات العلاج الطبيعي المكثف،خدمة التمريض،وجبات الطعام و يتضمن ثلاث وجبات يوميًا للمريض و المرافق الشخصي،النقل و المواصلات و خدمة الترجمة”.

و كشفت إدارة المستشفى التركي بأن “الكلفة المتفق عليها مبدأيًا هي 26 ألف أورو”.

و لهذا تناشد عائلة المريض الشاب “بلال سماش”،إبن مدينة عين مليلة بولاية أم البواقي،جميع المحسنين و أصحاب القلوب الرحيمة بمساعدتها في جمع المبلغ المالي.

و فيما يلي رقم الحساب الجاري و الهاتف للراغبين في تقديم يد العون:

الحساب البنكي: 0018364670/62

رقم الهاتف:0773.97.11.03

عمّــــار قـــردود

18 أبريل، 2019 - 11:59

عرقاب.. الشركاء الأجانب مطمئنون ومشاريع الطاقة لم تتأثر

أكد وزير الطاقة محمد عرقاب ،اليوم الخميس، أنه رغم تخوف الشركاء الأجانب بتأثير مشاريع الطاقة في بادئ الأمر، إلا أن سلمية الحراك الذي نظمه الجزائريون أدهشهم و أطمئنهم “لم تتأثر أي من مشاريعنا مع الأجانب بالعكس سنمضي شراكات جديدة في القريب”.

بلعسلة أسماء

عاجل