10 يوليو، 2019 - 12:25

قايد صالح..مواقف الجيش ثابتة وصادقة حيال الوطن والشعب

أكّد الفريق أحمد قايد صالح ، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني ، أن الجيش ثابت في مواقفه وصادق حيال الوطن و الشعب منذ بداية الازمة إلى اليوم .

وقال الفريق عند اشرافه على حفل تسليم جائزة الجيش الوطني الشعبي ، لأفضل عمل علمي وثقافي و اعلامي لسنة 2019 ، في طبعته الثامنة ، هذ االثبات في الموقف التي من ثبات الوطني الذي تتبناه المؤسسة العسكرية والرامي لتلبية مطالب الشعب وتطلعاته المشروعة لايجاد الحلول الدستورية للازمة.

-التحرير-

10 يوليو، 2019 - 11:28

6 مترشحين حتى الآن لرئاسة البرلمان و جميعي غائب

بالرغم من إعلان الكتلة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني ترشيحها الأمين العام للأفلان محمد جميعي لرئاسة المجلس الشعبي الوطني لخلافة معاذ بوشارب إلا أنه لحد الآن لم يتقدم جميعي للإنتخابات التي ستنطلق رسميًا في حدود الساعة الثانية زوالاً بعد أن تم الإعلان رسميًا عن شغور منصب الرئيس صباح اليوم الأربعاء.

و فيما يلي قائمة المترشحين لرئاسة المجلس الشعبي الوطني التي قدمت ملفها لدى مكتب المجلس:
عبد الحميد سي عفيف -جبهة التحرير الوطني-
سليمان شنين- جبهة العدالة والتنمية-
هلالي محمد – كتلة الأحرار-
نور الدين بلمداح -حر-
مصطفى بوعلاق -جبهة التحرير الوطني-
لخضر سيدي عثمان-التجمع الوطني الديمقراطي-

-التحرير-

10 يوليو، 2019 - 11:01

وصول “البوشي” إلى محكمة سيدي أمحمد

وصل، صباح اليوم الأربعاء، كمال شيخي المدعو “البوشي” ، لمحكمة الجنح القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد بمحكمة سيدي أمحمد، للمثول في قضية المحافظين العقاريين .

-التحرير-

10 يوليو، 2019 - 09:54

يوسف يوسفي أمام المستشار المحقق بالمحكمة العليا

وصل صبيحة اليوم الأبعاء ، الوزير السابق يوسف يوسفي ، إلى المحكمة العليا بالعاصمة ، للمثول أمام المستشار المحقق .

و يتبع يوسفي بتهم تتعلق بأفعال يعاقب عليها القانون، واساءة استغلال الوظيفة عمدا ، و منح منافع غير مستحقة للغير وإبرام صفقات وعقود مخالفة للتشريع، بالإضافة إلى قضايا تتعلق بتعارض المصالح وتبديد أموال عمومية .

صوفيا بوخالفة

10 يوليو، 2019 - 09:15

الأرصاد تحذر من موجة حر شديدة على هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الأربعاء ، من استمرار موجة الحر إلى غاية التاسعة ليلا، حيث ستتعدى الحرارة 47 درجة تحت الظل في 5 ولايات من الوطن.

وذكر الديوان في نشرية خاصة، أن الولايات المعنية هي كل من بسكرة، الوادي، ورقلة، أدرار، وتمنراست.

صوفيا بوخالفة

9 يوليو، 2019 - 21:07

بن فليس غير مرغوب فيه ضمن شخصيات الحوار الوطني

كشفت مصادر مطلعة لــ“الجزائر1” أن رئيس الحكومة الأسبق و رئيس حزب “طلائع الحريات” ،علي بن فليس،لم يتم إطلاقًا إقتراح إسمه ليكون ضمن الشخصيات الوطنية المستقلة المرشحة لقيادة ندوة الحوار الوطني التي دعا إليها رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،في خطابه إلى الأمة عشية الذكرى الــ57 للإستقلال.

و بحسب ذات المصادر فإن بن فليس لا يُحظى بأية مصداقية أو إستقلالية أو قبول شعبي أو سياسي،و أن الجهة الوحيدة التي قامت بإقتراحه هي حزبه “طلائع الحريات”،لكن تم غض النظر عنه لأن بن فليس يُعتبر من الرموز البارزة للنظام البوتفليقي البائد و الفاسد،و أنه يُنظر إليه كواحد من رجالات بوتفليقة.

و بسبب ورقة بن فليس المحروقة،تم إقتراح كريم يونس ،رئيس المجلس الشعبي الوطني الأسبق و الذي توارى عن الأضواء منذ إنسحابه من الحياة السياسية سنة 2004،ليتفرغ للكتابة والتأليف.أي أن “البن فليسيين” يُريدون إستغلال صورة و سمعة كريم يونس و إستثمار مصداقيته النسبية بعد أن سقطت ورقة الرئيس اليامين زروال في الماء بسبب رفض الرجل إعلان دعمه لبن فليس لا اليوم و لا غدًا.

و كان كريم يونس قد انتخب في جوان 2002 رئيسًا للمجلس الشعبي الوطنى و استقال في 8 أفريل 2014 .و دعم كريم يونس علي بن فليس ، مرشح الانتخابات الرئاسية في  2004 ،حيث في 5 أبريل 2014 ، عقد اجتماعًا مؤيدًا لب نفليس في باريس.و بعد الهزيمة المذلة لبن فليس في الرئاسيات أمام بوتفليقة أضطر كريم يونس إلى الإستقالة الطوعية من رئاسة البرلمان و منذ ذلك الوقت غاب عن الأنظار و كانت خرجاته شحيحة جدًا و تكاد لا تُذكر.

الغريب أن بن فليس الذي عجز حتى عن أن يكون ضمن الشخصيات الوطنية لقيادة ندوة الحوار الوطني،يطمح في بلوغ منصب رئيس الجمهورية مستقبلاً…!.

عمّـــــار قــــردود

عاجل