20 مايو، 2019 - 13:01

قايد صالح يرد على مبادرة الإبراهيمي..لا تراجع عن إجراء الرئاسيات

فيما يشبه الرد المفحم على مبادرة أحمد طالب الإبراهيمي و علي يحي عبد النور و رشيد يلس،قال نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق أحمد قايد صالح من الناحية العسكرية الرابعة بولاية ورقلة ،اليوم الإثنين،بأن إجراء الإنتخابات الرئاسية المقبلة لا رجوع فيه.

و قال قايد صالح بأن” إجراء الانتخابات الرئاسية يضع حدًا لمن يحاول اطالة أمد الأزمة”،مضيفًا بأن” الخطوة الاساسية تتمثل في تنصيب و تشكيل الهيئة المستقلة للإشراف و تنظيم الانتخابات”،مشيرًا إلى أن” اجراء الانتخابات يجنب الوقوع في فخ الفراغ الدستوري و ما يترتب عنه من مخاطر و انزلاقات غير محمودة العواقب”.

عمّــــار قـــردود

20 مايو، 2019 - 12:47

قايد صالح..لا يوجد حل بغير الانتخابات لتفادي الوقوع في فخ الفراغ الدستوري

قال نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح،صباح اليوم الإثنين، من الناحية العسكرية الرابعة بورقلة قايد صالح أنه لابد من الإسراع في تعيين الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات،مشيرًا إلى أنه لايوجد حل بغير الانتخابات لتفادي الوقوع في فخ فراغ دستوري.

و بهذا التصريح يكون قايد صالح قد حسم في قضية إجراء الإنتخابات الرئاسية المقبلة في موعدها المحدد و هو 4 جويلية القادم،و كان الرئيس السابق قد حل الهيئة الوطنية المستقلة للإنتخابات بعد إنهاء مهام رئيسها عبد الوهاب دربال و يُعتبر تعيين هذه الهيئة مهمًا و ملزمًا قبل إجراء أية إنتخابات.

عمّـــار قـــردود

20 مايو، 2019 - 12:38

نور الدين بدوي أمام محكمة بئر مراد رايس

من المنتظر أن يمثُل الوزير الأول، نور الدين بدوي،أمام محكمة بئر مراد رايس يوم الإثنين 3 جوان المقبل كشاهد في قضية رجل الأعمال علي حداد المسجون بالحراش و المتهم بالتزوير و إستعمال المزور في وثائق رسمية.

و بحسب خالد بورايو محامي علي حداد، فأن تأجيل محاكمة موكله إلى 3 جوان القادم، يعود لغياب ثلاثة شهود على صلة بقضية التزوير واستعمال المزور التي يتابع فيها موكله.

وكشف بورايو في تصريح صحفي أمام محكمة بئر مراد رايس اليوم الإثنين، بأن الأمر يتعلق بالوزير الأول نور الدين بدوي الذي صدر في عهد جواز السفر بالإضافة إلى مدير مركز الوثائق البيومترية بوعلام حسان.

-التحرير-

20 مايو، 2019 - 12:31

لويزة حنون باقية في السجن إلى ما بعد عيد الفطر

أجلت المحكمة العسكرية بالبليدة، اليوم الإثنين النظر في طلب الإفراج عن زعيمة حزب العمال لويزة حنون من عدمه.وتواجه حنون تهمتي التآمر ضد سلطة الجيش والتأمر لتغيير النظام.

و بحسب مصادر مطلعة فإن لويزة حنون التي توجد رهن الحبس المؤقت بسجن البليدة المدني، منذ تاريخ التاسع ماي الجاري،ستبقى مسجونة حتى ما بعد عيد الفطر المقبل.

-التحرير-

20 مايو، 2019 - 12:03

كشف مخبأين للإرهابيين يحويان مواد كيماوية بسيدي بلعباس

أفاد بيــان لــوزارة الـدفـــاع الـوطـنـي أنه “في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 19 ماي 2019 إثر عملية بحث وتمشيط بسيدي بلعباس/ن.ع.2، مخبأين (02) للإرهابيين يحويان مواد كيماوية تدخل في صناعة المتفجرات.

وفي إطار مكافحة الجريمة المنظمة وتبعا للعملية النوعية التي مكنت أمس من توقيف ثلاثة (03) تجار مخدرات وضبط (16,5) قنطار من الكيف المعالج بعين الصفراء، ولاية النعامة/ن.ع.2، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بغرداية/ن.ع.4، أربعة (04) تجار مخدرات وضبطت أربعة (04) قناطير و(48) كيلوغرام من الكيف المعالج ومركبة سياحية.

وفي سياق متصل، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بتلمسان/ن.ع.2، سبعة (07) تجار مخدرات وضبطت (104) كيلوغرام من الكيف المعالج و(04) مركبات، في حين ضبطت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بتمنراست/ن.ع.6، (2980) قرص مهلوس.
من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار/ن.ع.6، سبعة (07) منقبين عن الذهب وحجزت (09) مولدات كهربائية و(09) مطارق ضغط، فيما تم توقيف (30) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وعين قزام وبشار”.

-التحرير-

الجزائر1

20 مايو، 2019 - 11:52

تأجيل محاكمة علي حداد إلى عيد الفطر

تم اليوم الإثنين تأجيل محاكمة رجل الأعمال ورئيس منتدى رؤساء المؤسسات”الأفسيو” السابق علي حداد، إلى تاريخ الإثنين 3 جوان المقبل، بسبب غياب الشهود عن جلسة اليوم في محكمة الجنح لبئر مراد رايس في الجزائر العاصمة.

و من المحتمل أن يتزامن موعد محاكمته مع آخر أيام شهر رمضان الفضيل أو أول أيام عيد الفطر المقبل،و يوم 3 جوان القادم يكون علي حداد قد مكث داخل السجن شهرين كاملين،حيث تم إيداعه سجن الحراش في 3 أفريل الماضي.

-التحرير-

عاجل