28 يونيو، 2017 - 15:20

قايد صالح يقرر في مصير متقاعدي الجيش

كشفت مصادر متطابقة للجزائر1 أن نائب وزير الدفاع الوطني  الفريق أول أحمد قايد صالح  اتخذ قرارا مهما يتعلق بفئة  متقاعدي و معطوبي الجيش الوطني الشعبي التي قامت بسلسلة من الاحتجاجات في المدة الأخيرة

الفريق أول  قايد  صالح  قرر تشكيل لجان لدراسة  حالات المتقاعدين بشكل خاص المشطوبين، حيث ستتم  الدراسة  حسب الحالات, كما تم إعطاء  تعليمات  للصندوق العسكري للضمان الإجتماعي لمعالجة بعض   حالات المتقاعدين المحرومين  من  حقوق مالية ،

فيما  تقرر  النظر  في رفع بعض  معاشات المتقاعدين في  ميزانية   التقاعد   الخاصة   بمنتسبي  وزارة الدفاع الوطني السابقين في  عام 2018 ،

ويطالب  متقاعدو الجيش الوطني الشعبيبـ 40  مطلبا    أهمها المعاش والمنح والمشطوبين ويطالب أكثر من 200 ألف متقاعد للجيش بحوالي 40 مطلبا أهمها إعادة النظر في المعاش وتوحيد منحة العجز، مع تسوية وضعية المشطوبين وصب منحة الجريح.

28 يونيو، 2017 - 14:31

وزارة التربية تكشف عن اسباب ضعف نتائج “البيام “

اعتبرت مديرة التقويم البيداغوجي بوزارة التربية الوطنية، خلال استضافتها في برنامج ضيف التحرير للقناة الإذاعية الثالثة، أن تطور نسبة التلاميذ المقبولين في السنوات الثلاث الماضية، يمثل التطور التدريجي لتحقيق النجاح لكنها غير كافية حسب تعبيرها.

وأرجعت ذات المتحدثة أن ضعف نسبة النجاح بامتحان تعليم المتوسط إلى عدة عوامل، من بينها الإستعجال في إعداد البرامج، فضلا عن أن تكوين الأساتذة الذي لم يكن في مستوى الإجراءات التي تم اعتمادها في الإصلاحات الجديدة على حد تعبيرها.

ورفضت المتحدثة اعتبار نجاح أو فشل امتحان التعليم المتوسط مؤشرا لتطور النظام التعليمي الوطني، غير أنه يساعد على كشف الأخطاء التي ارتكبت من قبل التلاميذ الممتحنين وإيجاد العلاج المناسب لها.

وبشأن ضعف نتائج مادة الرياضيات، اعترفت ميزايب أنها غير كافية، خصوصا لامتحان بحجم نهاية التعليم المتوسط، مشيرة إلى أن ذلك مرده إلى نقص التكوين لدى معلمي هذا الطور التعليمي، مشيرة إلى أن سيتم إعداد دورات تكوينية لفائدة أساتذة المادة، فضلا عن تحديث البرامج التي يجري إدراجها تدريجيا في الطورين الابتدائي والمتوسط.

28 يونيو، 2017 - 14:00

الانتربول يوقف امرأة مبحوث عنها دوليا في تيزي وزو

تمكنت خلية الانتربول التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيزي وزو، بحر الأسبوع الفارط من توقيف إمرأة بالغة من العمر(40) أربعون سنة، قاطنة بمدينة تيزي وزو،

السيدة كانت محل أمر بالقبض الدولي من طرف شرطة الأنتربول بتهمة التزوير واستعمال المزور والاحتيال تم تقديمها أمام السيد وكيل الجمهورية،أين صدر في حقها الرقابة القضائية،إلى غاية ورود ملفها القضائي من السلطات المعنية

امسوان –ل

28 يونيو، 2017 - 13:44

فقدان 4 صيادين بعد غرق قارب صيد في مستغانم

غرق في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بمستغانم قارب صيد جياب على متنه 6 أشخاص بعرض البحر أنقذ اثنين منهم فيما لا يزال 4 أخرين في عداد المفقودين حسبما أستفيد من مصدر أمني.

واستنادا الى ذات المصدر فان الصيادين الستة كانوا قد خرجوا للصيد ليلة أمس، من ميناء مستغانم قبل أن يغرق لأسباب مجهولة.

ولا تزال عملية البحث عن المفقودين متواصلة التي جند لها جميع الوسائل المادية البشرية من قبل حراس السواحل والحماية المدنية وفق المصدر ذاته.

28 يونيو، 2017 - 13:38

سبب ضعف النتائج في شهادة التعليم المتوسط

أرجعت مديرة التقويم البيداغوجي بوزارة التربية الوطنية “ضعف” نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط إلى “عدة عوامل”، فيما كشفت عن اعتماد شرط التحكم في الرياضيات كأساس للتوظيف مستقبلا مع إعادة النظر في طريقة تدريس هذه المادة الأساسية.
واعتبرت مديرة التقويم البيداغوجي بوزارة التربية الوطنية سامية ميزايب، للاذاعة الجزائرية، اليوم الأربعاء، تطور نسبة التلاميذ المقبولين في السنوات الثلاث الماضية، يمثل التطور التدريجي لتحقيق النجاح “لكنها غير كافية” حسب تعبيرها.
وأرجعت ضعف نسبة النجاح بامتحان تعليم المتوسط إلى ما اعتبرته ” تراكم عدة عوامل من بينها الإستعجال في إعداد البرامج فضلا عن أن تكوين الأساتذة لم يكن في مستوى الإجراءات التي تم اعتمادها في الإصلاحات الجديدة”
كما كشفت عن التوجه إلى اعتماد التمكن من مادة الرياضيات كشرط أساسي خلال مسابقات التوظيف مستقبلا على أن يتم إعادة النظر جذريا في طريقة تدريسها.

28 يونيو، 2017 - 11:39

انقطاع التزويد بالمياه الشروب في العاصمة

أعلنت شركة المياه والتطهير “سيال”، اليوم الأربعاء، انقطاع التزويد بالمياه الشروب عن 4 بلديات بالعاصمة بداية من الساعة الثامنة مساء حتى غدا الخميس على الساعة الخامسة صباحا، وذلك لصيانة أنبوب رئيسي متواجد على مستوى طريق دودو مختار في بلدية بن عكنون.

عاجل