26 أغسطس، 2019 - 14:28

قايد صالح..سنكشف قريبًا عن حقيقة الذين كانوا يدعون للمرحلة الإنتقالية

قال نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح اليوم الإثنين من الناحية العسكرية الثانية بوهران:”سنكشف قريبًا عن حقيقة أصحاب المراحل الإنتقالية لأنه لدينا معلومات مؤكدة حول تورط هذه الأطراف”.

-التحرير-

26 أغسطس، 2019 - 14:11

حصري…”سولكينغ” تحصّل على 3 ملايير سنتيم نظير “مجزرته”..!

كشفت مصادر خاصة لــ“الجزائر1” أن المغني الجزائري المعترب بفرنسا “سولكينغ” تحصل على مبلغ مالي معتبر قدره 3 ملايير سنتيم مقابل إحياءه لحفل غنائي بالجزائر،و هو الحفل الذي تحول إلى مأساة حقيقية مساء الخميس الماضي بملعب 20 أوت 1955 بالجزائر العاصمة.

“سولكينغ” الذي كان يغني و يرقص على جثث الموتى ضحايا التدافع للدخول إلى الملعب للإستمتاع بأغانيها التافهة،في ظرف ساعتين فقط تحصّل على 3 ملايير سنتيم أي 1.5 مليار سنتيم للساعة الواحدة،ناهيك عن تكفل وزارة الثقافة عبر الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة “أوندا” بكافة مصاريف السفر و الإيواء و الإطعام برفقة عدد من مساعديه.

عمّــــار قـــردود

26 أغسطس، 2019 - 13:48

“سولكينغ” كان يعلم بوجود قتلى وجرحى و لكنه أصّر على إكمال حفله..!

كشفت عدة تقارير إعلامية متطابقة أن المغني المنحوس “سولكينغ” كان على علم بوجود قتلى وجرحى ومع ذلك أصّر على إكمال حفله الغنائي مساء الخميس الماضي بملعب 20 أوت 1955 بالجزائر العاصمة و الذي أسفر عن 5 قتلى و 20 جريحًا و تسبب في سلسلة إقالات و إستقالات هامة في قطاعي الثقافة و الأمن بإقالة المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة سامي بن شيخ و المدير العام للأمن الوطني عبد القادر قادة بوهدبة و إستقالة وزيرة الثقافة مريم مرداسي.

و كان “سولكينغ” من المبرمج أن يُتحف جمهوره بعدد من أغانيه لمدة أزيد من 3.5 ساعات،لكن و بعد أن تأخر إنطلاق حفله بسبب الأخداث الدامية و المؤسفة و بعد أن غضّ النظر عما وقع و كأن شيئًا لم يكن،صعد إلى منصة الغناء و غنى لمدة ساعتين قبل أن يقرر التوقف فجأة و طلب من المنظمين إخراجه من الملعب بغية المغادرة،و هو فعلاً ما حدث،حيث تم تغطية وجهه و الإسراع بإخراجه من إحدى المخارج تاركًا الجمهور ينتظر عودته-و هو ما قامت ببثه على المباشر إحدى القنوات الخاصة-.

“سولكينغ” الذي تقول مصادر “الجزائر1″ أنه سافر في ذات الليلة إلى تركيا و من ثمة إلى فرنسا و رفض المبيت بالجزائر العاصمة لأسباب مجهولة،قبل أن يتدارك الأمر و يلتفت و يُسارع-بعد 20 ساعة من وقوع المجزرة- إلى تقديم التعازي إلى عائلات ضحايا التدافع:”إننا جميعا مصدومون لما وقع.. لكن ما نشعر به لا يساوي شيئا أمام ما يشعر به أقارب الضحايا وأهاليهم”.

“سولكينغ” إنتهج طريق الكذب عندما زعم إنه “لم يكن ليكمل الغناء لو أنه كان على علم بما وقع بين الجمهور”،و الدليل على ذلك أن جميع من كان حاضر بالحفل من الجمهور علم بالحادثة و تأسف على وقوع قتلى و جرحى من خلال نشرهم أثناء تأدية “سولكينغ” لأغانيه التافهة بالحفل لمنشورات و صور عمّا وقع و البعض كان يبث مباشر على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأضاف “سولكينغ” إنها مشاعر أسى عميقة “ألمت بنا عند سماع هذه المأساة.. لم نكن على علم لا أنا ولا جميع الفنانين الذين رافقوني في الحفلة بوقوع هذه الأحداث الأليمة قبل وفي أثناء حفلتنا لذلك واصلنا الغناء، ولم نكن سنضع أقدامنا على الركح لو علمنا بما حصل”، قبل أن يختم: “نتعاطف مع عائلات الضحايا ونسأل الرحمان الرحيم أن يتغمدهم في فسيح جنانه، نعرف أنه لا توجد كلمة يمكن أن تشفي ألم عائلات الضحايا لكننا معهم بكل قلوبنا، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

عمّــــار قــــردود

26 أغسطس، 2019 - 13:37

وزارة التضامن تكشف عن اتفاقية منح قروض للمساجين

كشفت وزارة التضامن الوطني ، عن اتفاقية تمكن المحبوسين من الإستفاذة من قرض مصغر بعد قضاء عقوبتهم .

و تنص الإتفاقية المبرمة بين الإدارة العامة للسجون والوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، على منح قرض  لنزلاء السجون بعد قضاء عقوبتهم وفق شرو لانشاء مؤسساتهم .

صوفيا بوخالفة

26 أغسطس، 2019 - 13:28

الجزائر الثانية مغاربيا في مؤشر جاذبية الامتياز التجاري العالمي 2019

تصدرت الجزائر المرتبة الثانية مغاربيا و 66 عالميا، في مؤشر جاذبية الامتياز التجاري العالمي لسنة 2019 ” franchise”.

بينما احتلت المغرب المرتبة الأولى مغاربيا ، و تونس المرتبة الثالثة بالمنطقة المغاربية، فيما جاءت في المركز 78 عالميا، أما موريتانيا فقد احتلت المرتبة 127 عالميا.

في حين احتلت المملكة المغربية الدول الإفريقية خلال سنة 2019، تليها جنوب إفريقيا التي نالت المركز الـ55 عالميا.

صوفيا بوخالفة

26 أغسطس، 2019 - 13:21

رسميًا…الدخول المدرسي في 4 سبتمبر المقبل

كشفت وزارة التربية الوطنية عبر بيان صادر عنها ، أن تاريخ إلتحاق كل من الإداريون والتربويون والأعوان المتعاقدون بالمؤسسات التربوية سيكون يوم 25 أوت الجاري بصفة رسمية، بينما حُدد تاريخ إلتحاق الأساتذة في جميع الأطوار التعليمية يوم 1 سبتمبر المقبل،

مشيرة إلى تزامنه مع أول محرم عام 1441 الذي هو عطلة مدفوعة الأجر مع إحتمال تصادفه أن يكون يوم السبت 31 أوت، مضيفا في نفس السياق: “وعليه نلفت عناية أساتذتنا الأفاضل، ومسؤولي قطاع التربية على المستوى المحلي، أن إستئناف عمل الأساتذة، إذ يتزامن أول محرم مع يوم الأحد أول سبتمبر 2019 يؤجل إلى يوم الإثنين 2 سبتمبر 2019، على الساعة الثامنة صباحا”.

كما هنأت وزارة التربية، بمناسبة رأس السنة الهجرية 1444، متمنية للجميع بعام مبارك تنعم فيه الجزائر بالإستقرار والهناء ودخول مدرسي موفق.

-التحرير-

الجزائر1