14 أبريل، 2019 - 17:23

قايد صالح في مهمة جديدة بورقلة

بلغ موقع الجزائر1 ان الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزيـر الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي سيقوم بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة غدا الإثنين.

ومن المنتظر أن تدوم زيارة الفريق قايد صالح إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة من 15 إلى 18 أفريل.

وسيشرف قايد صالح على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية، يهدف لمراقبة المرحلة الثانية من التحضير القتالي، ويتفقد بعض الوحدات، ويعقد لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد الناحية العسكرية الرابعة.

س.مصطفى

14 أبريل، 2019 - 17:13

يجب تجند الجميع من أجل الحفاظ على استقرار البلاد

صرح وزير الداخلية والجماعات المحلية صلاح الدين دحمون، على هامش زيارة عمل وتفقد لولاية بشار ، اليوم الأحد،  إنّ البلاد تُواجه تحديات وتهديدات تتطلب تجند الجميع للمحافظة على استقرارها .

كما دعى إلى ضرورة تجند جميع المواطنين من أجل الحفاظ على استقرار البلاد، وصون الوحدة الوطنية.

ف.سمير

14 أبريل، 2019 - 16:55

هذا ما قاله بن فليس عن قرار حظره للمسيرات في العاصمة

صرح رئيس الحكومة الأسبق و المترشح لرئاسيات 2004 و 2014 و رئيس حزب طلائع الحريات ، علي بن فليس ، اليوم الأحد خلال منتدى جريدة الحوار حول موضوع حضر المسيرات في الجزائر العاصمة سنة 2001 الذي تم أثناء رئاسته للحكومة الجزائرية –آنذاك- بأن :

” المصالح الأمنية الثلاث أبدت خشيتها أن يتم اختراق المسيرات التي رخصت لها في حالة الطوارئ ثم تقرر تعليقها مؤقتا لمدة سنة و نصف “.

بلعسلة أسماء

14 أبريل، 2019 - 16:46

بن فليس ينفي اتهاماته لبوتفليقة

نفى رئيس الحكومة الأسبق و المترشح لرئاسيات 2004 و 2014 و رئيس حزب طلائع الحريات ، علي بن فليس ، اليوم الأحد خلال منتدي جريدة الحوار ” جملة و تفصيلا ” اتهاماته لرئيس المستقيل بوتفليقة حول تصدير الغاز الجزائري الى فرنسا مجانا و قال بالحرف الواحد ردًا على سؤال لصحفية قناة “السابعة TV”-أول قناة إلكترونية في الجزائر-:

” لم أقل أن تسويق الغاز لفرنسا كان مجانا ، كل ما حصل أنني اختلفت مع بوتفليقة حول قانون – خاص بالمحروقات – يضر بمصلحة الجزائر و هذا خلال قيادتي للحكومة الجزائرية و يعتبر أحد أسباب خلافاتي مع بوتفليقة و تسبب في انسحابي من الحكومة –آنذاك-“.

الجدير بالذكر أن بن فليس كان قد أدلى بتصريحات لقناة خاصة منذ أسابيع بأنه أقيل من مهامه من على رأس الحكومة الجزائرية بسبب رفضه تصدير الغاز الجزائري الى فرنسا مجانا و هو الأمر الذي أدخله في خلافات عميقة مع بوتفليقة.

صوفيا بوخالفة

14 أبريل، 2019 - 15:19

الجمارك تحجز 118 الف وحدة من معدات التركيب الصحي والغاز

تمكنت مصالح الجمارك على مستوى ميناء عنابة، أثناء إتمام إجراءات الفحص المادي لثمانية حاويات محل تصريح بالإستيراد لخردوات quincaillerie من حجز أزيد من 118 ألف وحدة من معدات التركيب الصحي والغاز.

تمثلت في  أكثر من 93 ألف وحدة مخفض ضغط غاز، أكثر من 13 وحدة قياس و12 ألف حنفية غاز وذلك بعد اكتشاف 1410 طرد غير مصرح به.

خ.امال

عاجل