23 سبتمبر، 2019 - 18:01

قايد صالح في زيارة عمل الى بشار غدا

 

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، سيقوم الفريــق أحمد ڤايــد صالح، نائب وزيـر الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، غدا الثلاثاء ، بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة بشار .

كما سيتفقد  الفريق قايد صالح بعض الوحدات ويعقد لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد الناحية العسكرية الثالثة.

 

أسماء بلعسلة

23 سبتمبر، 2019 - 17:55

ميراوي في زيارة تفقدية الى ولاية عين الدفلى اليوم  

قام،اليوم الاثنين، وزير الصحة محمد ميراوي  في زيارة تفقدية مفاجئة لهياكل القطاع الصحي بولاية عين الدفلى.

حيث قام الوزير بمعاينة المؤسسة الإستشفائية ”مكور حمو ” ببلدية عين الدفلى، كما  طاف بمختلف الأجنحة بالمؤسسة داعيا لتوفير كل الوسائل الطبية من أجل تقديم خدمات صحية للمريض.

كما قام بمعاينة أشغال إنجاز مشروع المستشفى الجديد ببلدية عين الدفلى ذو طاقة إستيعاب 240 سرير.

وأمر الوزير بالإسراع في وتيرة الأشغال، حتى يستفيد مواطنوا عين الدفلى والولايات المجاورة لها من هذا المرفق الصحي.

صوفيا بوخالفة

23 سبتمبر، 2019 - 14:42

زروال،العقبي،بوغازي أمام المحكمة العسكرية بالبليدة

وصل صباح اليوم الإثنين رئيس المجلس الدستوري السابق الطيب بلعيز إلى المحكمة العسكرية في البليدة، للإدلاء بشهادته في القضية التي يحاكم فيها شقيق رئيس الجمهورية السابق السعيد بوتفليقة، الفريق محمد مدين المدعو توفيق، اللواء المتقاعد بشير طرطاق، والأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، بالإضافة إلى وزير الدفاع السابق، خالد نزار، نجله لطفي، وفريدحمدين.

كما وجهت المحكمة العسكرية إستدعاءت للحضور و الإدلاء بشهادتهم إلى كل من رئيس الجمهورية الأسبق اليامين زروال-الذي سبق الإستماع إلى أقواله منذ أسابيع- و الأمين العام السابق لرئاسة الجمهورية حبة العقبي المُقال من منصبه في أفريل الماضي و مستشار رئيس الجمهورية السابق محمد علي بوغازي.

هذا و إنطلقت صباح اليوم محاكمة كل من السعيد بوتفليقة، الجنرالين توفيق، بشير طرطاق، والسياسية لويزة حنون، وقد شهد محيط المحكمة العسكرية بالبليدة تعزيزات أمنية مشددة كما أغلق الطريق المؤدي إليها. ويواجه المعنيون تهمتي “المساس بسلطة قائد تشكيلة عسكرية” و”التآمر ضد سلطة الدولة”، وذلك بموجب المواد 284 من قانون القضاء العسكري و77 و78 من قانون العقوبات.

عمّـــار قـــردود

23 سبتمبر، 2019 - 14:21

ساحلي يسحب استمارات الترشح

أعلن الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي نيته في الترشح.

و ذلك بعد شروعه اليوم الاثنين في سحب استمارات التوقيع الشخصي  للناخبين الخاصة بالاستحقاق الرئاسي المقبل من مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وأكد الحزب في بيان له أنه و “على إثر استدعاء رئيس الدولة للهيئة الانتخابية لإنتخاب رئيس الجمهورية يوم الخميس 12 ديسمبر المقبل راسلت اليوم قيادة الحزب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بهدف إبداء الرغبة في تكوين ملف التّرشح للانتخاب لرئاسة الجمهورية و كذا مباشرة عملية سحب المطبوعات الخاصة باكتتاب التّوقيعات الفردية للناخبين ”

وأوضح البيان أيضا أن القرار النهائي للحزب من المشاركة في هذه المحطة الانتخابية من عدمها سيتحدد رسميا يوم السبت 28 سبتمبر خلال ندوة وطنية للمكاتب الولائية للحزب .

 

قزوت وليد

23 سبتمبر، 2019 - 14:20

الطيب بوزيد: صب المنح الجامعية المتأخرة قبل نهاية سبتمبر

كشف وزير التعليم العالي و البحث العلمي، الطيب بوزيد، أنه سيتم صب المنح الجامعية المتأخرة في حسابات الطلبة قبل نهاية شهر سبتمبر الحالي.

و قد جاء هذا بعد تلقي الوزير الشكاوي عبر المنصة الالكترونية المخصصة للوزارة.

الهام بوظهر.

23 سبتمبر، 2019 - 14:15

محاكمة صناع ’’ الدواء القاتل ’’

بدأت اليوم محاكمة مسؤولي شركة ’’ سرفييه ’’ أحد أكبر المختبرات الخاصة بفرنسا بعد فضيحة حبوب انقاص الوزن و التي تسببت في هلاك ما لا يقل عن ألفي شخص اضافة الي أضرار صحية للالاف.

و تواجه شركة  ’’ سرفييه ’’ تهما بالتستر علي الأثار الجانبية القاتلة لعقار يسمي ’’ ميدياتور ’’ أحد مشتقات الأمفيتامين التي تم تسويقها للمصابين بداء السكري و الذين لديهم مشاكل في زيادة الوزن لكنها كانت توصف للنساء الأصحاء كمانع للشهية .

 

زيان رميسة 

عاجل